أو

الدخول بواسطة حسابك بمواقع التواصل



https://adlat.net/showthread.php?t=212490
790 0
#1

جديد وزراء يكشفون عن أولوياتهم عقب أداء اليمين

وزراء يكشفون عن أولوياتهم عقب أداء اليمين.. "التضامن": تطوير دور الأيتام.. "التموين": الارتقاء بمنظومة التجارة وخفض الأسعار.. "الداخلية": تصفية البؤر الإجرامية



وزراء يكشفون عن أولوياتهم عقب أداء اليمين وزراء يؤدون اليمين أمام الرئيس





تصريحات جديدة أدلى بعد عدد من الوزراء عقب أدائهم اليمين الدستورية، أمام الرئيس عبد الفتاح السيسى منذ قليل بقصر الرئاسة.

أكدت الدكتورة غادة والى، وزيرة التضامن الاجتماعى، أنه سيتم وضع خطة لتطوير دور الأيتام لرعاية الأطفال المقيمين، من خلال وضع برامج لتدريب وتأهيل المشرفين القائمين عليها، بهدف تعلمهم كيفية التعامل مع الأطفال، مع تقديم رعاية اجتماعية وصحية جيدة، بالإضافة إلى إجراء حوار بشكل دائم مع أصحاب المعاشات للتعرف على مطالبهم، والعمل على حلها فى

ضوء إمكانيات الدولة، مع تعديل بعض القوانين لخدمة العديد من الفئات المختلفة، ومنها قانون الجمعيات الأهلية بالتنسيق مع الاتحاد العام للجمعيات.

وأضافت الوزيرة، فى أول تصريح عقب أداء حلف اليمين، لـ"اليوم السابع"، أن هناك بعض الدور والمؤسسات أهملت خلال الفترات الماضية، ما يتطلب ضرورة إعادة هيكلتها لخدمة الأطفال اليتامى مع تكثيف الرقابة، للتأكد من التزام القائمين عليها بتنفيذ الضوابط والمعايير، خاصة بعض تعرض العديد من الأطفال للإهمال خلال الفترات الماضية.

وأوضحت الوزيرة أنها بصدد إعادة تشكيل مجلس إدارة بنك ناصر خلال الأيام القليلة المقبلة، وتعيين رئيس لمجلس إدارة البنك ذى خبرة مصرفية غير وزير التضامن، مع إمداد البنك بالكفاءات المصرفية، إضافة إلى مراجعة جميع أنشطة التكافل، ودوره فى تمويل المشروعات الصغيرة، لافتة إلى أن البنك لديه 90 فرعًا فى مختلف المحافظات، منها ما تم تطويره، فى حين يوجد البعض الآخر يحتاج إلى تطوير.

بدوره، أكد وزير التربية والتعليم الدكتور محمود أبو النصر، أن اختيار القيادة السياسية له ليس تشريفا بل تكليفا من أجل بذل المزيد من الجهد للارتقاء بالتعليم فى كل مراحله.

وقال أبو النصر - عقب أداء اليمين الدستورية وزيرا للتربية والتعليم فى حكومة المهندس إبراهيم محلب الثانية -: "سأواصل خلال الفترة المقبلة ما بدأته من أعمال وتنفيذ استراتيجية تطوير منظومة التعليم فى مصر بمختلف القطاعات حتى أجعله مشروع مصر القومى".

وأضاف: "المرحلة القادمة سوف يكون التركيز فيها - كما اعتدت دائما - على العمل الميدانى أكثر وأكثر، وليس الجلوس فى المكاتب المكيفة"، موضحا أنه من ضمن تكليفات الحكومة الاستعانة بالشباب إيمانا بدورهم فى بناء الوطن، مؤكدا أهمية العمل كفريق متكامل فى الفترة المقبلة وعلى الجميع بذل المزيد من الجهد والعمل.

الدكتور خالد حنفى وزير التموين والتجارة الداخلية، قال أكد الدكتور خالد حنفى وزير التموين والتجارة الداخلية، أنه سيتم تطوير منظومة التجارة الداخلية والتداول ضمن أبرز أولوياته بعد توليه الوزارة فى الحكومة الجديدة، موضحا أن ذلك سيأتى من خلال إنشاء مناطق لوجيستية وأماكن تخزين وتداول وأسواق متنوعة فى كل الأقاليم، بما يزيد من كفاءة الإنتاج، والاستثمارات فى قطاع التجارة الداخلية، ويوفر فرص عمل حقيقية، ويساهم فى خفض الأسعار.

وأضاف حنفى لـ"اليوم السابع، فى أول تصريح له عقب أدائه حلف اليمين أن التصدى لمشكلة ارتفاع أسعار السلع الغذائية من أهم أولويات الحكومة خلال الفترة الحالية، من خلال تطوير المجمعات الاستهلاكية، ومنافذ الجملة، والبقالة التموينية، بما يضمن تخفيف العبء عن كاهل الأُسَر المصرية.

