أو

الدخول بواسطة حسابك بمواقع التواصل

#1

افتراضي لا تتوقعى غسيل الأطباق بيديكِ له فوائد كثيرة !!فوائد غسيل الأطباق باليدين


لا تتوقعى غسيل الأطباق بيديكِ  له فوائد كثيرة !!فوائد غسيل الأطباق باليدين
لا تتوقعى غسيل الأطباق بيديكِ له فوائد كثيرة !!فوائد غسيل
الأطباق باليدين !

لا تتوقعى غسيل الأطباق بيديكِ  له فوائد كثيرة !!فوائد غسيل الأطباق باليدين

غسل الأطباق وغيرها يُشكل عبأ كبير على النساء ودائمًا ما نسمع عن ضجر النساء والفتيات من قيامهم بشكل يومي بغسيل هذا باليدين ، ولكن هل تعلم أن بعض الدراسات والأبحاث الحديثة أشارت إلى أنه يوجد بعض الفوائد الصحية المذهلة التي يحصل عليها الجسم نتيجة غسل الأطباق باليدين إلى جانب الحصول على بعض الفوائد الحياتية الأخرى أيضًا تعالي تعرفي عليها معنا من منتدى عدلات
فوائد غسل الأطباق باليد
من أهم الفوائد والمزايا الناتجة عن غسيل الأطباق باليدين ، ما يلي :
تقليل الشعور بالضغط والعصبية
أشارت دراسة أجريت على مجموعة من الأشخاص إلى أن عملية غسيل الأطباق قد ساعدت على تقليل درجة العصبية والتوتر بنسبة وصلت إلى حوالي 25 % واعتمدت الدراسة على بعض العوامل مثل كمية الأطباق التي يتم غسيلها ، ودرجة حرارة المياه المستخدمة إلى جانب نوع مسحوق التنظيف المُستخدم أيضًا .
لا تتوقعى غسيل الأطباق بيديكِ  له فوائد كثيرة !!فوائد غسيل الأطباق باليدين
تقليل الحساسية
بعض الأشخاص يشعرون بالحساسية بشكل تلقائي عند مشاهدة القاذورات والأوساخ وبواقي الطعام ، وقد أشارت إحدى الدراسات التي نُشرت في إحدى المجلات العالمية إلى أن الأشخاص الذين قد قاموا بعملية غسيل وتنظيف الأطباق بأنفسهم وباليد دون الاعتماد على غسالة الأطباق انخفض معدل فرص إصابتهم بالحساسية بشكل كبير .
تعزيز قوة جهاز المناعة
تقوية جهاز المناعة في الجسم أيضًا مرتبطة بعملية غسيل الأطباق باليدين ، حيث أنه على غير المتوقع ؛ فإنه يوجد بعض الميكروبات الموجودة بنسب منخفضة على الأطباق المتسخة وعند التعامل معها ووصول بعضها إلى الجسم في وقت مبكر من الحياة ؛ سوف يؤدي ذلك إلى قيام الجهاز المناعي بتكوين الأجسام المضادة لها Antibodies بنسبة كبيرة جدًا ، ومن هنا يُصبح الجسم على قدرة على مقاومة أي من تلك الميكروبات إذا ما تعرض لها بكثافة في أي وقت .
تقليل استخدام المياه
ترشيد استهلاك المياه هي أهم ما تسعى الدول إليه في الوقت الحالي نتيجة وجود صراع وحروب بين الكثير من الدول على حصتهم في المياه ، ومن هنا كان لا بد من الاتجاه إلى ترشيد استخدام المياه ، كما أن عملية غسيل الأطباق باليدين إذا تمت بطريقة صحيحة دون الاعتماد على فتح صنبور المياه طوال مدة الغسيل ؛ سوف تُساعد على تقليل كمية المياه المستخدمة بشكل أكبر من استخدام غسالة الأطباق .
لا تتوقعى غسيل الأطباق بيديكِ  له فوائد كثيرة !!فوائد غسيل الأطباق باليدين

