أو

الدخول بواسطة حسابك بمواقع التواصل

#1

افتراضي بسم الله الرحمن الرحيم

بسم الله الرحمن الرحيم



فأقول باختصار ومن خلال خبرة متواضعة حول هذا الأمر واعتمادا على كلام أهل الشأن في هذا الباب :

عليك أن تعلم أخي المسلم أن الابتلاء من الله ، فالعبيد عبيده ، والخلق خلقه ، فله أن يبتلي سبحانه عباده بما شاء وكيف شاء

وهو ما ينزل على العبد من بلية إلا ويريد له الخير إما رفعا لدرجته في الآخرة ، أو تنبيها له وتحذيرا إن كان العبد مقصرا ، فلعله يتذكر أو يخشى قبل حلول الأجل .

واعلم أن الجني يتلبس بالإنسي في حالات عدة :

الحالة الأولى :
إما أن الانسي سبب للجن أذية ، كأن يصب الماء الحار في الخلاء ( الحمام ) من دون أن يذكر الله . أو رمى شيئا من دون أن يذكر الله فوقع عليه فآذاه أو قتل أولاده من غير أن يشعر الانسي .
فيدخل الجني انتقاما لنفسه أو لأحد من أولاده وأقربائه .
كما رأيت قبل زمان طفلا كان يضرب القطط بالمسدس الهوائي ، فتلبسه شيطانة ، ولما قرأت عليه ، نطقت وقالت / كما قتل ولدي سأقتله ، وكان الولد يعمل مثل حركات القطط عند الرقية الشرعية .

والحالة الثانية : أن يدخل الجني بسبب غفلة شديدة من العبد عن الله وبعد عن ذكره ، فتجد الشياطين في جسده أرضا خضراء ، ومرتبعا خصبا للتعشيش والتبييض ، فتدخل الجسد بكل سلام واطمئنان .
ومثل هذا الإنسان ، قد لا يحس أنه به مس من الشيطان إلا إذا رجع إلى الله ، أو قرأ عليه أحد ، فعندها تتعب الشياطين ، ويتعب هو معها ، وتظهر آثار المس واضحة جلية .
كما رأيت من شاب كان يعاني من المس وتلبس الجني ، فكان إذا قرأ عليه يخرج الجني طائعا خاضعا ، ولكن بعد مدة يرجع إليه مرة أخرى .
فلما سألته عن السبب ، قال عندما أسمع الأغاني وأترك الصلاة يرجع لي فورا ، فقلت له : إذا إحفظ نفسك بحفظك للدين
فمن بعدها ما رجع له أبدا .

الحالثة الثالثة : الخوف الشديد من العبد ، فيتعرض لموقف يخاف خوفا شديدا كأن يكون في مكان مظلم وموحش .. ، أو يحزن حزنا شديدا ، فإن كان العبد غير متحصن وغير محافظ على الذكر والدين ، قد يعرض نفسه للمس .
كما رأيت من شقيق زميلي عندما فتح ثلاجة الموتى في بعض المستشفيات فأصيب بخوف وهلع ، فمن بعدها سقط مغميا عليه وهو يكلم نفسه ، ويشتكي من صداع وآلام شديدة .
وكان منوما في المستشفى أياما وما يعرفون ما به ، و قرأت عليه الرقية الشرعية من باب أن يخفف الله عنه الصداع ، وما كنت أتصور أن به مس .
ولكن ماهي لحظات إلا وجسمه يرتعش بشدة ويصرخ بقوة ، وبعد ربع ساعة من الرقية أفاق وما به شيء ، وقال أين ذهبت المرأة التي كانت موجودة هنا ؟؟ هي أصبحت تخرج من الغرفة بابتدائك القراءة .
، وفي اليوم الثاني خرج من المستشفى معافا سالما .