وأشار الوزير، إلى أنه سيتم تطوير قطاع إنتاج السلع الغذائية التابع للوزارة بهيئاته وشركاته، حتى يكون ذراعًا قوية، يعيد للدولة قوتها كلاعب أساسى فى الأسواق، ويؤثر فيها وفقًا لقواعد السوق، ويعيد لتلك الشركات تاريخها كشركات قوية ورابحة، تخدم المواطن وتحفظ أصول الوطن، إضافة إلى استكمال منظومة الخبز التى بدأت فى محافظات بورسعيد والسويس والإسماعيلية ومنطقة جنوب القاهرة، حتى يتم القضاء نهائيًا على مشكلة طوابير الخبز، مع توفيره للمواطن بجوده عالية وكرامة، قبل نهاية العام الحالى.

ولفت الوزير إلى إعادة هيكلة منظومة الدعم، للتأكد من وصول الخبز إلى مستحقيه، وتنويع السلع المقدمة بطريقة تضمن للمواطن حرية فى اختيار ما يستهلكه بكرامة وجوده، وذلك قبل نهاية هذا العام.

من جانبه، قال الدكتور خالد فهمى وزير البيئة الجديد إن أول اجتماع بالحكومة الجديدة، استعرض خطاب التكليف، الذى يتضمن خطة عمل الحكومة خلال الفترة المقبلة، والتى يأتى فى مقدمتها العمل على استعادة الأمن والاستثمار والسياحة وتلبية احتياجات المواطنين.

أكد اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية فى الحكومة الجديدة التى شكلها المهندس إبراهيم محلب، أن معركة الأجهزة الأمنية فى الفترة الحالية تنصب على تصفية البؤر الإجرامية، وإزالة كافة أشكال التعديات والإشغالات بالطريق العام لتحقيق السيولة المرورية.

وقال اللواء إبراهيم – فى تصريح اليوم الثلاثاء، عقب أدائه لليمين الدستورية فى حكومة المهندس إبراهيم محلب الجديدة – إن الرئيس عبد الفتاح السيسى وجه بضرورة تكثيف الجهود الأمنية لمواجهة كافة أشكال الجريمة وتحقيق الانضباط فى الشارع المصرى، وتطبيق القانون على جميع المواطنين دون أى استثناءات.

وأضاف اللواء إبراهيم أن تصفية البؤر الإجرامية بكافة ربوع البلاد، وإزالة التعديات والإشغالات من الطريق العام، وتحقيق السيولة المرورية، تأتى على قمة أولويات العمل داخل كافة قطاعات وزارة الداخلية فى الفترة الحالية.

وأوضح وزير الداخلية أن الأجهزة الأمنية المعنية بالوزارة بدأت فى مداهمة البؤر الإجرامية على مستوى الجمهورية لتصفيتها، مشيرا إلى أنه قاد حملات أمنية موسعة بنفسه لتصفية البؤر الإجرامية بالمنطقة التى يطلق عليها مثلث الرعب بمحافظة القليوبية، والتى تضم مراكز الجعافرة، وكوم السمن، وأبوالغيط، وكذلك حملة ببحيرة المنزلة لتطهير المسطح المائى للبحيرة بنطاق محافظات الدقهلية، وبورسعيد، ودمياط، بعد أن اتخذتها العناصر الإجرامية الخطرة مأوى لهم، مشيرا إلى أن تلك الحملات أسفرت عن ضبط العديد من العناصر الإجرامية شديدة الخطورة بحوزتهم أسلحة نارية غير مرخصة ومواد متفجرة وسيارات مبلغ بسرقتها.

وأضاف أنه تم وضع خطة أمنية محكمة سيتم تنفيذها خلال أيام لمداهمة البؤر الإجرامية بمناطق الصعيد، وضبط حائزى الأسلحة النارية غير المرخصة؛ فضلا عن الحملات اليومية التى تشنها مديريات الأمن لمواجهة كافة أشكال الجريمة، وأشار إلى أن إدارة شرطة المرافق بدأت عقب تنصيب الرئيس السيسى رسميا رئيسا للبلاد فى شن حملات أمنية موسعة لإزالة كافة أشكال الإشغالات والباعة الجائلين لإعادة الانضباط إلى الشارع المصرى والحفاظ على حق المواطن فى الرصيف؛ حيث تمت إزالة إشغالات الباعة الجائلين بمحطات مترو الأنفاق، وشارع 26 يوليو بوسط القاهرة، ومحيط دار القضاء العالى؛ وذلك دون الإخلال بحق هؤلاء الباعة فى كسب قوت يومهم؛ حيث تم إنذارهم قبيل شن الحملات لرفع بضاعتهم من الطريق العام بعد التنسيق مع مسئولى المحليات الذين انتهوا من حصر أعداد هؤلاء الباعة، تمهيدا لتسكينهم فى أسواق بديلة، فضلا عن إزالة مئات من مخالفات التعدى على الأراضى الزراعية، وأملاك الدولة، ومنافع الرى والصرف؛ وذلك فى إطار عودة هيبة الدولة واحترام وسيادة القانون.

