أو

الدخول بواسطة حسابك بمواقع التواصل



https://adlat.net/showthread.php?t=282832
1581 2
#1

افتراضي علاج لتساقط الشعر: كل شيء عن المينوكسيديل! 2024

المينوكسيديل هو دواء من أجل علاج تساقط الشعر ويتم تسويقه تحت أسماء تجارية مختلفة، ويقدم حلا خارجيا للرجال والنساء الذين يرغبون في وقف تساقط الشعر وحتى نمو الشعر الجديد. كيف يعمل المينوكسيديل والى أي مدى هو فعال؟
مادة المينوكسيديل كانت تستخدم في الاصل كاساس لدواء موسع للاوعية الدموية والذي تم استخدامه من قبل الاشخاص الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم. مع استخدام الدواء، بدات تصدر شكاوي عن اثار جانبية لنمو الشعر الزائد، على الرغم من ان الدواء يؤخذ عن طريق الفم. شركة الادوية ابجون بدات بدراسات مكثفة في نهايتها تم انتاج محلول من اجل علاج تساقط الشعر لعلاج الصلع الموضعي لاول مرة في اوائل الثمانينات من القرن الماضي. اليوم يسوق محلول المينوكسيديل تحت اسماء روجيين، ريجيين ومينوكسي.(المزيد حول وصفة لتساقط الشعر!)
يتم تسويق المينوكسيديل في محلول بتركيز 2٪ للاستخدام للرجال والنساء وكمحلول مركز اكثر بتركيز 5٪ لاستخدام الرجال فقط. هذه المستحضرات التي يتم دهنها على فروة الراس الجافة مرتين يوميا توسع الاوعية الدموية في منطقة بصيلات الشعر وبالتالي تحفز بصيلات الشعر وتشجع نمو او تكثيف الشعر الموجود. هذا المحلول يمكن شراؤه دون وصفة طبية. شعبية مستحضرات المينوكسيديل على انواعها تكمن في حقيقة ان العلاج خارجي وغير مكلف نسبيا، ولا يتطلب اخذ ادوية، سهل الاستخدام وله اثار جانبية قليلة، ان وجدت.
الايجابيات والسلبيات

دون التطرق الى امكانية اجراء عملية زرع الشعر، فان العلاجين الشائعين في العالم اليوم لعلاج تساقط الشعر ومشكلة الصلع لدى الذكور هما مستحضرات المينوكسيديل المختلفة ودواء البروبسيا. البروبسيا هو دواء يؤخذ عن طريق الفم ويؤثر على افراز هرمون الذكورة، التستوستيرون، بشكل يمنعه من التسبب في تقلص بصيلات الشعر وحدوث الصلع.
الكثير من الرجال الذين يرغبون في استخدام علاج الصلع يقعون في حيره، اي علاج يختارون؟ حبوب البروبسيا تعطي نسبة نجاح اعلى من المينوكسيديل، ولكن استخدامها ترافقه في بعض الاحيان اثار جانبية مختلفة. علاج البروبسيا ايضا مكلف نسبيا بالمقارنة مع المينوكسيديل وبساطة استخدام المينوكسيديل كمستحضر للاستخدام الخارجي يؤدي بالكثيرين البدء بهذا الدواء، وفي حال لم يكن ذلك مرضيا ، ينتقلون لاستخدام البروبسيا او يدمجون بين الاثنين. حقيقة ان البروبسيا تتطلب ايضا وصفة طبية تجعل الرجال يبدؤون اولا بالمينوكسيديل.