الحالة الرابعة : بسبب العشق ، فيعشق الجني جسد الممسوس ، وقد يتمتمع معه جنسيا ، وقد يقع احتلام من الممسوس وهو في اليقظة ، أو في النوم ولكن بطريقة مختلفة عن الإحتلام الطبيعي .
وقد شاهدت مثل هذه الحالة ، وعندما تأمر الجني بالخروج يعتذر لك بأنها تحبه إن كانت أنثى ، وأنه يحبها إن كان ذكرا .

الحالة الخامسة : بسبب السحر ، والمنتشر الآن هو السحر المأكول ، والمكتوب في حرز وأوراق ( الطب ، التميمة ) وهناك أنواع عديدة . و إما أن يكون تفريقا بين متحابين أو تقريبا ..كأن يحس الزوج بنفور غير طبيعي من زوجته وضيق لا يطاق عندما يراها ولا يوجد أي سبب طبيعي لذلك ..أو أذية لجسد الممسوس ..
وقد رأيت مثل هذا في حالات عدة ....

الحالة السادسة : بسبب العين ، فشخص يعجب بشخص ويطلق كلمات الثناء من دون تبريك ، فمن قوة العين يكون معها تلبس من الجني في جسد هذا المريض .
فقد رأيت من امرأة قريبة لي ، كانت لا تحمل شهرا أو شهرين إلا وتسقط ، وعجز الطب عن علاجها ، وقالو لها أنه ليس بها أي مرض .
ولكن ما أن قرأت عليها آيات الرقية الشرعية بعد تكرار ، إلا وظهرت عليها آثار المس والعين .
وهي الآن في الشهر الخامس وحامل ، وأسأل الله أن يستمر حملها .

هذه ست حالات مشهورة ومعروفة عند الرقاة ، سأذكر كيفية علاجها من المريض ، وربما في كثير من الحالات لا يحتاج إلى أن يتعب نفسه بالبحث عن الرقاة ، إنما بالعزيمة وتطبيق ما سأقوله .

ثانيا :
أعراض هذه الأمراض عند الرقية الشرعية وسماع القرآن :
قد تظهر أغلب هذه الأعراض أو بعضها فمنها :
1ــ صداع في الرأس
2ــ ضيق في التنفس ،
3ــ ثقل في الجسم .
?- تنمل في بعض أطراف الجسم .
5ــ كثرة التثاؤوب بشكل غير طبيعي والرغبة في النوم في وقت غير معتاد لك .
6ـ الرغبة في التقيؤ ، وخروج غازات من البطن .
7ــ برودة غير طبيعية في الجسم ، أو إحساس بحرارة غير طبيعية .
8ــ البكاء ، أو الرغبة فيه .
9ــفقدان الوعي ، أو مجرد الإحساس به .
10ــرجفة في الجسم أو في بعض أطراق الأصابع .
فإن ظهرت منك هذه الأعراض واستمرت معك عندك سماعك للرقية الشرعية ، أو رقيتك لنفسك ، فبادر بعلاج نفسك ، ولا تتوانى عن ذلك ، فإن المرض كلما استمر بقاؤه في الجسم ، صعب التخلص منه .

ثالثا :
اما ما هو العلاج والحل لهذه الأمراض ؟
أقول :
أخي المسلم إعلم علم اليقين أن الله سبحانه ما خلق داء إلا وخلق معه دواء ، ولكن علمه من علمه وجهله من جهله . فلا تيأس من روح الله .
وإن أردت علاج نفسك ، فأولا هناك علاج إجمالي لجميع هذه الحالات ، وهناك علاج تفصيلي :

?. فأما العلاج الإجمالي والأساسي الذي لا بد منه :
فأولا: عليك ترك الذنوب والمعاصي ، فإن هذا من أعظم أسباب تسلم الشيطان على العبد ، فإن كنت لله مطيعا ، وعلى الذكر والصلاة محافظا ، كان سلطان الشيطان عليك ضعيفا .

ثانيا: صدق اللجوء إلى الله سبحانه ، فالشافي هو الله وليس الراقي فلان ، فتعلق ببابه سبحانه وألح عليه في الدعاء أن يعافيك الله مما أنت فيه من مرض ، وخاصة في أوقات السجود في الثلث الليل الآخر .

