أو

الدخول بواسطة حسابك بمواقع التواصل

#1

14 نصائح للحامل بتوأم,خطوات هامة للأم الحامل بتوأم,

نصائح للحامل بتوأم,خطوات هامة للأم الحامل بتوأم,

عندما تدرك الأم أنها تحمل توأم في رحمها ، فإنها تصاب ببعض ردود الأفعال المختلطة ، فنجد هذا الخبر يحمله معه الكثير من الفرح الشديد ، ولكن قد يصاحب ذلك شعورا بالقلق ، التوتر وحتى الخوف ، فهناك حالة من التخبط الشديد مرتبط بالحمل بتوأم ، أليس كذلك ؟ ولكن كيف يمكن التعامل مع هذه الحالة قبل الولادة ؟ بالتأكيد هذه الأسئلة تتوارد في ذهن تلك الأم ، وأخيرا هل نمو طفلين معا يسبب ضررا قد يؤثر في تطور أحدهما ؟
نصائح للحامل بتوأم,خطوات هامة للأم الحامل بتوأم,
لا داعي للقلق فهناك بعض الخطوات التي يمكن أن تساعدك في تجنب أي مشكلات صحية للأم أو التوأم :

1- الإنطباع الأول :

يأتي رد الفعل الأول عندما تأتي الأخبار بالحمل في توأم ، فتصاب السيدة بصدمة ، ولكن ليس هناك مبرر للشعور بالذنب حيال ذلك الأمر ، لأنه طبيعي جدا ووارد الحدوث ، تحققي من الخبر أولا ، وتقبليه كباقي الأمور العادية ، فعندما يتقبل عقلك الفكرة ، يصبح جسمك أقل توترا ويكون مستعدا للتغيرات الجديدة التي قد تطرأ عليه .

2- حول المظهر الخارجي :

توقعي التغيير المضاعف لمظهرك الخارجي وحتى في مرحل الحمل الأولية ، نظرا لأنيك تحملي أكثر من حياة بداخلك ، هناك أيضا العديد من التساؤلات التي قد تسبب لك عدم الشعور بالراحة ، ولكن عليك تجاهلها والتفكير فقط بكيفية العناية بأطفالك فقط ، لأن التعرض للعقبات النفسية عند الحمل بتوأم تعني الكثير من الأذى للأم وأطفالها .

3- استخدمي مرطب على منطقة البطن :

تصاب البطن بكثير من التمدد والضغط ، لذلك يجب وضع زيت عليها ، على الجانبين والظهر أيضا ، وذلك ليحصل الجلد على الترطيب اللازم والحماية من علامات التمدد والالتهاب وهي حالات مرتبطة بالحمل عموما .

4- لا تفرطي في تناول الطعام :

لا يعني الحمل بتوأم تناول المزيد من الطعام ، فأنت لا تحتاجين زيادة استهلاك كمية أكثر من الطبيعي ، بل اصغي لمتطلبات جسمك جيدا ، وتناولي الطعام عندما تشعرين بالجوع وتوقفي فور شعورك بالشبع .

5- اختاري الطعام الصحي :

يجب ان يشمل نظامك الغذائي المكونات الصحية الطازجة وتجنبي الأطعمة الجاهزة ، والنظام الصحي الذي يساعد في نمو أطفالك بشكل جيد يتضمن الخضروات والفاكهة ، الحبوب الكاملة ، الأرز والمعكرونة ، البروتينات مثل السمك المطهي جيدا ، اللحوم والبيض وأخيرا الحليب ومشتقاته مثل الزبادي والجبن .

6- تقسيم الطعام إلى وجبات صغيرة :

يتطلب الحمل بتوأم الحصول على الكثير من العناصر الغذائية ، ولذلك يجب مراقبة ما تتناوليه جيدا ، تجنبي تناول كمية كبيرة من الطعام خلال الوجبة الواحدة ، لأنها تسبب الإنزعاج وعدم الشعور بالراحة ، يمكنك تقسيم وجباتك لست وجبات بدلا من ثلاثة .





7- الحصول على العناصر الغذائية :

يجب الحصول على 400 ميكروجرام يوميا من حمض الفوليك خلال 12 أسبوعا من الحمل ، وذلك بغض النظر عن عدد الأطفال الذين تحملين بهم ، كما يوصى بضرورة الحصول على فيتامين د طول فترة الحمل بأكملها .

8- استخدمي الأحزمة الداعمة للبطن :

تساعد هذه الأحزمة على الحركة بشكل طبيعي دون الضغط الشديد على الساقين والظهر ، فتساعد هذه الدعائم على توزيع الوزن على الجسم لتجعل الحياة أسهل .

9- النوم بشكل جيد :

إذا كنت تعانين من عدم الحصول على القسط الوافي من النوم ، بسبب عدم الشعور بالراحة وتكرار الرغبة في التبول ، فينصح بمحاولة النوم خلال النهار ، ولكن لا تهملي في هذا الأمر أبدا لأنه ينعكس على صحتك في هذه الفترة الهامة .

10- احصلي على الدعم النفسي :

يصبح من الضروري أن تحصلي على دعما قويا من الأشخاص المحيطين بك ، فأنت بحاجة لهذا الدعم من العائلة والمجتمع أيضا ، ولا تنسي أن تتحدثين مع زوجك عن الترتيبات والإستعدادات لإستقبال الأطفال ، واحرصي على التواجد في بعض المناسبات التي يحضرها سيدات حوامل مثلك تماما ، واستمعي أيضا لتجاربهم ، يساعد ذلك كثيرا في تهوين الأمور إذا كنتي حامل بتوأم .

نصائح للحامل بتوأم,خطوات هامة للأم الحامل بتوأم,



إظهار التوقيع
توقيع : جنا حبيبة ماما
#2

افتراضي رد: نصائح للحامل بتوأم,خطوات هامة للأم الحامل بتوأم,

يسلموووووووووووووووووو ميوشتى
إظهار التوقيع
توقيع : حنين الروح123
#3

افتراضي رد: نصائح للحامل بتوأم,خطوات هامة للأم الحامل بتوأم,

رد: نصائح للحامل بتوأم,خطوات هامة للأم الحامل بتوأم,
إظهار التوقيع
توقيع : حياه الروح 5
#4

افتراضي رد: نصائح للحامل بتوأم,خطوات هامة للأم الحامل بتوأم,

موضوع جميل جدا تسلم ايدك يميوووش

#5

افتراضي رد: نصائح للحامل بتوأم,خطوات هامة للأم الحامل بتوأم,

رد: نصائح للحامل بتوأم,خطوات هامة للأم الحامل بتوأم,

إظهار التوقيع
توقيع : ام الاء وبيان2


قد تكوني مهتمة بالمواضيع التالية ايضاً
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى
الملف الكامل للمرأة الحامل عـدلات مرحلة الحمل والولاده
ملف متكامل عن الأغذية الصحية للحامل! مايا علي مرحلة الحمل والولاده
عناية الحامل بصحتها,طعام للحامل,الرياضة البدنية في فترة الحمل بنوتة عسولة 654 العيادة الطبية
ملف متكامل للحامل ..هام جدا مايا علي مرحلة الحمل والولاده
هل انت حامل بتوأم؟اختاري التغذية المناسبة لك,أفضل الأطعمة للأم الحامل بتوأم ام الاء وبيان2 مرحلة الحمل والولاده


الساعة الآن 06:31 AM


جميع المشاركات تمثل وجهة نظر كاتبها وليس بالضرورة وجهة نظر الموقع


التسجيل بواسطة حسابك بمواقع التواصل