أو

الدخول بواسطة حسابك بمواقع التواصل

#1

خبر التفاصيل الكاملة لتجدد "فتنة أسوان"..مسجلون يشعلون حرباً أهلية بين الهلايل والنو

التفاصيل الكاملة لتجدد "فتنة أسوان"..مسجلون يشعلون حرباً أهلية بين الهلايل والنوبية والكوبانية .. بنى هلال يشعلون النار بجثتين ويطوفون بهما على عربة كارو..الأمن يضبط 15 ..والمحافظ: "محلب" يتابع الموقف



التفاصيل الكاملة لتجدد "فتنة أسوان"..مسجلون يشعلون حرباً أهلية بين الهلايل والنو صورة أرشيفية



لقى شخصان مصرعهما، فى واقعة اشتباكات دارت بين مسجلين خطر من عائلات "بنى هلال والكوبانية والدابودية" شرق مدينة أسوان، أمس الخميس فيما بدأت تشكيلات أمنية من الجيش والشرطة فى الانتشار المكثف بمنطقة الكوبانية بمدينة أسوان، محل إقامة القتيلين.

تفاصيل الواقعة بدأت، عندما وقعت خلافات بين مجموعة مسجلين خطر ينتمون لبنى هلال (طرف أول) وشخص يدعى "عبد العزيز.سالم" 22سنة، ينتمى لعائلة الكوبانية، وآخر يدعى "محمد حسن" 18 سنة، ينتمى لعائلة الدابودية، (طرف ثان)، وذلك لخلافات بينهم على تجارة المخدرات.

تطور الخلاف بينهما إلى حد الاشتباكات بالأسلحة البيضاء، وقام على أثرها الطرف الأول من المنتمين لبنى هلال بطعن الطرف الثانى وقتله وإلقاء جثتيهما على مصرف السيل بمنطقة كوبرى الصدرية، وإشعال النيران فيهما.

"أبناء بنى هلال" لم ينسوا واقعة حمل جثث أهلهم فى واقعة الاشتباكات الأولى على عربة الكارو، فقام الطرف الأول بحمل الجثتين على عربة كارو والسير بهما فى شوارع منطقة خور عواضة شرق مدينة أسوان، والنيران مشتعلة فى الجثتين.

وتم نقل الجثتين عبر سيارة شرطة رئيس إدارة البحث الجنائى بالمديرية العميد خالد الشاذلى، إلى مشرحة مستشفى أسوان الجامعى، وأفاد التقرير الطبى أن الجثتين مصابين بطعنات بواسطة أسلحة بيضاء، وتفحمهما بعد اشتعال النيران فيهما بنسبة حروق وصلت لـ90 %.

وانتقل فريق النيابة العامة بأسوان، برئاسة "أحمد قناوى" مدير نيابة قسم أسوان، من معاينة جثتى الاشتباكات التى شهدتها منطقة كوبرى الصدرية شرق مدينة أسوان، فى مشاجرة بين مسجلين خطر من عائلات "الهلايل والدابودية والكوبانية".

وقررت النيابة انتداب المعمل الجنائى لمعرفة أسباب تفحم الجثتين، حيث أفاد التقرير الطبى إصابة الجثتين لشخصين أحدهما يدعى "عبد العزيز.س"، 25 سنة، وشهرته "زيزو" ومقيم بالكارور، وينتمى للكوبانية، وآخر يدعى "مصطفى ع م " (22 سنة)، ومقيم بنفس المنطقة ينتمى للنوبيين، مصابين بطعنات متفرقة بالجسم من أسلحة بيضاء، وحروق بنسبة 90% للجثتين.

كما استعجلت النيابة تحريات المباحث حول الواقعة، وسرعة ضبط الجناة المتسببين فى الواقعة، والتصريح بدفن الجثتين بعد انتهاء الطب الشرعى من تشريحهما.

من جانبه، انتقل اللواء حسن السوهاجى مدير أمن أسوان، إلى مكان الواقعة، وسط تعزيزات أمنية مكثفة بمنطقتى كوبرى الصدرية وكوبرى القش شرق مدينة أسوان، تحسباً لمنع وقوع اشتباكات بين الهلايل والدابودية.

وأوضح مصدر أمنى مسئول لـ"اليوم السابع"، أن الأجهزة تمكنت من تحديد هوية المتهمين الهاربين، وألقت الأجهزة الأمنية بأسوان، برئاسة العميد خالد الشاذلى رئيس إدارة البحث الجنائى، القبض على 9 متهمين جدد من المنتمين لبنى هلال، والمشتبه فى تورطهم فى أحداث اشتباكات أمس بين مسجلين خطر من عائلات "الهلايل والنوبية والكوبانية"، ليرتفع بذلك إجمالى المتهمين المضبوطين إلى 15 من المشتبه فيهم.





من جانبه، قال اللواء مصطفى يسرى، محافظ أسوان، إن المهندس إبراهيم محلب، رئيس الوزراء، يتابع آخر تطورات الأحداث التى شهدتها منطقة شرق مدينة أسوان بعد مقتل شابين.

وأكد محافظ أسوان أن ما حدث أمس هو مجرد حادث عارض جار احتواءه من خلال تواصله مع عواقل وأجاويد وقيادات كل الأطراف والقبائل الأسوانية والنوبية والعربية لإعلاء صوت العقل والحكمة والمصلحة العليا للبلاد.

وأضاف مصطفى يسرى، أن الدولة بكل أجهزتها الأمنية والتنفيذية، لن تسمح مرة أخرى بتكرار ما حدث من قبل، حيث تم التنسيق مع اللواء حسن السوهاجى، مدير أمن أسوان على تكثيف التواجد الأمنى بمنطقة شرق المدينة وسرعة القبض على الجناة لتقديمهم إلى العدالة، مع مواصلة الدوريات المتحركة فى جميع أرجاء المدينة.

من جانبه، طالب فضيلة الإمام الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، من لجنة المصالحات المشكلة لإتمام الصلح بين عائلتى الدابودية وبنى هلال، بسرعة التوجه والتواجد فى منطقة النزاع بخور عواضة بأسوان للقاء كبار العائلتين والتحدث معهما، بعد تجدد الاشتباكات بين مجموعة من المسجلين خطر الذين ينتمون إلى العائلتين.

وصرح بذلك أحد أعضاء لجنة المصالحات الذى فضل عدم ذكر اسمه، وأكد أن ذلك جاء خلال اتصال هاتفى من فضيلة شيخ الأزهر للاطمئنان على الأوضاع شرق مدينة أسون.

وأكد أحد أعضاء لجنة المصالحات، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن الدكتور أحمد الطيب طالبهم بالسيطرة على الموقف، مع مطالبتهم بحقن الدماء والتوقف عن أعمال العنف.

اليوم السابع




إظهار التوقيع
توقيع : سارة سرسور


قد تكوني مهتمة بالمواضيع التالية ايضاً
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى
ننشر التفاصيل الكاملة لتجدد الاشتباكات بأسوان بين مسجلين خطر من "الهلايل والدابو سارة سرسور اهم الاخبار - اخبار يومية


الساعة الآن 12:27 AM


جميع المشاركات تمثل وجهة نظر كاتبها وليس بالضرورة وجهة نظر الموقع


التسجيل بواسطة حسابك بمواقع التواصل