ثالثا: هذا القرآن الذين بين يديك أنزه الله على رسوله فيه الرحمة والشفاء للمؤمنين ، فواظب على قراءته ، وتدبر معانيه .

ورابعا: حافظ على أذكار الصباح والمساء والنوم ، فذلك جدار منيع وحصن حصين بينك وبين ايذاء الشيطان لك ، فكلما صدقت مع الله في هذه الأذكار ، وكان يقينك بالله قويا أنها نافعة لك ومفيدة في علاج مرضك ، كان تأثيرها أعظم وأقوى ، وكلما قلت هذه الأذكار بقلب غافل ، وعقل لاه كان حصنك ضعيفا . فقوي حصنك بيقينك بالله وثقتك بما إخبر به الرسول صلى الله عليه وسلم .
وأذكار الصباح تبدأ من بعد صلاة الفجر ، وأذكار المساء تبدأ من بعد صلاة العصر على قول ، وعلى قول آخر قبيل المغرب .
وإن نسيته فقله متى تذكرته . وسأذكر هذه الأذكار في رد مستقل .


?. أما العلاج التفصيلي .

أولا ــ واطب على قراءة أو سماع سور البقرة يوميا بقصد رقية نفسك وشفاءك مما أنت فيه من مرض ، فإن هذه السورة تأثيرها عظيم ولا تستطيعها البطلة كما أخبر صلى الله عليه وسلم بذلك .. .

الثاني ــ اسمع الرقية الشرعية من شريط أو نزله من إحدى مواقع النت .
وقد بحثت في النت عن صوتيات الرقية الشرعية ، فمما وجدته هذا الموقع فيه الرقية لأحد الرقاة :
https://www.alroqya.com/sound_gallery1.htm


ثالثاــ أقرأ بنفسك في ماء وزيت الزيتون( ويفضل أن يكون أصليا ) ، أو اجعل أحدا غيرك يقرأ وينفث فيه ،ثم واظب على شربك هذا الماء المقروء والاغتسال منه ، وادهن جسمك بزيت الزيتون في اليوم مرة أو مرتين في الظهر وأطراف الجسم ، وخاصة قبل النوم .
اربع طرق علاج المس والسحر والعين ( وقصتين وقعتها معي ).

الرابع ــ الحجامة للممسوس وهي من الطرق القوية النافعة للقضاء على السحر ، وإجبار الجني للخروج أو إبطال حركته وإضعافها في الجسم .




جاءني رجل يعاني من سحر التفريق بينه وبين إخوانه وأهله منذ أكثر من 25 سنة ، وقد رأيت بأم عيني أنه عندما يرى أخته أو بعض أقاربه ، يصرع فورا ، ويصرخ بشدة .
واستعنت بالله وشرعت في القراءة ، فتكلم الجني وأمرته بالخروج
فمما قال لي : أنته كم عمرك يا شيخ ؟ فقلت : 26 سنة .
ثم قال لي : هل ترضى أن يأتي أحد من الناس ويخرجك من بلادك بعد كل هذه المدة وبعد كل هذا العمر ؟؟
فقلت : لا .
ثم قال لي : وأنا على نفس سنك قد سكنت هذا الجسد ، فأصبح مثل بلادي ، فكيف تطردني منه ؟
فقلت له : يا عبدالله ! هذه بلادي ، ولم أغتصبها من أحد ، ولم أوذي فيها أحدا ، وأما أنت فقد طبغيت وبغيت ، على هذا الجسد ، دخلت غاصبا فيها ، ثم بعد ذلك آذيت وبغيت على هذا المسلم .
فسكت وأصر على البقاء .
وبعد تكرار الرقية عليه مرارا أصر على موقفه .
فناديت أحد الحجامين ، وبعد أن خضع للحجامة مرات عدة فيا سبحان الله فكأن الرجل قد نشط من عقال . وما به شيء وخرج الجني منه خاسئا ذليلا .

