أو

الدخول بواسطة حسابك بمواقع التواصل

#1

افتراضي زيادة الوزن والقضاء على النحافة بأطعمة ومشروبات لذيذة ومغذية

زيادة الوزن والقضاء على النحافة بأطعمة ومشروبات لذيذة ومغذية
زيادة الوزن والقضاء على النحافة بأطعمة ومشروبات لذيذة ومغذية

زيادة الوزن والقضاء على النحافة بأطعمة ومشروبات لذيذة ومغذية

زيادة الوزن والقضاء على النحافة بأطعمة ومشروبات لذيذة ومغذية



زيادة الوزن والقضاء على النحافة بأطعمة ومشروبات لذيذة ومغذية


مثلما تعد السمنة أحد أكبر المشكلات التي يعاني منها بعض البشر ويحاولون التخلص من وزنهم الزائد بكل الطرق والوسائل، تعد النحافة أيضا مشكلة كبيرة للبعض الآخر ويحاولون بالمثل تجربة كل ما هو متاح لهم للحصول على جسم مثالي من خلال زيادة الوزن الخاص بهم، فمن المعروف لنا أن الوزن المثالي هو ذلك المتناسب مع الطول.
ويمكنك معرفة ذلك من خلال معادلة الوزن المثالي وهي بقسمة مربع الطول على الوزن، فإذا كان الناتج يتراوح ما بين 18.5 و24.99 فالوزن يكون ملائما، أما إذا قلت النسبة عن 18.5 فإن ذلك معناه أنك تعاني من النحافة، وعليك أن تحافظ على تناول الأطعمة التي سوف نضعها لك الآن.





العصائر الطبيعية الغنية بالبروتين

عليك الابتعاد عن العصائر الصناعية والتي تفتقر لكثير من الفوائد الغذائية التي يحتاجها الجسم، والتي تساعده على بناء الخلايا، عكس التي تقوم بتصنيعها بنفسك داخل المنزل والتي يمكنك التحكم في نكهتها بما يجعلك تتقبله بشكل جيد وتحافظ على تناوله، وفيما يلي أمثلة لعصائر طبيعية ذات قيمة غذائية عالية تساعد على زيادة الوزن.


زيادة الوزن والقضاء على النحافة بأطعمة ومشروبات لذيذة ومغذية التفاح بالكراميل

تخلط شريحة من التفاح مع كوب من الزبادي الطبيعي، وملعقة واحدة من بروتين مصل اللبن بنكهة الفانيليا أو الكراميل، هذا بالإضافة إلى ملعقة من صلصة الكراميل الخالية من السكر والنكهات الأخرى.


زيادة الوزن والقضاء على النحافة بأطعمة ومشروبات لذيذة ومغذية عصير الموز باللبن

ذو طعم جيد ومستساغ للجميع سواء الصغار أو الكبار، حيث يجري وضع كوب من اللبن على ثمرة موز متوسطة الحجم، ويتم خلطهما في الخلاط الكهربائي حتى يمتزجا جيدا ويشرب ذلك العصير بمجرد تصنيعه.


زيادة الوزن والقضاء على النحافة بأطعمة ومشروبات لذيذة ومغذية مشروب الشوكولا بنكهة البندق

تمزج حبة من الموز مع ملعقة واحدة من بروتين مصل اللبن، وأخرى من الشوكولاتة، و1 ملعقة طعام (15 مل) من الفول السوداني أو زبدة البندق الأخرى.


زيادة الوزن والقضاء على النحافة بأطعمة ومشروبات لذيذة ومغذية عصير التوت بالفانيليا

قم بخلط 1 كوب (237 مل) من التوت الطازج أو المجمد، وكوب واحد (237 مل) من اللبن الطبيعي عالي البروتين، وملعقة واحدة من بروتين مصل اللبن الفانيليا.


زيادة الوزن والقضاء على النحافة بأطعمة ومشروبات لذيذة ومغذية اللبن

منذ قديم الزمن استخدم اللبن كمصدر هام للبروتينات حيث يحتوي على عناصر غذائية لبناء الخلايا والعضلات، تميزه عن بقية المواد الغذائية الأخرى، كما أنه غني بالكالسيوم الذي يساعد على تقوية العظام، ويمكنك الاستفادة من فوائد اللبن الغذائية بالمواظبة على شرب كوب منه يوميًا.


