أو

الدخول بواسطة حسابك بمواقع التواصل

#1

جديد ننشر أقوال الشهود فى قضية التنصت على مكتب النائب العام

ننشر أقوال الشهود فى قضية التنصت على مكتب النائب العام.. مدير إدارة النيابات لـ"قاضى التحقيق: لم أعلم بأمر هذه الأجهزة.. والنائب العام المساعد يؤكد وجوده خارج البلاد وقت تركيب الكاميرات



ننشر أقوال الشهود فى قضية التنصت على مكتب النائب العام طلعت عبدالله النائب العام الأسبق



حصل "اليوم السابع" على أقوال الشهود فى جلسة التحقيق التى أجريت أول أمس السبت، أمام مجلس التأديب بمحكمة الاستئناف برئاسة المستشار محفوظ صابر، والتى تضمنت أقوال الشاهد الأول ومقدم البلاغ نزار مصطفى شنشن وشاهد النفى المستشار جلال عبد اللطيف، مدير إدارة النيابات، ومناقشة أقوال الشهود بأقوال المستشار حسن ياسين، النائب العام المساعد السابق الذى حضر جلسة التحقيق.

ونفى الشاهد الأول نزار مصطفى شنشن، أثناء التحقيقات صلته وعلاقته بالمستشار حسن ياسين، وقت التعاقد، مشيرا إلى أنه علم أن النائب العام المساعد خارج البلاد قائلا: أنه تعرف على المستشار ياسين خلال التحقيقات التى تمت قبل ذلك معه أمام قاضى التحقيق.

واستمع القاضى لأقوال المستشار جلال عبد اللطيف، مدير إدارة النيابات، والذى أكد على عدم علمه أو وجود أى صله بينه وبين تركيب الأجهزة، وأنه علم بتركيب تلك الأجهزة بعدما تم فتح التحقيق فى الواقعة، مشيرا إلى أنه لا يعرف من الذى تعاقد مع الشركة التى أمرت بتركيب تلك الأجهزة.

ورفض القاضى الاستماع لأقوال المستشار محسن فضل، بصفته حاضرا عن المستشار طلعت عبد الله، وأصر على حضوره .

وفى سياق متصل تقدم المستشار فضل بحافظة مستندات، تثبت تواجد موكله خارج البلاد، خلال فترة تركيب كاميرات المراقبة، حيث أنه كان متواجدا خلال هذه الفترة فى دولة قطر، فى زيارة رسمية بناء على دعوة النائب العام القطرى، كما نفى علاقته بحركة قضاة من أجل مصر.

وقال المستشار حسن ياسين، فى جلسة التحقيق، إن الهدف من هذه الأجهزة للمراقبة الأمنية فقط وحتى لا يتعرض مكتب النائب العام للاعتداء.

وقال، إن الأجهزة التى تم تركيبها داخل مكتبه لا يعلم عنها شيئا، لافتا إلى أن المستشار طلعت عبد الله، النائب العام الأسبق، لم يخبره عنها شيئا، وأوضح أنه كان موجودا خارج مصر فى أثناء تركيب الأجهزة، وقدم ياسين ما يؤكد كلامه.

وأجاب عن عدد من الأسئلة "اسألوا النائب العام الأسبق، أنا لا أعرف عنها شيئا"، واعترف أنه كان يشاهد كاميرات داخل مكتبه تقوم بتصوير كل ما يدور فيه، وأيضا كل ما يدور بخارجه، وكان ذلك بهدف التأمين فقط.

وقرر مجلس تأديب القضاة برئاسة المستشار محفوظ صابر، تأجيل نظر قضية التنصت على مكتب النائب العام الحالى المتهم فيها كل من النائب العام الأسبق المستشار طلعت عبد الله، والنائب العام المساعد المستشار حسن ياسين، لجلسة 21 يونيو الجارى الموافق السبت المقبل.

وقد حضر الجلسة المستشار حسن ياسين، برفقة المستشار ناجى دربالة، وعدد من المستشارين لحضور جلسة التحقيق، فيما تغيب المستشار طلعت عبد الله، النائب العام الأسبق عن حضور جلسة التحقيق، وحضر المستشار محسن فضل نائب رئيس محكمة النقض نيابة عن المتهم.





وحضر المستشار مصطفى ياسين، العضو السابق فى لجنة تقصى الحقائق فى عهد محمد مرسى، وشقيق النائب العام المساعد السابق حسن ياسين، للترافع عنه فى الجلسة التى أجريت أول أمس، وتم خلالها مناقشة المتهمين للشهود فى القضية.

جدير بالذكر، أن المستشار محمد شرين فهمى، قاضى التحقيق أحال كلا من المستشار طلعت عبدالله النائب العام الأسبق والنائب العام المساعد السابق المستشار حسن ياسين إلى مجلس التأديب والصلاحية، برئاسة المستشار محفوظ صابر لاتخاذ الإجراءات القانونية ضده.

اليوم السابع




إظهار التوقيع
توقيع : سارة سرسور


قد تكوني مهتمة بالمواضيع التالية ايضاً
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى
كلمات عن الغدر 2024 اجمل عبارات عن الخيانة 2024 أقوال عن خيانة الحبيب و الصديق دوما لك الحمد حكم واقـوال
ننشر تقرير هيئة النيابة الإدارية عن أعمالها خلال عام 2024 سارة سرسور اهم الاخبار - اخبار يومية
مكاتب عمالة فى السعودية للاتصال 00202403629993 عدلاتت الارشيف والمواضيع المكررة
ننشر تفاصيل إحالة النائب العام الأسبق طلعت إبراهيم للمعاش.. وإعادة حسن ياسين لمن سارة سرسور اهم الاخبار - اخبار يومية
ننشر مقترحات مجلس الدولة على قانون حماية الشهود.. سارة سرسور اهم الاخبار - اخبار يومية


الساعة الآن 07:33 AM


جميع المشاركات تمثل وجهة نظر كاتبها وليس بالضرورة وجهة نظر الموقع


التسجيل بواسطة حسابك بمواقع التواصل