ورأيت أيضا شخصا آخر بنفسي كان يعاني من عدم القدرة على الإقتراب من زوجته ، وعدم الإنجاب منذ سنين ، وأخبرني أنه لم يترك ساحرا في جبال عمان إلا وذهب إليه .
فأرشدته للحجامة ، فكان يحتجم عند أحد الإخوة. ولكن والله بعد خضوعه للعلاج بالحجامة ، فإذا برب العالمين يبطل سحر الساحرين بل وبعد شهرين تقريبا يبشرني بأن المرأة حامل ، وقبل شهرا بشرني أن زوجته أنجبت ذكرا .
صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم حين قال : ( خير ما تداويتم به الحجامة )
وقال أيضا :
( ما مررت ليلة أسري بي بملأ من الملائكة ، إلا كلهم يقول لي : عليك يا محمد ! بالحجامة ) السلسلة الصحيحة .
والحجامة تكون للممسوس في موضع العصعص أسفل الظهر ، وفي فم المعدة إن كان السحر مأكولا أو مشروبا ، وفي موضع الألم وتركز الجني إن علم مكانه .
وثم المواضع الرئيسة التي يعرفها الحجامون ، ولا بد من المواظبة على ذلك ، إما كل ثلاثة أسابيع مرة إن كان المريض يتحمل وصاحب دورة دموية قوية ، وإما كل شهر مرة ، وهذا يقرره الحجام الخبير بحالات الناس .
وأفضل من يحجم في الإمارات دكتور الحجامة ( بو سعود ) وكان يحجم في بيته في الشارقة ، ، والآن يحجم في عيادة الإحسان الخيرية في عجمان كل إثنين وثلاثاء ، ولا يأخذ من عمله درهما إنما لوجه الله سبحانه ، مع التنبيه أن الأخ قد عالج حالات كثيرة من السرطان والسكر ، وكثير من أمراض الدم ، وله تعاون مع مستشفى دبي في علاج مرض الإيدز ، وسمعت منه أنه عالج حالتين .
وأما النساء فزوجته تحجم ايضا في بعض الفترات والآن لا أدري ويمكن التواصل معه .
وهناك محلات الطب الشعبي يحجمون ، ولكن بسعر مرتفع ، وكثير منهم تنقصهم الخبرة .

خامسا :
تنبية و من للسحر المأكول علامات عدة :
?. فمن ذلك آلام وحرقة في المعدة ، وقد يزداد هذا الأمر أثناء الرقية الشرعية .
?. ومن علاماته أنه يحس بالتقيؤ أثناء الرقية الشرعية ، أو حين يشرب الماء المقروء فيه .
?. ومن علاماته خروج روائح كريهة من فمه ، وخاصة إذا كان السحر قديما ، وقد تزداد هذه الرواح حين الرقية الشرعية .

?. ومن علاماته أنه قد يحس أو يشاهد من الخارج شيء يتحرك في البطن وخاصة أثناء الرقية الشرعية .

فهذه بعض علاماتها ، ولكن هذه أمور نظرية وهي علامات وليست أدلة قاطعة ، وقد يخلط كثير من الرقاة بين هذه العلامات وعلامات العين ، بسبب تشابه بعضها ، فالمعيون قد يحصل عنده أيضا تقيؤ ، فيظن بعض الرقاة أن كل تقيؤ عند الرقية فيعني أنه سحر مأكول .
وسأذكر طريقة العلاج فيمن ابتلي بهذا الأمر .
وقد رايت أمرا عجبا من أحد الأشخاص الذين ابتلوا بسحر مأكول ، ولولا أني أخشى أن يشكك في ما أنقل بسبب غرابته ، لما ترددت في ذكره .

