أو

الدخول بواسطة حسابك بمواقع التواصل

#1

جديد تعرف على معدلات النمو الاقتصادي في العام الأول لحكم السيسي؟

عام كامل مر على تولي الرئيس عبدالفتاح السيسي حكم البلاد عقب تنصيبه في الثامن من يونيو 2024، واجه خلاله الكثير من التحديات، التي لم تمنعه من تحقيق إنجازات عدة في كل المجالات، لكن أولى اهتماماته كان لتحسين الاقتصاد المصري والنهوض به، حيث كان للمشروعات الاقتصادية النصيب الأكبر من إنجازات السيسي خلال عامه الأول، ما ساهم بشكل كبير في تحسين الاقتصاد المصري، وارتفاع معدلات النمو والتضخم والإنتاج منذ توليه الحكم.

وقال الدكتور إيهاب الدسوقي، أستاذ الاقتصاد بأكاديمية السادات للعلوم الإدارية، إن لا شك أن الرئيس عبدالفتاح السيسي حقق إنجازات كبيرة نسبيًا في المجال الاقتصادي، مقارنة بالفترة السابقة لحكمه والتي عانت فيها مصر من الاضطرابات خلال حكم الإخوان.

وأضاف الدسوقي في تصريح لـ"الوطن" أن إنجازات الرئيس السيسي تعتبر مقبولة مقارنة بالفترة الماضية، التي سبقت حكمه، ولكنها لم تصل للدرجة المأمولة أو المتوقعة، مضيفًا أن المواطن يحتاج إلي تغيير جذري، ومؤشرات تؤدي إلى تغيير محتوى معيشته.

ومن أبرز الإنجازات التي تحققت في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي ارتفاع معدلات النمو الاقتصادي، حيث بلغت 5.6 % خلال النصف الأول من العام الحالي مقارنة بمعدل نمو بلغ 1.2 % خلال نفس الفترة من العام الماضي، بالإضافة إلى انخفاض عجز الموازنة العامة للدولة خلال العام المالي 2024/2023 إلى نحو 10.5% من الناتج المحلي مقابل 12.8% في العام السابق.

كما ارتفع صافي تدفقات الاستثمار الأجنبي المباشر خلال الربع الأول من العام المالى 2024- 2024 إلى نحو 1.8 مليار دولار مقارنة بنحو 745.4 مليون دولار خلال الربع الأول من العام المالى 2024- 2024.

أما الحصيلة الضريبية فقد ارتفعت خلال الشهور التسعة الأولى من العام المالى الحالي، حيث سجَّلت الإيرادات الضريبية نحو 204.9 مليار جنيه بزيادة 36 مليار جنيه عن نفس الفترة من العام السابق.

كما ارتفع التصنيف الائتماني لمصر لأول مرة منذ عام 2024 من مؤسسة فيتش لدرجة b مع الإبقاء على النظرة المستقبلية للاقتصاد عند الوضع "مستقر".








إظهار التوقيع
توقيع : سارة سرسور


قد تكوني مهتمة بالمواضيع التالية ايضاً
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى
نواصل نشر المحذوفات من المناهج التشديد علي الشرح والالتزام بالمقرر في الامتحانا سارة سرسور منتدى عدلات التعليمي
تجميعة من أقوى مذكرات الفرنساوي للصف الأول الثانوي قمحاوية مصرية المرحلة الثانوية
معدلات النمو الطبيعية عند الأطفال والمراهقين ، الأطوال والأوزان المثالية للأطفال دوما لك الحمد العناية بالطفل
جميع مذكرات منهج الفصل الدراسي الأول لجميع الفصول التعليمية قمحاوية مصرية منتدى عدلات التعليمي
السطان بايزيد الأول .. ( صاعقة الاسلام ) قرآني نبض حياتي شخصيات وأحداث تاريخية


الساعة الآن 11:56 PM


جميع المشاركات تمثل وجهة نظر كاتبها وليس بالضرورة وجهة نظر الموقع


التسجيل بواسطة حسابك بمواقع التواصل