تُساعد على جلي كل أنواع الأواني
غسالات الأطباق تُساعد على غسيل عدد كبير من أنواع الأواني والصحون ، ولكن من جهة أخرى هناك بعض الأطباق الحساسة وبعض الأواني كبيرة الحجم التي لا يمكن استخدام غسالة الأطباق لتنظيفها ، وهنا تظهر لنا فائدة أخرى كبيرة لغسيل الأطباق باليد حيث أنه يمكن بهذه الطريقة تنظيف كافة الأطباق مهما كبر حجمها ومهما كانت حساسة ومعرضة للكسر بسهولة دون أن تتلف .
تحقيق الإسترخاء :
هناك طريقة واحدة يبحث عنها الناس لتحقيق الإسترخاء وهي الذهاب إلي منتجع صحي . لا يوجد شئ أكثر تهدئة من الحصول علي تدليك الوجه وتدليل لنفسك مع الإستماع إلي الموسيقي الجميلة والإسترخاء بداخل غرفة ذات رائحة جذابة فهي طريقة مؤكدة للإسترخاء .
وجد الطبيب النفسي أريك بأن القيام بغسل الأطباق يمكن أن يكون له تأثير مماثل علي الصحة العقلية عند زيارة أحد المنتجعات الصحية .
وتذكر صحيفة الديلي ميل إن الصابون الملطف الدافئ والمريح في الحوض يؤدي إلي مزاج مريح وعند إنجاز المهمة سوف تشعر بالمزيد من الرفاهية .



لا تتوقعى غسيل الأطباق بيديكِ  له فوائد كثيرة !!فوائد غسيل الأطباق باليدين


تدريب الأطفال على مهارات منزلية
على الرغم من توفر عدد كبير جدًا من الوسائل والأدوات الحديثة التي جعلت الأعمال المنزلية أكثر سهولة وسرعة وراحة ، إلا أنه من الممكن أن تتوقف تلك الأدوات عن العمل في أي وقت ؛ وبالتالي يتم اللجوء إلى الطرق اليدوية العادية من أجل إنجاز تلك الأعمال مثل غسيل الملابس والأطباق وغيرها ، وبالتالي فإن تدريب الطفل على عملية غسيل الأطباق باليد سوف يُساعده على القيام بذلك في أي وقت يتطلب الأمر منه ذلك سواء أثناء حياته في منزل والديه أو عندما يستقل بحياته .
لا تتوقعى غسيل الأطباق بيديكِ  له فوائد كثيرة !!فوائد غسيل الأطباق باليدين
وبالتالي يجب على أهل المنزل عدم الاعتماد طوال الوقت على استخدام غسالة الأطباق ؛ بل يجب الحرص على استخدام الطريقة اليدوية من حين إلى اخر من أجل جني الفوائد السابقة مع ضرورة الحرص على عدم تراكم الأواني الغير نظيفة وتنظيفها أولًا بأول واستخدام مواد التنظيف والتطهير المناسبة .
لا تتوقعى غسيل الأطباق بيديكِ  له فوائد كثيرة !!فوائد غسيل الأطباق باليدين