سادسا :
إرشادات مهمة في علاج السحر :
أولا: قد يدلك الله أخي المسلم في رؤيا تراها على مكان السحر ، وقد يكون أيضا ذلك من الشيطان الذي في جسدك حتى يتخلص من العذاب الذي هو فيه بسبب الرقية الشرعية ، فيدك في المنام ، أو في الواقع وأثناء الرقية يخبر عن ذلك ولكن يتنبه أنه في كثير من الأحيان يكذب حتى يوقع العداوة بين المسلمين ، فنحن لا نصدقه ولا نكذبه ولكن احتياطا نذهب للمكان الذي دلنا عليه ، إلا إذا كان فيه مشقة فإنه يعرض عن ذلك ، كأن يقول أن السحر مدفون تحت البيت الفلاني .

ثانيا : إن عثرت على السحر ووفقك الله لمعرفة مكانه فإن كانت حرزا وخيوطا وشبيه ذلك ، فإنك :

أولا: لا تقربه إلا بعد البسملة و الاستعاذة بالله من الشيطان الرجيم ، والتحصن بالأذكار الشرعية ، لأنه قد ثبت تضرر بعض الناس ( وخاصة من كان بعيدا عن الله ) لما قربوا من السحر لكي يأخذوه ويبطلوه

ثانيا: تأتي وتقرأ على هذاالعمل ( الطب ) آيات من القرآن ، وخاصة الفاتحة ، وآية ( واتبعوا ما تتلوا الشياطين على ملك سليمان ..إلى نهاية الآية ..) وآية الكرسي ، وآمن الرسول بما أنزل إليه من ربه إلى نهاية السورة ، وآية ( قال موسى ما جئتم به السحر إن الله سيبطله ، إن الله لايصلح عمل المفسدين ، ويحق الله الحق بكلماته ولو كره المجرمون ) ( إنما صنعوا كيد ساحر ولا يفلح الساحر حيث أتى ) ( فوقع الحق وبطل ما كانوا يعملون )
ويحبذ تكرار الآيات التي فيها ذكر السحر ، ثم تقرأ المعوذات ( قل هو الله أحد ..) و( قل أعوذ برب الفلق ...) و ( قل أعوذ برب الناس ) وتنفث على السحر ، وفي الماء ، وتغمس السحر في الماء المقروء فيه ، ويحبذ أن يبقى العمل في هذا الماء المقروء ساعات . ثم بعد ذلك يخرج العمل ( الطب)
فإن كان مكتوبا يفتح ويحرق
وإن كانت خيوطا وعقدا ، تحل هذه العقد
وإن كان مفتاحا في قفل مثلا ، أو إبرا ودبابيس مغروسة في مكان معين ، فإنه ينزع المفتاح وهذه الإبر عن مواضعها ، ويتلف ما معه من سحر ، بعد تطبيق ما ذكرت .

وثالثا : إن علمنا وتيقنا أن السحر مأكول أو مشروب وذلك بعلامات معروفة عند أهل الإختصاص :
فهنا على حالات :

أولا: إما أن يستفرغ ويتقيأ الإنسان السحر أثناء الرقية الشرعية ، أو بعد شرب الماء المقروء .
ثانيا: وإما أن لا يحصل ذلك ، أو يحصل تقيؤ ولكن لا يخرج السحر ، فهنا لا بد من استخدام مواد مسهلة غير مضرة طبيا ، أوتكون سببا في الاستفراغ ومن أفضل المواد المسهلة والمؤثرة في إخراج السحر أمرين أولا: أن يخلط نصف كوب زيت زيتون أصلي مع نصف كوب عسل سدر طبيعي ، ويشربه على الريق يوميا ، ولا بد وأن يكون مقروء فيه آيات الرقية ، وخاصة سورة البقرة .

الأمر الثاني : الحلول أو ما يسمى السنا المكي المقروء فيه سورة البقرة ، وقد جاء ذكره في الحديث الصحيح ، كما في السلسلة الصحيحة للشيخ الألباني قوله صلى الله عليه وسلم : ( عليكم بالسنا والسنوت ، فإن فيهما شفاء من كل داء ، إلا السأم ، وهو الموت).
ويشربه المريض كل شهر مرة ، وينصح أن لا يكرر الشرب في مدة أقل من ذلك ، وهي مفيدة للمعدة وللجسم عموما كما ذكر الأطباء ، والمرأة الحامل لا تنصح به ، فقد تسبب الإسقاط .

