أو

الدخول بواسطة حسابك بمواقع التواصل



https://adlat.net/showthread.php?t=211468
793 0
#1

جديد "كبار العلماء" يرحبون بكلمة الرئيس عن دور الأزهر

"كبار العلماء" يرحبون بكلمة الرئيس عن دور الأزهر.. "أبو كريشة": كلمات "السيسى" تسد الطريق أمام من يريدون شرا بالأزهر.. محمود مهنى: المشير السيسى حافظا للقرآن ويعلم التاريخ الإسلامى الصحيح







"كبار العلماء" يرحبون بكلمة الرئيس عن دور الأزهر مشيخه الازهر



لاقت كلمة المشير عبد الفتاح السيسى، رئيس الجمهورية أمس، بعدما تحدث عن دور الأزهر الشريف، ترحيبا واسعا بين كبار علماء الأزهر، الذين أكدوا أن الرئيس حافظا لكتاب الله، متلقى العلم على يد شيوخ الأزهر.

وقال الدكتور طه أبو كريشة، عضو هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف، إننا سعدنا بالإشادة بدور الأزهر فى كلمة المشير عبد الفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، مضيفاً: "هذه إشادة تعيد إلى الأذهان مكانة الأزهر التى سجلها له التاريخ منذ إنشائه إلى الآن وسوف تظل هذه المكانة إلى أن يرث الله الأرض ومن عليها لأن رسالته هى رسالة الإسلام التى ختمت بها الرسالات".

وأضاف أبو كريشة، أن هذه الإشادة تسد الطريق أمام من يريدون شرا بالأزهر أو يبعدونه عن ساحته العلمية أو يريدون أن يأخذوا المكانة التى سجلها له التاريخ، قائلاً: "ومن هنا فإن علينا فى الأزهر الشريف أن نكون جميعا على قدر هذا الإعزاز الذى جاء على لسان المؤسسة الرئاسية، وذلك من خلال النهوض بهذه الرسالة نهوضا يعيد إلى صورة الإسلام صورتها الوسطية التى أرادها رب العالمين فى قوله عز وجل، وكذلك جعلناكم أمة وسطا وفى الوقت نفسه فإن ذلك يكون من ورائه إزاحة الصورة المغلوطة التى ذاعت مؤخرا عن الإسلام وهى صورة التشدد والعنف والإرهاب حقا، إن هذه الإشادة بداية جديدة فى طريق الأزهر حتى يكتمل التوجه إلى تحقيق الغايات الإيمانية فى سائر المجتمعات الإسلامية على ضوء ما يتضح بالرسالة الحياتية التى يسير عليها الأزهر الشريف فى نشر تعاليم الإسلام الحقة المؤيدة بما جاء فى كتاب الله تعالى وفى صحيح سنة النبى -صلى الله عليه وسلم-.

وقال الدكتور محمود مهنى، عضو هيئة كبار العلماء، إن المشير عبد الفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، رجل قارئ ويعلم التاريخ الإسلامى الصحيح، فالعلماء الأوائل قرروا ما ذكره من أن كل إنسان لا يأخذ منه العلم فالعلم يأخذ من المتخصصين بحثا عن العلوم والمعارف وكأن السيسى يقول اقرأوا كما قرأت وخذوا مثل ما أخذت، فكل إنسان يأخذ منه ويرد عليه ماعدا صاحب المقام الكريم والنبى -صلى الله عليه وسلم-.

وأضاف عضو هيئة كبار العلماء، أن الرئيس السيسى حافظا للقرآن وجعل بين عينيه قوله تعالى "قل هل يستوى الذين يعلمون والذين لا يعلمون"، فكل تلك الأفكار غير خافية عنه فالذى تربى على الدين وفهمه من علمائه وهم الأزهريون الذين نشروا صحيح الدين فى القارات الست.

وكان المشير عبد الفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، قد أكد فى كلمته أمس بحفل تنصيبه، أن الأزهر الشريف منارة علوم الدين والتنوير ذات الألف عام التى نشرت الإسلام وبثت تعاليمه الصحيحة فى ربوع كافة الدول الإسلامية بما فيها الدول غير العربية فى آسيا وأفريقيا، إننا فى حاجة ماسة إلى استقاء العلم من أهله وذويه وليس من كل مدع أراد اكتساب سلطة من خلال التستر من خلال الدين، أقول لكم مصر غنية بعلمائها وفقهائها، ابتعدوا بأنفسهم وارتقوا أن تأخذوا العلم من غير أهله ممن يتجرأون على الإفتاء وهم لا يفقهون فى صحيح الدين شيئاً إننا نتطلع أن يواصل الأزهر فى دوره وأن يستمر فى نشر صورة الإسلام الحقيقية المعتدلة السمحة بعدما طال ديننا الحنيف من تشويه.



اليوم السابع





إظهار التوقيع
توقيع : سارة سرسور


قد تكوني مهتمة بالمواضيع التالية ايضاً
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى
فريد الديب: تقبيل الرئيس السيسى رأس ملك السعودية دليل على احترامه سارة سرسور اهم الاخبار - اخبار يومية
خلال لقائه الإمام الأكبر : الرئيس يوافق على إنشاء "بيت الزكاة " كهيئة مستقلة سارة سرسور اهم الاخبار - اخبار يومية
إسلاميون يرحبون بمطالبة الأزهر بصدور فتوى تُحرّم سب الصحابة سارة سرسور اهم الاخبار - اخبار يومية
بالمواعيد .. إفريقيا فى انتظار الثمانية الكبار فى دور مجموعات ناري بدورى الأبطال سارة سرسور اخبار رياضية
حذاء الرئيس " قصة قصيرة" الـمـتـألـقـة قصص - حكايات - روايات


الساعة الآن 03:27 PM


جميع المشاركات تمثل وجهة نظر كاتبها وليس بالضرورة وجهة نظر الموقع


التسجيل بواسطة حسابك بمواقع التواصل