أو

الدخول بواسطة حسابك بمواقع التواصل

#1

خبر رسائل رئيس الوزراء الخمسة فى المؤتمر الاقتصادى الثانى



بعث المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء المصرى، أثناء لقائه بأعضاء الاتحاد العام للمستثمرين فى المؤتمر الاقتصادى الثانى الذى أقامته مؤسسة أخبار اليوم، لمتابعة معوقات ومشاكل المستثمرين والعمل على حلها، بالعديد من الرسائل أهمها، بث رسالة طمأنة للمستثمرين خاصة العرب أن الحكومة تولى اهتمامها للملف الاقتصادى الذى واجه العديد من المعوقات مؤخرا إلا أن مصر استطاعت تخطى العديد من التحديات المتمثلة فى المحاولات المستميتة فى عرقلة تقدمها من عمليات إرهابية، إلا أن جهود جميع القطاعات بالدولة استطاعت تجاوز ذلك الأمر، وأن مصر مازالت قادرة على تطوير نفسها والحفاظ على نجاحها.

الانتخابات البرلمانية كانت من أهم الرسائل التى بعثها رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل لكبار المستثمرين، بأن الحكومة قادرة على تأمين العملية الانتخابية مع ضمان نزاهتها من خلال الإشراف التام الكامل للقضاة، فهناك 10 وزارات و3 هيئات ستشارك بأعداد كبيرة من قضاتها، كما سيتم تشكيل غرف مركزية بالوزارات وعلى رأسها وزارتى العدل، والداخلية وأنه بإجراء الانتخابات البرلمانية ستصبح جميع مؤسسات الدولة مكتملة، وبذلك نكون حققنا الاستحقاق الثالث لخارطة الطريق.

وجود عجز فى الموازنة، وزيادة الواردات مع انخفاض أعداد السائحين هى أمور أكدها المهندس شريف إسماعيل فى كلمته ليؤكد أن الحكومة مدركة تماما للملفات التى أمامها وأنها تدرسها لسد الثغرات بها مع إيجاد حلول جذرية لها، فالعلم بالمشكلة أول درجة من درجات حلها بحث جميع قطاعات الدولة سواء قطاعات الاستثمار أو السياحة وغيرها على العمل الجاد، لتزداد بالتالى معدلات النمو الاقتصادى.





ملف هام جدا ناقشه رئيس الوزراء، أكد فيه على اهتمام الحكومة بملف التعليم، حينما قال إن الحكومة تهتم بالجانب الاجتماعى وعلى رأسه إصلاح المنظومة التعليمية وتطوير المناهج، وطرق إعادة الطالب إلى المدرسة وربطه بها لإصلاح جيل يقدر على حمل أمانة رفع شأنه البلاد مستقبلا.

ملف الفساد ومجابهته كان من أهم أولويات المهندس شريف التى وضعها أمامه أن التقدم لا يتم إلا بتطهير جميع القطاعات بالدولة من الفاسدين أيا كانت مناصبهم فلا تهاون أمامهم، وأن ما شهدته الفترة السابقة من ضبط العديد من الأسماء الكبيرة لتورطها فى قضايا فساد يثبت أنه انتهى عهد الصمت عليه.

هذه الرسائل الخمسة والتى حملها رئيس الوزراء وأعلن عنها هى عنوان وخارطة حكومته والتى لن تقتصر على الجولات الميدانية كما كانت تفعل حكومة محلب، وإنما ستضع آليات وخطة لامركزية لتشغيل كل قطاعات الدولة بشكل منظم.

اليوم السابع



إظهار التوقيع
توقيع : سارة سرسور


قد تكوني مهتمة بالمواضيع التالية ايضاً
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى
محلب يستقبل زعماء العالم ورؤساء الوفود المشاركة بالمؤتمر الاقتصادى..ويتفقد الترتيبات سارة سرسور اهم الاخبار - اخبار يومية
مشروعات كبرى لوزارة الاتصالات فى المؤتمر الاقتصادى سارة سرسور اهم الاخبار - اخبار يومية
رئيس هيئة الاستثمار لـcnn: المؤتمر الاقتصادى "مستقبل مصر".. وطلبات المشاركة تفوق التو سارة سرسور اهم الاخبار - اخبار يومية
الأحزاب تتكاتف لإنجاح المؤتمر الاقتصادى وتدفع برجال أعمال وتنظم مؤتمرات لدعمه سارة سرسور اهم الاخبار - اخبار يومية
بأمر الملك سلمان.. صرف راتب شهرين للموظفين والمتقاعدين وتعديل سلم معاشات الضمان سارة سرسور اهم الاخبار - اخبار يومية


الساعة الآن 02:32 AM


جميع المشاركات تمثل وجهة نظر كاتبها وليس بالضرورة وجهة نظر الموقع


التسجيل بواسطة حسابك بمواقع التواصل