أو

الدخول بواسطة حسابك بمواقع التواصل

#1

حصرياً موقف الاحزاب والتيارات الياسية يعد اعلان خوض شفيق ومرسى جولة الاعادة

موقف الاحزاب والتيارات السياسية يعد اعلان خوض شفيق ومرسى جولة الاعادة


  1. "6 إبريل": لن نسمح بنجاح "شفيق".. ولن نقف مع الفلول ضد "الإخوان"




أكد محمود عفيفى، المتحدث الرسمى لحركة 6 إبريل، أن الحركة لن تسمح بنجاح الفريق أحمد شفيق فى جولة الإعادة، محملاً مرشحى الثورة المسؤولية كاملة عن عدم وصول أى منهما فى جولة الإعادة؛ بسبب عدم تحالفهما سوياً فى جبهة واحدة ضد مرشحى الفلول والإخوان، مشيرا إلى أن أصوات حمدين وأبو الفتوح كان من الممكن أن تحدث فارقاً إن توحدت سويا، وأن عدم اتحادهما أحدث انقساماً بين صفوف الثوار.

من جانبها، أكدت إنجى حمدى، عضو المكتب السياسى لحركة 6 إبريل، أن الحركة لن تلجأ لمقاطعة الانتخابات، ولن تدعم شفيق فى مواجهة الإخوان، مشيرة إلا أنه مهما كانت اختلافاتنا مع الإخوان فلن نقف ضدهم مع فلول النظام السابق.
وأوضحت إنجى أن نجاح شفيق تصويت عقابى للإخوان، وخاصة فى المحافظات التى شهدت تصويتاً كبيراً لشفيق بسبب ارتباط رجال الأعمال وكبار العائلات بمصالح مع النظام السابق إلى جانب فلول الحزب الوطنى ومنتفعيه. وأضافت أن نجاح مرسى ليس نجاحاً للإخوان بالقدر الذى هو نجاح لطريقة حشد الإخوان للجماهير، مشيرا إلى أن أغلب تجاوزات الانتخابات كانت من مرسى وشفيق باستخدام الدعاية أمام اللجان وشراء الأصوات وتقديم الرشاوى الانتخابية.
وأشارت إنجى إلى أن الكتلة التصويتية لأبو الفتوح وصباحى هى الممثلة للثورة، مشيرة إلى أن تشتيت القوى الثورية بين حمدين صباحى وأبو الفتوح، أدى إلى سقوطهما معاً، وخاصة بعد تراجع شعبية أبو الفتوح فى مواجهة حمدين بعد المناظرة الشهيرة التى أجراها مع عمرو موسى، والتى كانت سبباً فى ارتفاع شعبية شفيق فى مواجهة عمرو موسى.



تابع




إظهار التوقيع
توقيع : نسائم الرحمة
#2

افتراضي رد: موقف الاحزاب والتيارات الياسية يعد اعلان خوض شفيق ومرسى جولة الاع

"شباب الثورة" يدرس دعم مرسى مقابل تعيين أبو الفتوح وصباحى نائبين

علم "اليوم السابع" أن عددا من شباب الثورة يتشاورون لإطلاق مبادرة لتحالف الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح وحمدين صباحى مع الدكتور محمد مرسى فى مواجهة الفريق أحمد شفيق فى جولة الإعادة مقابل تعينهم نائبين له، ودعم كافة القوى الثورية لمرسى والتصويت لصالحه فى جولة الإعادة.

وأكد المصدر لـ"اليوم السابع" أن شباب الثورة سيعقد اجتماعا اليوم للاتفاق على بنود المبادرة وسيعرضها على الدكتور محمد البلتاجى القيادى جماعة الإخوان وحزب الحرية والعدالة، ليعرضها بدوره على قيادات الجماعة، أملا أن توافق الجماعة على هذا العرض، إرضاء لكافة الأطراف.

