أو

الدخول بواسطة حسابك بمواقع التواصل

#1

خبر جودين يقدم رأس إيطاليا قرباناً لتأهل أوروجواي لثمن نهائي المونديال

حقق منتخب أوروجواي فوزاً غالياً على منتخب إيطاليا بنتيجة (1-0) في ختام مباريات المجموعة الرابعة ببطولة كأس العالم ليتأهل لدور الستة عشر.

وجاء هدف المباراة الوحيد عن طريق مدافع أتلتيكو مدريد جودين برأسية قوية في الدقيقة 82 بعد عرضية من ضربة ركنية في منطقة الجزاء.

الفوز رفع رصيد أوروجواي إلى 6 نقاط في المركز الثاني خلف كوستاريكا التي تعادلت مع إنجلترا وتصدرت برصيد 7 نقاط، بينما خرجت إيطاليا وإنجلترا من الدور الأول.

ملخص الشوط الأول

بدأت المباراة بحذر من الفريقين ولم تصل الكرة إلى منطقة جزاء أي فريق إلا في الدقيقة 6 عن طريق عرضية لعبها جونزاليس برأسية سهلة إلى أيادي الحارس بوفون.

وحصلت إيطاليا على ركلة حرة مباشرة من خارج منطقة جزاء أورجواي في الدقيقة 12 سددها أندريه بيرلو قوية ليحولها الحارس إلى ضربة ركنية.

وفي الدقيقة 20 لعب بيريرا عرضية أرضية من الجهة اليسرى قابلها باتجاه إدينسون كافاني لكن ضغط الدفاع الإيطالي أجبره على الإطاحة بها لخارج الملعب.

وفي مرتدة سريعة لمنتخب إيطاليا بالدقيقة 27 وصلت الكرة إلى ماريو بالوتيلي الذي سدد كرة قوية أرضية ذهبت بعيداً عن مرمى أوروجواي.

وكادت أوروجواي أن تتقدم في الدقيقة 33 بعد انفراد سواريز بالحارس بوفون من الجهة اليسرى ليسدد الكرة باتجاه الشباك الإيطالية لكن نجح الحارس جان لويجي في التصدي لها ثم التصدي لتسديدة ثانية والإمساك بالكرة ليحمي شباكه من إصابة أولى.

وحاول كاسيريس استغلال تقدم بوفون من مرماه في الدقيقة 39 بتسديد كرة من منتصف ملعب أوروجواي باتجاه مرمى إيطاليا لكن تسديدته ذهبت بعيدة عن الشباك الإيطالية تماماً.

وحصلت أوروجواي على ركلة حرة مباشرة في مقابلة منطقة جزاء إيطاليا نفذها سواريز في الدقيقة 45 عرضية شتتها الدفاع الإيطالي إلى ركنية لم يستفد منها الفريق الأورجوياني.

ملخص الشوط الثاني

وحاول منتخب أوروجواي التقدم مع بداية الشوط الثاني وكاد أن ينجح بعدما سقط كافاني في منطقة جزاء إيطاليا بعد تدخل مع كيليني في الدقيقة 50 ليطالب لاعبي أوروجواي بركلة جزاء وسط تجاهل الحكم.

ووصلت كرة طولية إلى كريستيان رودريجيز في الدقيقة 58 داخل منطقة جزاء إيطاليا ليسدد كرة قوية بيسراه إلى خارج الملعب لتضيع فرصة خطيرة.





وتعرض اللاعب كلاوديو ماركيزيو في الدقيقة 59 لكارت أحمر ليغادر الملعب مطروداً بعد التدخل مع لاعب أوروجواي لتلعب إيطاليا بعشرة لاعبين حتى النهاية.

وسدد أندريه بيرلو كرة قوية في الدقيقة 65 لكنه أطاح بها إلى خارج الملعب لتضل طريق الشباك وتضيع فرصة التقدم.

وأنقذ الحارس بوفون فرصة هدف مؤكد لأوروجواي في الدقيقة 66 بعدما وصل سواريز إلى منطقة الجزاء وسدد كرة قوية بخارج القدم لكن الحارس المخضرم تصدى لها ببراعة ليحولها لركنية.

وتلقى إيموبلي تمريرة جيدة في الدقيقة 69 داخل منطقة جزاء أوروجواي ليسدد كرة قوية ارتطمت بالدفاع وتحولت لضربة ركنية.

وحصلت أوروجواي على ركلة حرة مباشرة فيالدقيقة 78 من الجهة اليمنى لمنطقة جزاء إيطاليا لعبت عرضية نجح الدفاع الأزرق في تشتيتها.

وسجل المنتخب الأوروجوياني هدفاً قاتلاً بالدقيقة 82 من كرة عرضية من ضربة ركنية قابلها جودين برأسية إلى شباك الحارس بوفون معلناً عن هدف التقدم.

وسدد أندريه بيرلو قذيفة في الدقيقة 85 من ركلة حرة مباشرة ارتطمت بالدفاع وتحولت لضربة ركنية لم يستفد منها المنتخب الإيطالي.

وسدد سواريز كرة قوية من منتصف الملعب باتجاه مرمى بوفون في الدقيقة 90+5 لتمر بجوار القائم وتضيع فرصة الهدف الثاني لينتهي اللقاء بتأهل أوروجواي وإقصاء إيطاليا.


المصدر يلا كورة



إظهار التوقيع
توقيع : سارة سرسور


قد تكوني مهتمة بالمواضيع التالية ايضاً
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى
بحث عن طائر رأس المطرقة 2024 معلومات عن طائر رأس المطرقة 2024 ام سيف 22 عالم الحيوانات والطيور


الساعة الآن 12:50 AM


جميع المشاركات تمثل وجهة نظر كاتبها وليس بالضرورة وجهة نظر الموقع


التسجيل بواسطة حسابك بمواقع التواصل