أو

الدخول بواسطة حسابك بمواقع التواصل

#1

خبر وزير البيئة يعترف: السحابة السوداء لم تختف .. فقط تحكمنا فيها بنسبة 40% 1460 وحدة لجم

وزير البيئة يعترف:
السحابة السوداء لم تختف .. فقط تحكمنا فيها بنسبة 40%
1460 وحدة لجمع المخلفات بالمحافظات .. وإعادة تصنيعها


اعترف د.خالد فهمي وزير البيئة بأنه لا يمكنه توقع القضاء علي السحابة السوداء بنسبة 100% هذا العام.. وأن الوزارة تمكنت من التحكم فيها بنسبة 40% وتهدف الوصول إلي 70% في موسمها الجديد خلال سبتمبر القادم.. وذلك بدعم السوق التجارية لقش الأرز وتوفيره المعدات لصغار جامعي المخلفات والمتعهدين بقروض من الصندوق الاجتماعي.
أضاف في تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط: الوزارة تعمل لتوفير المعدات والمكابس.. ومنع الآثار السلبية للسحابة السوداء في الشرقية والدقهلية.. ومواجهة 31 ألف طن مخلفات زراعية تلقي في المصارف والمجاري والنيل.. يمكن إعادة تصنيعها واستخدامها كوقود بديل من خلال إقامة 1460 وحدة لتجميع المخلفات بالمحافظات.
بالنسبة لملف الفحم قال الوزير: سيتم إجراء حملات تفتيشية علي موانئ الفحم للتعامل مع المخالفات التي يظهرها الواقع.. وفي إطار الضوابط المعتمدة من رئيس الوزراء.
أضاف فهمي: يعلن خلال أيام تقرير عن حالة البيئة يعرض حالة الهواء والماء بشفافية تامة في ضوء الإجراءات المبذولة لتحسين حالة البيئة مثل تحويل السيارات للغاز الطبيعي.. والإقلال من تراب الأسمنت. وزراعة المليون شجرة في المواقع كثيفة الأتربة.. وقيام المصانع التي تعتزم استخدام الفحم كطاقة بتنفيذ مشروعات لخفض غازات الاحتباس الحراري.
أشار إلي أن هناك 11 مشروعاً لجهاز البيئة.. تتصدرها مشروعات مكافحة تلوث النيل وتطوير المحميات ومكافحة تلوث الهواء.. بالإضافة إلي قانون للمحميات الطبيعية يمنع التعديات عليها.. ولا يسمح بتقنين أوضاع وضع اليد مهما طالت.




لكن المشكلة الحالية في تعدد الولاية علي المحميات.. وضرورة وجود نص قانوني واضح يحدد الجهة المسئولة عن الإدارة أمام المستثمرين. مؤكداً أن موضوع محمية وادي دجلة علي وشك الانتهاء.. والدور قادم علي محمية وادي الريان والغابة المتحجرة ووادي المجال.
وعلي الصعيد الأفريقي.. أكد الاهتمام المشترك بقضية المتغيرات المناخية.. ومواجهة آثارها الضارة.. وفق الرؤية الأفريقية للتوصل لاتفاق عالمي يحتوي الارتفاع المتوالي لدرجات الحرارة.. وأهمية ملكية وقيادة المبادرات والجهود الخاصة بالطاقات المتجددة.. وأن تلبي تطلعات الشعوب الأفريقية.

الجمهورية



إظهار التوقيع
توقيع : سارة سرسور


قد تكوني مهتمة بالمواضيع التالية ايضاً
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى
الهلات السوداء تحت العين ريناد المتولي العناية بالبشرة
بأمر الملك سلمان.. صرف راتب شهرين للموظفين والمتقاعدين وتعديل سلم معاشات الضمان سارة سرسور اهم الاخبار - اخبار يومية
الحبه السوداء ملف كامل عن الحبه لسوداء واهميتها هبه شلبي الطب البديل
حبة البركه العلاج بحبة البركه هبه شلبي الطب البديل
فوائد حبة البركة Aziza_Algérie الطب البديل


الساعة الآن 02:28 AM


جميع المشاركات تمثل وجهة نظر كاتبها وليس بالضرورة وجهة نظر الموقع


التسجيل بواسطة حسابك بمواقع التواصل