إظهار التوقيع
توقيع : نسائم الرحمة
#3

افتراضي رد: موقف الاحزاب والتيارات الياسية يعد اعلان خوض شفيق ومرسى جولة الاع

نور:نتائج الانتخابات صادمة.. ومرشحو الثورة يتحملون المسئولية

أكد الدكتور أيمن نور أن النتائج صادمة بكل المقاييس بالجولة الأولى للانتخابات الرئاسية، بعدما أصبحت المؤشرات الأولية أن جولة الإعادة ستكون بين الفريق أحمد شفيق ومحمد مرسى، محملاً المسئولية لمرشحى الثورة قائلا، "هم الذين وضعونا فى هذا المأزق"، نظراً لعدم تحالفهم، لأنه إذا جمعت الأصوات التى حصلوا عليها فى فريق رئاسى واحد كانوا سيكتسحون المرحلة الأولى دون إعادة، ولكنها كانت الأزمة فى المواقف الشخصية والإصرار على التفرد بمنصب رئيس الجمهورية، لأن الجميع كان يرى نفسه رئيساً.

وتابع نور، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، قائلا، "إننا أمام تحد كبير ونحن كقوى مدنية سنجتمع يوم الاثنين المقبل لتحديد الموقف من هذا الخيار الذى لم يكن مطروحاً فى جولة الإعادة، مشيراً إلى أن مصر فى خطر وتمر بمرحلة صعبة وإن الإعادة بهذه الصورة تزيد من احتمالات الخطر.

وأكد نور أنه حرصا على أمن وسلامة مصر لن نكون متناقضين مع مواقفنا الديمقراطية والمرنة، وأنه على الرغم من أن هذه الانتخابات ليست نزيهة وليست عادلة، لكنها ليست مزورة، فإننا سنحترمها أيا كانت وسنلتزم بما تنهيه جولة الإعادة وسنتعرف به رئيساً أيا كان حتى لو كنا لا نرضى بذلك.

وأشار نور إلى أنه لا يجوز التلميح لميدان التحرير فى مواجهة الانتخابات الرئاسية التى أجريت دون تزوير، حتى لو كانت نتائجها غير مرضية.


إظهار التوقيع
توقيع : نسائم الرحمة
#4

افتراضي رد: موقف الاحزاب والتيارات الياسية يعد اعلان خوض شفيق ومرسى جولة الاع

علاء الأسوانى يدعو لتشكيل جبهة وطنية لدعم مرسى ضد شفيق

قال الكاتب علاء الأسوانى، إنه بعد النتيجة الشبة نهائية بين محمد مرسى وأحمد شفيق فى جولة الإعادة يجب على القوى السياسية حماية الثورة، قائلا: فى تغريده على صفحته الخاصة بتويتر: "واجبنا فى حماية الثورة يفرض علينا عمل جبهة وطنية واسعة لكى ندعم الإخوان ضد نظام مبارك الفاسد الدموى، ويجب تكوين فريق رئاسى مع مرسى وأخذ ضمانات على الإخوان واضحة وملزمة ثم خوض المعركة لمنع عودة نظام مبارك للحكم".

وأكد الأسوانى على أن الثورة مستمرة فى قلوب وعقول ملايين المصريين، قائلا: "فلنتحد جميعا ليبراليين وإسلاميين من أجل إسقاط شفيق تابع مبارك الملطخة يداه بدماء الشهداء".

وتابع الأسوانى حديثه قائلا: "أحمد شفيق مقدمة ضده ٣٥ بلاغا إهدار مال عام وفساد منذ عام وقد حماه العسكر من التحقيق.. هل رأيتم مرشح للرئاسة متهم بهذا العدد من الجرائم؟".

معتبرا أن ما حدث نتيجة لتآمر العسكرى ضد الثورة وأخطاء الثوريين الإسلاميين والليبراليين جميعا، داعيا الشعب المصرى للاستعداد لمعركة فاصلة و"إما أن نتحد أو تضيع الثورة منا".

إظهار التوقيع
توقيع : نسائم الرحمة
#5

افتراضي رد: موقف الاحزاب والتيارات الياسية يعد اعلان خوض شفيق ومرسى جولة الاع

أهالى الشهداء والمصابين بالسويس يعلنوا تأييدهم لـ "محمد مرسى"

صرح على الجنيدى، والد الشهيد إسلام والمتحدث باسم أهالى أسر الشهداء والمصابين بالسويس، أنهم جميعا يعلنوا تأييد للدكتور محمد مرسى، مرشح الإخوان المسلمين لرئاسة الجمهورية، لأنه لا يوجد أى خيار أخر فلن نسمع بديكتاتور جديد يصنع ويحكم البلاد، وأكد لـ " اليوم السابع" أنه مع كل الاختلاف الشديد بين أسر الشهداء والإخوان ولكن المصلحة العامة تقتضى أن نتكاتف حتى لا يعود النظام البائد مرة أخرى.