نصائح غسل الأطباق باليد :
1.إستخدام قفازات :
هذه القفازات الصفراء الزاهية لا تجعلك تشعر ببرودة المياه بل تتمتع بالزيوت الطبيعية الموجودة في اليدين ومنع تجريد اليدين من الزيوت الطبيعية أثناء غسل الأطباق . كما أنها تحمي يديك من الماء الساخن وتقدم لك امان زائد عند مسك السكاكين. بالإضافة إلي أن القفازات يجعل من السهل مسك الأطباق الزلقة والمبللة . إذا كنت تكره رائحة القفازات المطاطية حاول رش القليل من صودا الخبز بداخلها للتخلص من الرائحة الكريهة .
2. تجهيز رف للاطباق :
قم بشراء رف لوضع الأطباق عليه يفضل الحصول علي رف كبير لتجنب الفائض من الأطباق . يوفر لك هذا الرف إمكانية تجفيف الأطباق بشكل صحيح .
3. التخلص من بقاء الطعام في أسرع وقت :
قد يبدو غسيل الأطباق سهل ولكن تحتاج إلي التخلص من بقايا الطعام في أسرع وقت حتي لا تتفاجئ بمدي صعوبة غسل الأطباق ويحتاج الطبق إلي أن يجلس في الماء مدة 12 ساعة. عندما تتدفق الأطباق القذرة لفترة وجيزة من الوقت تتبخر الرطوبة من الطعام، مما يخلق عناصر صلبة علي السطح الذي تجلس عليه.
4.إستخدام المياه الساخنة :
كلما إزدادت سخونة المياه كلما كان ذلك أفضل . فالحرارة تجعل الطعام ينفصل بسهولة عن الأسطح ويساعد علي تكسير الدهون . حاول تجفيف الزجاج والسكاكين و بدون بقع أو خطوط عليها .
5. تحديد وقت لنقع الأطباق :
للتخلص من رواسب الطعام العنيدة، إستخدم بضع قطرات من سائق الأطباق وإملئه بالماء للسماح له بالتخلص من رائحة الطعام وبقايا الطعام قبل الغسل خصوصاً الأطعمة المشوية حتي تكوني قادرة علي مسح كل البقايا بسهولة .
6. إستخدام أدوات تنظيف جيدة :
يمكنك العثور علي الإسفنج ذو العلامة التجارية الجيد حتي لا ينتج عنه خدش الأطباق . يمكنك إختيار سائل الأطباق الذي يقدم لك التنظيف الجيد . وتشمل الأدوات الأخري للتنظيف هي فرشاة تنظيف الأطباق والتي تتخلص من البكتريا الموجودة في الأطباق .
7.لا تدع الأطباق تتراكم :
عندما تترك الأطباق تتراكم وتصبح أكبر وأكبر فإن مستوي الإهتمام بغسل هذه الأطباق سوف يصبح أصفر ولن تهتم بغسلها . لذلك، لا تدع الأطباق تتراكم في الحوض .
8. إستخدام الصابون المناسب :
إبحث عن الصابون الغني بحمض اللاكتيك الذي يوفر لك خصائص مضادة للجراثيم وخصائص تنظيف سريعة ولا تنسي الصابون الذي يحتوي علي أكسيد اللورامين لتفتيت الدهون .
9. إستخدام مطهر :
يساعدك المطهر في الشطف الجيد للأطباق وعادة ما يعتبر جزء أساسي من عملية غسل الأطباق في غسالة الأطباق . يوفر لك الراحة حول نظافة الاطباق حتي لو لم تكن تقوم بتنظيفها لساعات. بمجرد نقه الأطباق بداخل الحوض ووضع معلقة واحدة من المبيض لتنظيف الأطباق .




وفقكم الله وحفظكم من كل مكروه
بحث من عملي
لا تتوقعى غسيل الأطباق بيديكِ  له فوائد كثيرة !!فوائد غسيل الأطباق باليدين




إظهار التوقيع
توقيع : أم أمة الله
#2

افتراضي رد: لا تتوقعى غسيل الأطباق بيديكِ له فوائد كثيرة !!فوائد غسيل الأطباق بالي

جزاكي الله خير


قد تكوني مهتمة بالمواضيع التالية ايضاً
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى
أجمل ألوان طلاء الأظافر 2024 ، اختاآري لونكـ المفضل ~ نَقاء الرُّوح ميك اب ومكياج
أسرار سحرية لمساعدتك في غسيل الأطباق zehla افكار وتجارب منزلية
أسرار سحرية لمساعدتك في غسيل الأطباق سوبر مامى استشارات ونصائح مطبخية


الساعة الآن 10:17 AM


جميع المشاركات تمثل وجهة نظر كاتبها وليس بالضرورة وجهة نظر الموقع


التسجيل بواسطة حسابك بمواقع التواصل