وأما كيفية الاستخدام فهذا كلام أحد المختصين :
( أن تغلى حفنة ( ملأ كف ) من السنا - يعد من قبل العطارين - في نصف لتر من الماء ، حتى تقل الكمية إلى النصف تقريبا ، ويصفى ويترك حتى يبرد ، وتشرب الكمية التي تعادل في هذه الحالة ( كوب كبير ) على الريق ، وبالإمكان تحليتها بعسل النحل الطبيعي ، ويستخدم السنا شهريا مرة واحدة ، ولا يزيد عن ذلك ، ومن الأمور التي يجب مراعاتها عند استخدام السنا قيام الشخص بممارسة أعماله الاعتيادية وعدم الخلود الى الراحة والنوم بعد الاستخدام مباشرة ، ويترتب عن ذلك مصاحبة الشخص لإسهال بعد فترة تتراوح من خمس إلى سبع ساعات من استخدام العلاج المذكور)أهــ .
وأنصح بالإكثار من شرب الماء المقروء فيه في فترة العلاج ..) أهــ .
وقد يكون السحر قويا ، ولا يكون تأثير الحلول فيه قويا ، فهنا ينصحه المختصون باستخدام مواد مسهلة أخرى بعد القراءة عليها ، وأفضّل عدم ذكرها خشية أن يساء استخدامها ، ومن أراد التزود في ذلك فليراجع المختصين من أطباء الأعشاب المشهود لهم بالعلم والخبرة ، وأحبذ أن يستشار الأطباء في كل هذا .
لأن بعض الرقاة للأسف ما يحسن التشخيص ، ثم يعطي المريض مواد غريبة ، وقد تكون ضارة بالصحة .

رابعا : إن لم يعلم بمكان السحر يطبق ما ذكرته من نقاط في ردي على الأخ فتى الانتر .

الثامن :
إرشادات في علاج العين والحسد :

لا يخلو الأمر من حالتين : الحالة الأولى : أن يعلم المريض من عانه وحسده .
فهنا له ثلاثة طرق في العلاج :
أولا : الطريقة الواردة في السنة أن يؤمر العائن بالوضوء في طشت مثلا ، ثم يؤخذ أثر ماء وضوئه ، فيصب على المريض ، ويغتسل منه . فيشفى بإذن الله .
فقد جاء في الحديث الصحيح الذي صححه الشيخ الألباني ، عن سهل بن حنيف أنه رأى عامر بن ربيعة سهل بن حنيف يغتسل ، فقال : والله ما رأيت كاليوم ، ولا جلد مخبأة ! قال : فلبط بسهل ، فأتي رسول الله - صلى الله عليه وسلم - ، فقيل له : يا رسول الله ! هل لك في سهل بن حنيف ؟ والله ما يرفع رأسه ! فقال : هل تتهمون له أحد ؟ ، قالوا : نتهم عامر بن ربيعة ، قال فدعا رسول الله - صلى الله عليه وسلم - عامرا ، فتغلظ عليه ، وقال : علام يقتل أحدكم أخاه ؟ ! ألا بركت ؟ ! اغتسل له ، فغسل له عامر وجهه ويديه ، ومرفقيه ، وركبتيه ، وأطراف رجليه ، وداخلة إزاره في قدح ، ثم صب عليه ، فراح مع الناس ؛ ليس به بأس .