زيادة الوزن والقضاء على النحافة بأطعمة ومشروبات لذيذة ومغذية

الأرز

مصدر عال للكربوهيدرات والسعرات الحرارية سهلة الهضم والامتصاص، لذلك فهو لا يشعر بالشبع إلا بتناول كمية جيدة منه، وهناك عدة وسائل للاستفادة من محتويات الأرز الغذائية في زيادة الوزن، من خلال تناوله بشكل مباشر بعد إضافة بعض الدهون له الممثلة في الزبدة أو يمكنك إضافة كميات قليلة منه على الأطعمة الأخرى، ولكن يجب الحذر فإن بعض أنواع الأرز تكون غنية بالزرنيخ والذي تتسبب الكميات الكبيرة منه في التسمم.


زيادة الوزن والقضاء على النحافة بأطعمة ومشروبات لذيذة ومغذية

المكسرات



أحد الأطعمة الغنية بالبروتينات والسعرات الحرارية فحبة واحدة من اللوز تحتوي على سبعة جرامات من البروتين، و18 جرام من الدهون الصحية، فيمكن لحفنة من المكسرات أن توفر كميات كافية للجسم من البروتين والسعرات الحرارية، كما يمكن إضافة زبدة البندق إلى عدد من الأطعمة والعصائر فهي أيضا غنية بالبروتين.










هي أفضل مصادر الغذاء توفيرًا للبروتين اللازم لبناء خلايا الجسم وعضلاته، فهي تحتوي على الليوسين وهو حمض أميني أساسي يساعد على تكوين العضلات وخلايا الجسم بشكل كبير، كما تحتوي اللحوم على الكرياتين الغذائي وهو أفضل مصدر لبناء العضلات، وفي تجربة قامت بها بعض النساء بإضافة 170 جراما من اللحم لأطعمتهم اليومية ولمدة أسبوع كامل لاحظ القائمون على الدراسة زيادة أوزانهن بنسبة 18%.


زيادة الوزن والقضاء على النحافة بأطعمة ومشروبات لذيذة ومغذية سمك السلمون والأسماك الدهنية

تحتوي هذه الأسماك على حمض أوميجا الأميني والذي له أهمية كبيرة في بناء العضلات وزيادة الوزن، فهو أحد مصادر البروتين الغذائي الصحي والذي يحمي أيضا من العديد من الأمراض، و170 جراما من سمك السلمون يوفر 34 جراما من البروتين وكذلك 350 سعرة حرارية.


زيادة الوزن والقضاء على النحافة بأطعمة ومشروبات لذيذة ومغذية الفواكه المجففة تعمل على زيادة الوزن



في الوقت الذي يعتبر البعض أن الفواكه المجففة تفتقر للعناصر الغذائية والتي تفقدها نتيجة التجفيف، نجد أن ذلك الاعتقاد خاطئ حيث أن تلك الفواكه غنية بالألياف والمعادن ومضادات الأكسدة ونسبة عالية من السكريات، مما يجعلها أحد أهم الأطعمة التي تساعد على زيادة الوزن.
لا تنس أنه بالجميع بين عدد من الأغذية السابقة يوفر لك وجبة جيدة لزيادة الوزن، فمثلا بخلط الفواكه المجمدة مع العصائر الطبيعية أو مع مصل اللبن تحصل على وجبة متميزة، كما يمكنك خلط الأرز باللحمة الحمراء مع إضافة الزبد وغيرها من الأفكار الأخرى.


زيادة الوزن والقضاء على النحافة بأطعمة ومشروبات لذيذة ومغذية






إظهار التوقيع
توقيع : حنين الروح123
#2

افتراضي رد: زيادة الوزن والقضاء على النحافة بأطعمة ومشروبات لذيذة ومغذية

مشكوره حبيبتي
تسلم الايادي يا عسل

إظهار التوقيع
توقيع : حياه الروح 5


قد تكوني مهتمة بالمواضيع التالية ايضاً
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى
12 طريقة لعلاج النحافة وزيادة الوزن بسرعة وبمظهر جذاب وشكل صحي. حياه الروح 5 زيادة الوزن والتخلص من النحافة
أسرع و أسهل الطرق لعلاج النحافة و زيادة الوزن خلال أسبوع واحد حنين الروح123 الارشيف والمواضيع المكررة
نصائح لزيادة الوزن والتخلص من النحافة النجمة الذهبية زيادة الوزن والتخلص من النحافة
أسرع و أسهل الطرق لعلاج النحافة , أسرع و أسهل الطرق لزيادة الوزن العدولة هدير زيادة الوزن والتخلص من النحافة
طرق زيادة الوزن فى اسبوع ، وصفات لزيادة الوزن بسرعة ، وصفة علاج النحافة , علاج زياده ام الاء وبيان2 زيادة الوزن والتخلص من النحافة


الساعة الآن 12:25 AM


جميع المشاركات تمثل وجهة نظر كاتبها وليس بالضرورة وجهة نظر الموقع


التسجيل بواسطة حسابك بمواقع التواصل