أو

الدخول بواسطة حسابك بمواقع التواصل



https://adlat.net/showthread.php?t=84793
2713 4
#1

حصرياً سوريا.....

دمشق هي العاصمة السورية وهي اقدم عاصمة مأهولة في العالم، وقد احتلت مكانة مرموقة في مجال العلم والثقافة والسياسة والفنون والادب خلال الألف الثالث ق . م ، وكانت عاصمة في مراحل وحضارات كثيرة في تاريخها الطويل وأصبحت عاصمة الدولة العربية الإسلامية عام 661 أيام الأمويين . و يعرف أنه في نهاية الألف الثاني (ق. م.) أسس الزعيم الآرامي ريزون مملكته في دمشق وكانت عاصمة له . يبلغ عدد سكان دمشق حوالي 6,2 مليون نسمة حسب إحصائية عام 2004 م . يقع جزء من المدينة على سفوح جبل قاسيون والقسم الأكبر من دمشق، بما فيه المدينة القديمة، يقع على الضفة الجنوبية لنهر بردى، بينما تنتشر الأحياء الحديثة على الضفة الشمالية والغربية . مدينة دمشق هي قلب محافظة دمشق التي تحيط بها بساتين الغوطة وجبل قاسيون وربوة دمشق



سوريا.....


حلب


تعتبر حلب من اقدم مدن العالم المأهولة بالسكان ، وقد عاصرت مدن نينوى وبابل وروما القديمة.مساحتها تمثل 10% من مساحة سورية, أي مايقارب 18500 كم مربع ويبلغ تعداد السكان حسب اخر الاحصائيات أربعة ملايين نسمة تقريبا.ويشكل سكان محافظة حلب المسجلين فيها رسميا / 22.9% / من مجموع سكان سورية و هي أكبر محافظة في سوريا من حيث عدد السكان وأصبحت الآن حتى أكبر من العاصمة دمشق. و من ألقابها الشهباء


سوريا.....





سوريا.....





اللاذقية



سوريا.....

تقع مدينة اللاذقية على شاطئ البحر
الأبيض المتوسط الشمالي الشرقي في شمال غرب سوريا مقابل أقصى طرف قبرص. كانت
قديماَ مرفأَ هاماَ وهي الآن ميناءَ رئيسياَ للجمهورية العربية السورية



دير الزور


سوريا.....
دير الزور أو كما تعرف محليًا باسم الدير، مدينة سوريّة ومركز محافظة دير الزور وأكبر مدن الشرق السوري قاطبة. من غير المعروف على وجه الدقة تاريخ استيطان الإنسان للدير، غير أنها كانت ومنذ العصر السلوقي بلدة صغيرة على نهر الفرات، واستمرت في العصور اللاحقة كذلك حتى انتعشت إبان الحكم العثماني للبلاد مع تحولها إلى مركز تجاري على طريق القوافل المتجهة نحو بغداد والقادمة من حلب، وزاد من أهميتها إعلانها مركز متصرفية الزور عام 1865، والذي جلب معه توسيع البلدة وتحولها إلى مدينة كبيرة تحوي مختلف الخدمات والمرافق العامة.





طرطوس


سوريا.....
تشكل محافظة طرطوس الجزء الجنوبي من الواجهة البحرية الغربية لسورية. بشاطئ يبلغ طوله 90 كم من الحدود البنانية جنوبا إلى نهر السن شمالا ومحافظة اللاذقية وتتناثر امامها عدة جزر (ارواد - العباس - النمل - أبو علي) والجزيرة المأهولة الوحيدة هي جزيرة ارواد التي تبعد 5 كم عن طرطوس و 2.5 كم عن الشاطئ يبلغ عمق المحافظة من المتوسط غربا حتى اقصاها شرقا مع محافظتي حمص وحماه 36 كم وتقدر مساحتها ب 1890 كم2.
السهول الساحلية:سهل عكار عمقه 16 كم كان المكان المناسب لاستيطان الأموري والفينيقي ويضيق شمال طرطوس إلى عمق /4/كم حتى ينعدم في بانياس غرب قلعة المرقب.
المنطقة الجبلية: وهي جزء من جبال الساحل السوري التي تمتد من اسكندرون شمالا إلى سلاسل الجبال جنوبا بارتفاعات تتراوح بين 400-700 م وتزداد إلى أكثر من 1300 م كجبل النبي متى والنبي صالح وغيرها من القمم الجبلية.




سوريا.....


سوريا.....


سوريا.....

منقوووووووووول



إظهار التوقيع
توقيع : محبة صديقاتها
#2

افتراضي رد: سوريا.....

مشكورة
#3

افتراضي رد: سوريا.....

يسلموووو
إظهار التوقيع
توقيع : بائعه الورد
#4

افتراضي رد: سوريا.....

ربنا يفك كرب السوريين
تسلمى يا قمر

إظهار التوقيع
توقيع : قطر الندا
#5

افتراضي رد: سوريا.....

الف شكر يا قمر
إظهار التوقيع
توقيع : هبه شلبي


قد تكوني مهتمة بالمواضيع التالية ايضاً
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى
أصل تسمية مدينة دمشق"الشام" وأصل تسمية سوريا ريموووو عالم المعرفة
من اجل سوريا sho_sho اهم الاخبار - اخبار يومية
(( عذرا سوريا..عروس الشام )) نورا المزيونه شخصيات وأحداث تاريخية
مؤتمر أصدقاء سوريا يعترف بالمجلس الوطني ممثلا شرعيا للشعب السوري دفء الجنوب اهم الاخبار - اخبار يومية
مدفيدف يدعم أنان ووثيقة لإخوان سوريا الـمـتـألـقـة اهم الاخبار - اخبار يومية


الساعة الآن 12:35 AM


جميع المشاركات تمثل وجهة نظر كاتبها وليس بالضرورة وجهة نظر الموقع


التسجيل بواسطة حسابك بمواقع التواصل