وأشار أنه يجب عقد اجتماع ولقاء يجمع أسر الشهداء وجماعة الإخوان وتجنب خلافاتنا جانبا والتنسيق لإقصاء شفيق للوصول لسدة الحكم، لأن معنى ذلك أن دماء أبنائهم هدرت وضاعت، فضلا أنه سيكون هناك دولة عسكرية من جديد وقمع أعنف من نظام مبارك وهو الأمر الواضح من جميع تصريحات شفيق الإعلامية، مؤكدا أن علينا التكاتف من أجل مصر.

كما أوضح الجنيدى أنه تلقى اتصالات هاتفية من أسر شهداء الإسكندرية والقاهرة يؤكدون على دعمهم لمرسى فى انتخابات الإعادة.

إظهار التوقيع
توقيع : نسائم الرحمة
#6

حصرياً رد: موقف الاحزاب والتيارات الياسية يعد اعلان خوض شفيق ومرسى جولة الاع

الجماعة الإسلامية: التصويت الطائفى وأموال فلول الوطنى سبب صعود شفيق

حددت الجماعة الإسلامية، أسباب تقدم الفريق أحمد شفيق، رئيس الوزراء الأسبق والمرشح لانتخابات رئاسة الجمهورية، قائلة:" تتابع الجماعة الإسلامية بمزيد من الإهتمام نتائج فرز الجولة الأولى من انتخابات الرئاسة والتى تشير النتائج شبه النهائية فيها إلى صعود أحمد شفيق إلى جولة الإعادة.

وقالت الجماعة الإسلامية، فى بيان رسمى لها مساء اليوم الجمعة، إن أهم أسباب تقدم شفيق فى سباق الانتخابات الرئاسية ووجود مؤشرات قوية تؤكد أنه سيخوض جولة الإعادة، هى:" التصويت الطائفى لصالح شفيق، حيث أعطى الأقباط أصواتهم لشفيق بناء على توجيه من الكنيسة وهو مما يؤسف له".

وأكدت الجماعة الإسلامية، أن شفيق سيخوض جولة الإعادة بعد أن حصل على دعم فلول الحزب الوطنى وبعض رجال الأعمال المحسوبين على النظام السابق، متهمة شفيق بشراء الأصوات الانتخابية والتى مولها بعض رجال الأعمال، وحملة الترويع والتخويف التى شنها فلول النظام السابق من افتعال الفوضى الأمنية والأزمات المتكررة كأزمة البنزين والسولار والغاز، وإتباع سياسة تجريف الثورة والإيهام بأن شفيق هو الحل الآمن لها.

وأوضحت الجماعة، أن شفيق حصل على المساندة الإعلامية من قبل بعض القنوات الفضائية المملوكة للفلول والترويج المتعمد من بعض الجهات فى الدولة، مؤكدة أن أحمد شفيق هو مرشح الثورة المضادة وأن الجماعة الإسلامية ستبذل كامل وسعها للحيلولة دون وصول أحد رجال الثورة المضادة للسلطة بكافة الطرق السلمية.

وأشارت الجماعة الإسلامية، إلى أنها ستدعم الدكتور محمد مرسى فى مواجهة أحمد شفيق، موضحة أنها ستعقد اجتماعا يوم الأحد لمجلس شورى الجماعة الإسلامية لبحث الوضع على ضوء النتائج التى أسفرت عنها الجولة الأولى من الانتخابات، لافتة إلى أن قرار الجمعية العمومية الطارئة للجماعة الإسلامية الثانى كان يقضى بدعم الجماعة للمرشح الإسلامى الذى ستتوافق عليه أغلب التيارات الإسلامية وتفويض مجلس شورى الجماعة لتحقيق ذلك.

إظهار التوقيع
توقيع : نسائم الرحمة
#7

افتراضي رد: موقف الاحزاب والتيارات الياسية يعد اعلان خوض شفيق ومرسى جولة الاع

عاصم عبد الماجد: شفيق سيثأر لنظام مبارك حال فوزه بالرئاسة

أكد المهندس عاصم عبد الماجد، عضو مجلس شورى الجماعة الإسلامية، "أنه لو فاز الفريق أحمد شفيق فى جولة الإعادة المقرر لها يومى 17 و18 من الشهر المقبل سيثأر للنظام السابق من الجميع".

