أو

الدخول بواسطة حسابك بمواقع التواصل

#1

جديد خلال مؤتمر صحفى.. جون كيرى: نريد أن تنجح القاهرة وأن نساهم فى نجاحها

خلال مؤتمر صحفى.. جون كيرى: نريد أن تنجح القاهرة وأن نساهم فى نجاحها.. ناقشت مع السيسى خطر "داعش".. وسامح شكرى: الشعب المصرى يثق فى قضائه.. ومصر حريصة على وحدة العراق



خلال مؤتمر صحفى.. جون كيرى: نريد أن تنجح القاهرة وأن نساهم فى نجاحها لقاء جون كيرى والسيسى



قال وزير الخارجية الأمريكى، جون كيرى جئت لمصر لأعيد التأكيد على أهمية متانة العلاقات والشراكة التاريخية مع مصر، وتم التشاور حول الأوضاع الهامة فى المنطقة وخاصة ليبيا والعراق.

وأضاف كيرى فى مؤتمر صحفى بالقاهرة عقد عصر اليوم أنه بعد ثلاث سنوات أن الولايات المتحدة الامريكية تريد أن تنجح مصر، وأن تساهم فى هذا النجاح، وكما قال أوباما للسيسى فإننا ملتزمون بالعمل سويا لتحقيق التطلعات السياسية والاقتصادية للشعب المصرى وحقوقه الإنسانية العالمية.

وأوضح كيرى أنه أكد على دعمه القوى للحريات والحقوق ومنها حرية التعبير والتجمع مضيفا "ناقشنا الدور الهام والحيوى لمجتمع مدنى حر وكذلك حرية الصحافة وسيادة دولة القانون والديمقراطية، وأن المجتمع المصرى سيكون أقوى إذا كان لكل مواطن دور وقول فيما يجرى".

وأكد أنه ناقش مع السيسى التحديات الاقتصادية التى واجهتها مصر، وأوصى باستئناف المساعدات لمصر، قائلا: ناقشنا أوضاع العراق الصعبة، وإن جماعة "داعش" خطر لا يهدد العراق فقط وإنما المنطقة بأكملها ويجب أن نعمل سويا لتخطى الخلافات الطائفية وتشكيل حكومة موجدة تلبية لمطالب الشعب العراقى.

واعتبر كيرى أن هذه اللحظة هامة والولايات المتحدة سوف تساهم فى تقديم الدعم الاقتصادى لمصر لتحقيق الاستقرار من خلال التعاون مع الدول الصديقة فى الخليج، وخاصة الإمارات وسوف نستمر فى العمل سويا من أجل دفع الشراكة الطويلة بين الولايات المتحدة ومصر وندرك أهمية ذلك وأن هناك مصالح مشتركة نعمل عليها.

وأشار إلى أن الطائرات الأى سيتم تسليمها لمصر قريبا وكان هناك حديث مع أحد أعضاء الكونجرس لدفع الأمر للأمام.

وأوضح كيرى أن هذه الطائرات مخصصة لمكافحة الإرهاب فى مصر بالتعاون مع إسرائيل لدفع خطر الإرهابيين.

وفيما يخص العراق قال كيرى إن الولايات المتحدة تريد أن تكون هناك حكومة شمولية وتتخطى الصعوبات التى تتعرض لها.

وقال إن الولايات المتحدة مستعدة لمساعدة العراق وضحينا بأرواحنا ولكن لن نرسل المزيد من الجنود للقتال وسوف نساعد العراقيين على تخطى الأزمة.

وعن لقائه مع السيسى أوضح كيرى أن الرئيس أعطاه حسا كبيرا بأنه ملتزم تماما بالعملية التى وضعها وإعادة تقييم تشريع حقوق الإنسان والعمليات القضائية وغيرها من الخيارات المتاحة وأعتقد أنه يؤمن بأن مصر والولايات المتحدة يجب أن يعملا سويا.





ومن جانبه أكد سامح شكرى وزير الخارجية ردا على الأحكام القضائية الصادرة مؤخرا ضد أنصار الإخوان أنه من المنتظر بعد استكمال الاستحقاق الثانى من خارطة الطريق أن ننطلق نحو دولة المؤسسات ودولة سيادة القانون والشعب المصرى يثق فى سلطاته القضائية وحياده للحفاظ على الحقوق وأى من كان موجه ضده الاتهام فعليه الدفاع عن نفسه لإثبات براءته.

وفيما يتعلق بظاهرة العنف ضد المرأة أوضح شكرى أن قانون التحرش الجديد تم اصداره لمواجهة هذه الظاهرة وهناك حركة من منظمات المجتمع المدنى لمواجهة تلك الظاهرة.

وأكد وزير الخارجية أن الحور الاستراتيجى بين مصر وواشنطن، مبادرة قوية ونحن بصدد الترتيبات الخاصة بتفعيل هذه المبادرة التى تساهم بشكل إيجابى فى رسم إطار مناسب للعلاقات بين مصر وأمريكا فى شتى المجالات ويشمل كافة قطاعات التعاون المختلفة بما يحقق مصلحة الشعب المصرى ويؤدى لمزيد من التفاهم وتوازى المصالح بين الولايات المتحدة الأمريكية، وأيضا يتيح المجال لتبادل الآراء الخاصة بالقضايا المشتركة.

ومن جانبه شدد سامح شكرى أن مصر حريصة على وحدة العراق والوحدة الوطنية للبلاد.

اليوم السابع




إظهار التوقيع
توقيع : سارة سرسور


قد تكوني مهتمة بالمواضيع التالية ايضاً
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى
مدينة القاهره المصريه نسائم الصباح عدلات للسياحة والسفر والرحلات
من أوجه الإعجاز العلمي في الصيام اماني 2011 الاعجاز العلمي
نصائح للحامل خلال فترة الحمل..هام! مايا علي مرحلة الحمل والولاده
ننشر الخطة الأمنية لمديرية أمن القاهرة خلال شهر رمضان.. تعزيز الخدمات بمحيط المس سارة سرسور اهم الاخبار - اخبار يومية
المفكر المصرى عبد الوهاب المسيري ريموووو شخصيات وأحداث تاريخية


الساعة الآن 05:35 AM


جميع المشاركات تمثل وجهة نظر كاتبها وليس بالضرورة وجهة نظر الموقع


التسجيل بواسطة حسابك بمواقع التواصل