ما هي النتائج التي يمكن توقعها؟

علاج المينوكسيديل يتطلب الصبر والمثابرة. هذان هما اهم عاملين لنجاح العلاج. عملية فقدان الشعر تستغرق وقتا طويلا، وبالتالي فان امكانية ايقافها او حتى عكسها تستغرق ايضا وقتا طويلا.
يوصي الاطباء باستخدام المينوكسيديل فقط للرجال الذي يتعرضون للصلع في المراحل المبكرة وخلال فترة لا تتجاوز ال- 5 سنوات من بداية العملية. كلما سارعنا في علاج الصلع، كلما ارتفعت نسبة النجاح.
شهر 1-2: في الفترة الاولى من العلاج فان تساقط الشعر بالعادة يزيد. لا تقلقوا، هذه في الواقع علامة على ان العلاج يعمل. في هذه المرحلة تقصر دورة نمو بصيلات الشعر وتؤدي لتساقط خفيف الى متوسط، وفي وقت لاحق، مكان الشعر الذي تساقط ينمو شعر جديد، اكثر كثافة واقوى.
شهر 3-9: هذه هي الفترة التي يمكن فيها ان نرى النتائج الاولية، اذا كان العلاج ناجحا، يمكن رؤية شعر اكثر سمكا وحتى الشعر الجديد حيث يكون رقيق ولونه فاتح اكثر نسبيا. مع مرور الوقت تصبح هذه الشعرات اكثر سمكا واكثر قتامة.
مرة اخرى، هذه مسالة تتعلق بالمثابرة، الصبر والمتغيرات المتعلقة بالتفاعل بين الدواء وبصيلات الشعر. خلال هذه الفترة الزمنية لا يوصى بتوقع نتائج مرضية جدا واخذ قرار ما اذا كان العلاج ناجحا ام لا.
بعد عام من بدء العلاج: هذه هي في الواقع نهاية فترة الاختبار لعلاج المينوكسيديل. قد تحصلون على نتائج مرضية، شعر اكثر سمكا وحتى على شعر جديد. يمكن ايضا ان المنتج يؤثر بشكل اقل على جسمكم وهذا هو الوقت لوقف العلاج، التوجه لعلاجات اخرى او الاستسلام لعملية الصلع الطبيعية.
نسب النجاح

اجريت العديد من الدراسات حول نسب نجاح مستحضرات المينوكسيديل في جميع انحاء العالم، وجميعها تشير الى 30٪ -40٪ من النجاح والرضا في المتوسط، لدى مختلف المرضى، رجالا ونساء. لا نستطيع تجاهل نسب نجاح العلاج المنافس، حبوب البروبسيا مع نسبة رضا من 83٪ -65٪ لدى المعالجين، ولكن مع اثار جانبية بنسب اعلى بكثير.
كم من الوقت يصمد علاج تساقط الشعر هذا ؟

النتائج تختلف من شخص لاخر ولكن على اي حال، بعد التوقف عن استخدام المينوكسيديل تستانف عملية الصلع وبصيلات الشعر من المتوقع ان تتقلص مرة اخرى وتتجدد عملية تساقط الشعر في غضون عدة اشهر بعد التوقف عن العلاج. هنا في الواقع تكمن المشكلة في المجموعة المتنوعة من العلاجات الداخلية والخارجية للصلع.
الاثار الجانبية المحتملة

الاثار الجانبية المحتملة نتيجة علاج تساقط الشعربمستحضرات المينوكسيديل قليلة جدا وفي الغالبية العظمى من الحالات لا تظهر على الاطلاق. مع ذلك من المهم جدا عدم تجاوز الجرعة اليومية للعلاج حتى لا نزيد من احتمالات حدوث الاثار الجانبية. الاثار الجانبية المحتملة هي:
  • تهيج فروة الراس
  • احمرار في فروة الراس
  • تقشير خفيف في فروة الراس
  • ظهور شعر جديد في منطقة الحاجبين والجبين
  • تورم طفيف في منطقة الوجه (نادر)



إظهار التوقيع
توقيع : ЙǑŏƒ
#2

افتراضي رد: علاج لتساقط الشعر: كل شيء عن المينوكسيديل! 2024

رد: علاج لتساقط الشعر: كل شيء عن المينوكسيديل!  2024
إظهار التوقيع
توقيع : العدولة هدير
#3

افتراضي رد: علاج لتساقط الشعر: كل شيء عن المينوكسيديل! 2024

رد: علاج لتساقط الشعر: كل شيء عن المينوكسيديل!  2024
إظهار التوقيع
توقيع : حياه الروح 5


قد تكوني مهتمة بالمواضيع التالية ايضاً
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى
من الالف الى الياء ملف شامل للعناية بالشعر جديد سورية حبيبتي العناية بالشعر
خلطات لتطويل الشعر . خلطات لتنعيم الشعر . خلطات لتكثيف الشعر τнє τɪмє σf sυиsєτ العناية بالشعر
أسباب تساقط الشعر_21سبب لتسلقط الشعروعلاجها tasneem$toto العناية بالشعر
سوف تندمون يوم لاينفع التدم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟لومدخلتوش بنت غير كل البنات سوق عدلات النسائي العام
خلطات العناية بالشعر, تطويل الشعر, تكثيف الشعر مورا موكا الطيبة العناية بالشعر


الساعة الآن 05:51 AM


جميع المشاركات تمثل وجهة نظر كاتبها وليس بالضرورة وجهة نظر الموقع


التسجيل بواسطة حسابك بمواقع التواصل