وحول منهج وزارة الداخلية فى مواجهة المشكلة المرورية خلال الفترة المقبلة، أكد اللواء محمد إبراهيم أن مشكلة المرور سيكون لها أولوية خاصة خلال الفترة المقبلة، خاصة بعد أن وصل إجمالى عدد ضحايا الحوادث المرورية خلال عام 2024 إلى 6700 قتيل وحوالى 22 ألفا و297 مصابا.

وأوضح وزير الداخلية، أن إدارات المرور على مستوى الجمهورية بدأت بالفعل فى شن حملات موسعة للتصدى لكافة أنواع المخالفات المرورية، خاصة مخالفات السير عكس الاتجاه، والانتظار فى الممنوع وتعطيل حركة المرور، وعدم ارتداء حزام الأمان على الطرق السريعة، والتحدث فى الهاتف المحمول أثناء القيادة، لتحقيق الانضباط المرورى بالشارع المصرى، وأشار إلى أنه سيتم خلال الفترة المقبلة التوسع فى استخدام كاميرات المراقبة على كافة الطرق والمحاور الرئيسية لرصد الحالة المرورية من خلال ربطها بغرف عمليات المرور وإجراء التحويلات اللازمة وقت الضرورة، لافتا فى الوقت نفسه إلى أنه سيتم تركيب حوالى 250 كاميرا بمحافظة القاهرة وحدها خلال الستة أشهر المقبلة؛ وذلك بالإضافة إلى الكاميرات التى تم بالفعل تركيبها بالمحاور الرئيسية بالقاهرة والجيزة، وكذلك أعلى الطريق الدائرى ومحور 26 يوليو.

واستطرد أن إدارات المرور على مستوى الجمهورية أنهت أيضا استعداداتها لاستقبال شهر رمضان المعظم؛ حيث تم تدعيم تلك الإدارات بأعداد كافية من الضباط والأوناش والدراجات البخارية للعمل على تحقيق السيولة المرورية فى أوقات الذروة، فضلا عن استعدادات إدارات التموين لتكثيف الرقابة على الأسواق خلال الشهر الكريم وضبط المتلاعبين بالأسعار وبالسلع التموينية المدعمة ومكافحة كافة صور الغش التجارى.





وشدد وزير الداخلية على أن الأجهزة الأمنية بالوزارة ستواصل جهودها الحثيثة وحملاتها المستمرة؛ للتصدى لكل ما يخل بالأمن العام ويضمن تحقيق أمن وسلامة المواطنين والحفاظ على مقدرات الوطن، خاصة بعد الدعم الكبير الذى يقدمه المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء إلى الشرطة لتحقيق الأمن فى البلاد، والذى يعد محورا أساسيا من محاور تحقيق التنمية الشاملة فى مصر الجديدة التى يأملها المصريون.

وقال الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، إن حل مشكلة الصرف الصحى، وتوصيل خدمة الصرف فى كافة المناطق المحرومة، وخاصة القرى، من أهم أولوياته فى الفترة المقبلة، لافتا إلى أن 50% من المناطق المحرومة من الصرف الصحى تتركز فى القرى، وأن عدد المحرومين من خدمة الصرف الصحى يبلغ 40 مليون مواطن.

وأضاف مدبولى، فى تصريح لـ"اليوم السابع"، عقب أدائه اليمين الدستورى، أنه سيعمل على إيجاد كافة الحلول لهذه المشكلة، مع استكمال كافة المشروعات المتوقفة نتيجة لعدم توافر تمويل، وأنه سيطرح الأراضى المتبقية من مشروع بيت الوطن قريبا، وذلك بعد الانتهاء من حصرها وترفيقها بالكامل.



اليوم السابع







إظهار التوقيع
توقيع : سارة سرسور


قد تكوني مهتمة بالمواضيع التالية ايضاً
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى
أنواع اليمين الموجودة المنتدي الاسلامي العام
أولى تصريحات وزراء حكومة محلب عقب أداء اليمين سارة سرسور اهم الاخبار - اخبار يومية
محلب فى مؤتمر صحفى عقب أداء حكومته اليمين: لدينا رئيس له رؤية وشعب له إرادة سارة سرسور اهم الاخبار - اخبار يومية
فى أول تصريحات عقب حلف اليمين..أشرف سالمان وزير الاستثمار سارة سرسور اهم الاخبار - اخبار يومية
الرئيس يجتمع بحكومة محلب الجديدة عقب أدائها اليمين سارة سرسور اهم الاخبار - اخبار يومية


الساعة الآن 12:53 AM


جميع المشاركات تمثل وجهة نظر كاتبها وليس بالضرورة وجهة نظر الموقع


التسجيل بواسطة حسابك بمواقع التواصل