أو

الدخول بواسطة حسابك بمواقع التواصل

#1

خبر مرشحون حائرون بين وظيفة الحكومة والبرلمان



مع بداية سباق الانتخابات البرلمانية حرص عدد من الموظفين الحكوميين على المشاركة فى الانتخابات أملا فى الوصول إلى مقعد البرلمان، إلا أن هذه الخطوة وضعتهم فى مأزق بين الحصول على إجازة من العمل الحكومى أو التقدم بالاستقالة.

ويخوض عدد من العاملين بالجهاز الحكومى بمحافظة بنى سويف منافسات الانتخابات البرلمانية بدائرتى بنى سويف والواسطى، ومن بين المتقدمين للانتخابات المحاسب بدوى قرنى النويشى الذى نقله المحافظ وهو ابن قرية الميمون بمركز الواسطى شمال المحافظة ذات الكتلة التصويتية الأكبر على مستوى المحافظة وتصل إلى 45 ألف صوت.

وكان النويشى يعمل نائبا لرئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة الواسطى، ثم صدر له قرار من المحافظ بقيامه بأعمال رئيس الوحدة، وعند فتح باب الترشح لانتخابات مجلس النواب تقدم النويشى بطلب إجازة ووافق المحافظ عليها وتقدم بأوراق ترشحه عن حزب مستقبل وطن، وخاض انتخابات الجولة الأولى وفاز مع 3 آخرين لدخول جولة الإعادة للمنافسة على مقعدين.

وعقب إلغاء نتائج الانتخابات بدائرتى الواسطى وبنى سويف بحكم محكمة القضاء الإدارى والذى أيدته الإدارية العليا بأيام، أصدر المحافظ المستشار محمد سليم القرار رقم (4778) لسنة 2024 بإلحاق النويشى للعمل فى الإدارة العامة لخدمة المواطنين بديوان عام المحافظة.

ومن أبرز العاملين بالجهاز الحكومى أيضا المهندس طه عبد الواحد، ابن قرية باها بمركز بنى سويف، والذى خاض الانتخابات مستقلا فى دائرة بندر ومركز بنى سويف، إلا أنه لم يصل إلى جولة الإعادة قبل بطلان الانتخابات بالدائرة، فيعمل نائبا لرئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة بنى سويف وحصل على إجازة عقب تقدمه بأوراق ترشحه لخوض انتخابات مجلس النواب ولم يقم المحافظ بنقله من موقعه.

ولا يختلف الحال مع محمد صفوت إسماعيل المرشح المستقل بدائرة بندر ومركز بنى سويف، والذى يعمل مديرا لإدارة خدمة المواطنين بالديوان العام، حيث حصل على إجازة من عمله وخاض انتخابات الجولة الأولى ولم يحالفه الحظ، وأعلن استمراره فى سباق الانتخابات عقب حكم إعادة الانتخابات وأبقى عليه المحافظ فى موقعه الحالى.

وتشمل قائمة الموظفين الذين تقدموا لخوض الانتخابات البرلمانية فى محافظة بنى سوف نحو 23 مرشحا، فى دائرة بنى سويف، الدكتور أبو الخير عبد السميع محمد أبو زيد (الوفد)، ومحمد أبو العزم محمد أبو العزم، المأمون على عبد المطلب على (حماة الوطن)، والدكتور شعبان أحمد عبد العليم (النور)، وأشرف حسين محمد عبد النبى، والدكتور جمال محمد عبد المطلب (المؤتمر)، وخيرى حسين على، وفاطمة شوقى سيد على، والمهندس عاطف محمد عبد الجواد برعى، بالإضافة إلى عماد سيد متولى سالم، وعبد الرحمن أحمد عبد الغنى (السلام الديمقراطى)، والدكتور عادل مصطفى محمد الخولى، والدكتور وائل حسن محمود وسيه، وعفاف عبد المنعم عبد العظيم (التجمع)، والدكتور عبد الرحمن محمد برعى (حماة الوطن)، والدكتور جمال محمد جودة القليوبى.

وفى دائرة الواسطى، ترشح كل من أحمد إبراهيم الجنيدى، والدكتور عماد حسن اليمانى، وعبد المنعم صالح سيد، ومحمد دياب سليمان حميدة، ورمضان محمد عبد الحكيم، ومحمد عبد العال حسين (المصرى الديمقراطى)، وأحمد مصطفى الريدى.

جنوب سيناء

وفى محافظة جنوب سيناء أكد المرشحون بالانتخابات البرلمانية بالمرحلة الثانية أن الحصول على إجازة من العمل الحكومى ليست ملزمة بالنسبة لهم، وقال عبد الوهاب المقاول مرشح عن حزب حماة الوطن مستقل وموظف بديوان عام المحافظة الدائرة الثانية، إنه مازال على قوة العمل، وأنه لم يلزمه أحد بالتقدم للإجازة، ولكن الدعاية الانتخابية تحتاج منه للتفرغ.

من جانبه قال أشرف أبو الفضل، مرشح مستقل ويعمل بالبنك الأهلى فرع الطور، إنه مازال على قوة العمل، ولكنه سيتقدم بإجازته خلال أيام للتفرغ للدعاية الانتخابية.

كما أكد إبراهيم مصطفى مرشح مستقل عن الدائرة الثانية أنه سيتقدم للحصول على إجازة من البنك الأهلى، للتفرغ للدعاية الخاصة به.

محافظة الشرقية

وشهدت محافظة الشرقية واقعة شهيرة بطلها مرشح للانتخابات البرلمانية وهو مسئول بمديرية الصحة، تقدم بطلب لمد إجازته لخوض الانتخابات البرلمانية على الرغم من قرار إحالة للنيابة الإدارية، حيث ثبت أنه تواطأ مع موظفى التموين، لإصدار تقرير رقابى بصلاحية حوالى 3 آلاف طن من "قمح فاسد" يحتوى على نسبة عالية من الحشرات والسوس وغير صالح للاستهلاك الآدمى.





وكشفت التحقيقات، وجود كمية كبيرة من القمح بما يقرب من 3 آلاف طن، تحتوى على الحشرات والسوس وغير صالح للاستهلاك الآدمى، وقررت اللجنة معالجة القمح وإحالة الأمر للتحقيق فى النيابة وسحب عينات جديدة للمعامل المركزية.

اليوم السابع




إظهار التوقيع
توقيع : سارة سرسور


قد تكوني مهتمة بالمواضيع التالية ايضاً
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى
ننشر الوثائق المقدمة من الحكومة للمحكمة لإثبات صحة اتفاقية تعيين الحدود مع السعودية سارة سرسور اهم الاخبار - اخبار يومية
الدستور يمنع الحكومة من إقرار ضرائب جديدة أو زيادة أسعار فى الموازنة.. سارة سرسور اهم الاخبار - اخبار يومية
ننشر نص إعلان "الببلاوى" استقالة الحكومة سارة سرسور اهم الاخبار - اخبار يومية
قنديل: استقالة الحكومة أسهل الحلول للهرب من المسئولية الوطنية صفاء سات اهم الاخبار - اخبار يومية
الكتاتنى يطالب ممثل الحكومة بالاعتذار .. وعطية ''الحكومة تأسف عما حدث' فريق امتياز اخبار الانتخابات السياسية


الساعة الآن 05:42 AM


جميع المشاركات تمثل وجهة نظر كاتبها وليس بالضرورة وجهة نظر الموقع


التسجيل بواسطة حسابك بمواقع التواصل