وأضاف "عبد الماجد" فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع": "أن نجاح شفيق بالرئاسة يعنى عودة النظام الرئيس السابق محمد حسنى مبارك من جديد"، مشيراً إلى أن أصوات كل من الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح وحمدين صباحى ستذهب بنسبة كبيرة إلى الدكتور محمد مرسى مرشح حزب الحرية والعدالة، الذراع السياسية لجماعة الإخوان المسلمين، فى حال خوضه جولة الإعادة مع الفريق أحمد شفيق.

وقال عضو مجلس شورى الجماعة الإسلامية: "إن صعود الفريق أحمد شفيق فى الجولة الأولى من انتخابات الرئاسة أمر غير متوقع"، مضيفا أن تقدم شفيق جاء بسبب التصويت الطائفى والتخويف من التيارات الإسلامية.

وأكد أن التيارات الإسلامية ستعلن دعمها للدكتور محمد مرسى دون تفكير فى الأمر، مضيفا: "يجب أن نوضح للناخب البسيط أسباب اختيارنا للدكتور محمد مرسى فى جولة الإعادة حتى يقتنع به، وحتى لا نفاجأ بوجود شفيق على الرئاسة

إظهار التوقيع
توقيع : نسائم الرحمة
#8

افتراضي رد: موقف الاحزاب والتيارات الياسية يعد اعلان خوض شفيق ومرسى جولة الاع

قيادى بالنور: نجاح شفيق يعنى فشل الثورة.. وسندعم مرسى

قال محمود عباس القيادى بحزب النور السلفى، إن حزب النور سيعلن دعمه للدكتور محمد مرسى، مرشح حزب الحرية والعدالة الذراع السياسية لجماعة الإخوان المسلمين، فى جولة الإعادة رغم سلبيات جماعة الإخوان المسلمين التى ظهرت خلال الفترة الماضية.

وأضاف عباس فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، بعد خروج الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح الذى أعلن كل من حزب النور والدعوة السلفية دعمهما له، سندعم الدكتور محمد مرسى مرشح الإخوان فى جولة الإعادة، لافتا إلى أن الإسلاميين وشباب الثورة، سيتوحدون لدعم مرسى فى مواجهة شفيق.

وأشار إلى أن الفريق أحمد شفيق سيحصل فى جولة الإعادة على الغالبية العظمى لأصوات الأقباط، ونسبة من أصوات عمرو موسى، معربا عن استغرابه من حصول الفريق أحمد شفيق على المرتبة الثانية فى الجولة الأولى من انتخابات الرئاسة، قائلا: "حاجة غريبة إن شفيق يبقى الثانى".

وقال عباس، فى حالة نجاح الفريق أحمد شفيق فى جولة الإعادة يعنى ذلك أن الثورة التى أطاحت بنظام الرئيس مبارك فشلت وعاد حسنى مبارك ولكن "بشرطة".

وأرجع عباس تراجع شعبية الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح وعمرو موسى إلى المناظرة التى قاما بها أمام بعضهما البعض، لافتا إلى أن المناظرة أظهرت سلبيات كلا منهما، مما أدى إلى فقدهما أصواتا ذهبت إلى كل من الفريق أحمد شفيق وحمدين صباحى.

إظهار التوقيع
توقيع : نسائم الرحمة
#9

افتراضي رد: موقف الاحزاب والتيارات الياسية يعد اعلان خوض شفيق ومرسى جولة الاع

نادر بكار: «ثوابتنا» تحتم علينا الانحياز للثورة ولـ«صاحب التوجه الإسلامي»