ثانيا : إن لم يستطع أن يأخذ من وضوء العائن لما في ذلك من إحراج فهنا يأخذ من أثره ، كأن يؤخذ شيء من ملابس العائن التي لامست جسده ، ويوضع في طشت كبير من الماء، ثم يغتسل المريض من هذا الماء. أو أن تأتي إلى المكان الذي لمسه المريض أو وضع قدمه عليه ، كمقبض الباب والسيارة ، فتمسحه بخرقة مبللة ، ثم تضع هذه الخرقة في طشت الماء ويغتسل المريض منه ، وإن كان المرض في جوفه ، فهنا لا بد وأن يشرب منه شيئا .
وهذه الطريقة قد وقع الخلاف بين العلماء قديما وحديثا ، ومن أجازه اعتمد على حديث سهل بن حنيف الماضي ، وقالوا أن علة الشفاء هي: ملامسة الماء المغتسل منه لجسد العائن وهو سهل بن حنيف ، ودعموا هذا التعليل بالتجربة ، فقد ثبت بالتجربة بما ليس فيه أدنى شك أن المعيون حين يأخذ أثر العائن ويغتسل منه فإنه يبطل أثر العين بإذن الله في جسده .
ومما أجاز هذه الطريقة الشيخ محمد بن صالح العثيمين عليه رحمة الله فقد قال رحمه الله : (وقد جرت العادة عندنا أنهم يأخذون من العائن ما يباشر جسمه من اللباس مثل الطاقية وما أشبه ذلك ويربصونها بالماء ثم يسقونها المصاب ورأينا ذلك يفيده حسبما تواتر عندنا من النقول
فإذا كان هذا هو الواقع فلا بأس باستعماله لأن السبب إذا ثبت كونه سببا شرعا أو حسا فإنه يعتبر صحيحا ، أما ما ليس بسبب شرعي ولا حسي فإنه لا يجوز اعتماده )
فتاوى الشيخ محمد بن صالح العثيمين – 1 / 196

الحالة الثانية : وهو أن لا يعلموا من هو الذي عانه وحسده فهنا لا بد من الاستمرار على الرقية الشرعية وما ذكرته في طرق العلاج
ولكن يكثر من قراءة أو سماع الآيات التي فيها ذكر العين والحسد وخاصة سورة الفلق ، ويكررها ولو عشرات المرات يوميا حتى يشفى تمام .
وكقوله تعالى أيضا : (أم يحسدون الناس على ما ءاتـهم الله من فضله فقد ءاتينا ءال ابراهيم الكتـب و الحكمة و ءاتينـهم ملكا عظيما). وقوله تعالى : (ودّ كثير من أهل الكتاب لو يردونكم من بعد إيمانكم كفارا حسدا من عند أنفسهم من بعد ما تبين لهم الحق ). وقوله : ( وإن يكاد الذين كفروا ليزلقونك بأبصارهم لما سمعوا الذكر ويقولون إنه لمجنون )

وهذا والله اغلم .

الأخ جاسم.
غفر الله له ولوالديه .



#2

افتراضي رد: بسم الله الرحمن الرحيم

رد: بسم الله الرحمن الرحيم
خمس نجووووووووووم
موضوع مهم ومفيد
بارك الله فيكى


إظهار التوقيع
توقيع : عمر ابانا وعائشه امنا
#3

افتراضي رد: بسم الله الرحمن الرحيم

شكراااااا


قد تكوني مهتمة بالمواضيع التالية ايضاً
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى
قرآن كريم كامل استماع وتحميل مباشر بصوت اكثر من قارئ جزء 7 سلمى سالم8 القرآن الكريم
قرآن كريم كامل استماع وتحميل مباشر بصوت اكثر من قارئ جزء 6 سلمى سالم4 القرآن الكريم
مجـد المسلميـن الضائــع اماني 2011 شخصيات وأحداث تاريخية
إن إعتدت على قول بسم الله الرحمن الرحيم رحيق حكم واقـوال
قولو بسم الله الرحمن الرحيم الاء نور المنتدي الاسلامي العام


الساعة الآن 06:00 PM


جميع المشاركات تمثل وجهة نظر كاتبها وليس بالضرورة وجهة نظر الموقع


التسجيل بواسطة حسابك بمواقع التواصل