بعد ظهور مؤشرات شبه نهائية تؤكد حصول المرشح الرئاسي عبدالمنعم أبو الفتوح، على المركز الرابع في السباق الرئاسي وخروجه من المنافسة، وجه نادر بكار، المتحدث الرسمي باسم حزب «النور» السلفي وأبرز الداعمين للمرشح، رسالة إلى «أبو الفتوح» قال له فيها: «أنت لم تخسر شيئا ً، فقط .. قدر الله وما شاء فعل، ومشروعك هو مشروع ٌلكل الوطن، ولعل الله أراد لك تطبيقه من موقع آخر».
أضاف «بكار» عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»: «ثوابتنا تحتم علينا الانحياز إلى جانب الثورة وصاحب التوجه الإسلامي، ولن نكون يوماً في صف نظامٍ استباح دماء أبناء هذا الشعب، ولابد أن يسمو الجميع فوق خلافاتهم السياسية في هذا التوقيت الحرج، ولنضع جميعاً المصلحة الوطنية نصب أعيننا».
ووجه «بكار» رسالة أخرى لشباب «الدعوة السلفية» و«حزب النور»، قال فيها: «أشكركم وأسأل الله أن يجازيكم خيراً على ما قدمتموه، نفضوا عن أنفسكم غبار القنوط واستعدوا لجولةٍ فاصلة».
كما «شكر» بكار أعضاء حملة «أبو الفتوح» مؤكدا ثقته في أن «حلم مصر القوية سيتحقق بكل أبناء مصر المخلصين».
وناشد «بكار» شباب الإخوان المسلمين الاستعداد للجولة المقبلة، فيما وجه التحية إلى حملة المرشح حمدين صباحي، التي قال إنها استطاعت «الوصول إلى أغلب طبقات الشعب المصري في زمن قياسي أجبر الجميع على احترامها».

إظهار التوقيع
توقيع : نسائم الرحمة
#10

افتراضي رد: موقف الاحزاب والتيارات الياسية يعد اعلان خوض شفيق ومرسى جولة الاع

المرشح الرئاسي عبدالمنعم أبوالفتوح يعلن دعم مرسي

في تطور عاجل، أعلن المرشح الرئاسي الإسلامي المستقل، عبدالمنعم أبوالفتوح، دعمه للمرشح الرئاسي، رئيس حزب "الحرية والعدالة"، الذراع السياسية لجماعة "الإخوان المسلمين"، في الجولة الثانية المحتملة للانتخابات الرئاسية.

وأظهرت مؤشرات النتائج الأولية للانتخابات المصرية بعد الانتهاء من فرز حوالي 90% من الأصوات في مختلف المحافظات، احتلال محمد مرسي المركز الأول، والفريق أحمد شفيق المركز الثاني في النتائج الأولية.

وكشفت نتائج فرز 11327 صندوقاً انتخابياً من أصل 13099 صندوقاً على مستوى الجمهورية في الانتخابات الرئاسية، تقدم مرسي بنسبة 27.7% بحصوله على 4.968.184، يليه شفيق بنسبة 24.6% بحصوله على 4.416.909 أصوات.

إظهار التوقيع
توقيع : نسائم الرحمة
#11

افتراضي رد: موقف الاحزاب والتيارات الياسية يعد اعلان خوض شفيق ومرسى جولة الاع

اللهم ولى علينا من يصلح ويتقى الله فينا ..
وايا كانت النتيجه لازم نرتضى بالأمر الواقع لان دى ارادة شعب ..
وكان واضح للجميع ان الانتخابات كانت نزيهه وعادله ,,
اللهم ولى من يصلح .. اللهم ولى من يصلح .. اللهم ولى من يصلح ..
شكراً على المتابعه الاخباريه ..

#12

افتراضي رد: موقف الاحزاب والتيارات الياسية يعد اعلان خوض شفيق ومرسى جولة الاع


المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حبيبة أبوها
اللهم ولى علينا من يصلح ويتقى الله فينا ..

وايا كانت النتيجه لازم نرتضى بالأمر الواقع لان دى ارادة شعب ..
وكان واضح للجميع ان الانتخابات كانت نزيهه وعادله ,,
اللهم ولى من يصلح .. اللهم ولى من يصلح .. اللهم ولى من يصلح ..
شكراً على المتابعه الاخباريه ..
امين يا رب المفروض كلنا نقول الدعاء دة
وبالفعل لازم نرضى النتيجة لان اكيد كل واحد صوت للمتاكد وواثق انة يفيدة ويفيد البلد

وشكرررررررا حبيبتى لمرورك

إظهار التوقيع
توقيع : نسائم الرحمة
#13

افتراضي رد: موقف الاحزاب والتيارات الياسية يعد اعلان خوض شفيق ومرسى جولة الاع

مشكورة يا قمر
#14

افتراضي رد: موقف الاحزاب والتيارات الياسية يعد اعلان خوض شفيق ومرسى جولة الاع

merciiiiiiiiiiiiiiiii



الساعة الآن 02:41 PM


جميع المشاركات تمثل وجهة نظر كاتبها وليس بالضرورة وجهة نظر الموقع


التسجيل بواسطة حسابك بمواقع التواصل