أو

الدخول بواسطة حسابك بمواقع التواصل



https://adlat.net/showthread.php?t=203064
830 4
#1

5 98 الصحافة الإسبانية 5 / 4 / 2024

الصحافة الإسبانية: رفض مستقبل يطبعه العنف يهيمن على الانتخابات الرئاسية فى أفغانستان.. فريق طبى ينجح فى عملية زراعة ذراعين.. برلسكونى يحافظ على الاتفاق مع رينزى لمتابعة الإصلاحات الدستورية


الصحافة الإسبانية 5 / 4 / 2024
الباييس: رفض مستقبل يطبعه العنف يهيمن على الانتخابات الرئاسية فى أفغانستان

اهتمت صحيفة الباييس الإسبانية بالانتخابات الرئاسية فى أفغانستان وأهميتها بالنسبة لمستقبل البلاد التى تسعى منذ سنوات إلى إقرار السلم والأمن، قائلة بعنوان "رفض مستقبل يطبعه العنف يهيمن على الانتخابات الرئاسية فى أفغانستان"، أن هناك ثلاثة مرشحين هم الأوفر حظا فى انتخابات اليوم السبت.





وأضافت أنه فى غياب الرئيس الحالى حامد كرزاى المحروم من الترشح لولاية ثالثة بموجب الدستور سيتعين على أفغانستان مواجهة عدد من التحديات من أجل ترسيخ وتعزيز الأمن الهش والاقتصاد شبه الغائب.

وأشارت إلى أن أفغانستان تستعد لحقبة جديدة من دون كرزاى وحلف شمال الأطلسى الذى سينسحب تدريجيا من البلاد، مشيرة إلى أن أولوية الرئيس القادم ستكون مواصلة مهمة حلف شمال الأطلسى لتعزيز الأمن وخلق أسس المصالحة بين الأفغانيين.

وأوضحت أن بحسب الاستطلاعات فإن أيا من المرشحين لن يحصل على 50% من الأصوات، لكى يتم انتخابه فى الجولة الأولى التى ستجرى تحت مراقبة العديد من المنظمات الدولية.

الصحافة الإسبانية 5 / 4 / 2024
الموندو :فريق طبى إسبانى ينجح فى عملية زراعة زراعين وهى الخامسة على مستوى العالم

قالت صحيفة الموندو الإسبانية إن فريقا طبيا إسبانيا نجح فى ثانى عملية زراعية، حيث قام بنجاح بعملية جراحية لتركيب ذراعين لمريض يبلغ من العمر 41 عاماً بعد تعرضه لحروق شديدة.

وأشارت الصحيفة إلى أن الرجل رفض ذكر اسمه لوسائل الإعلام، لكنه على أصر الظهور فى الصحف الإسبانية لتوجيه الشكر لذلك الفريق الطبى، قائلا إنه أحيا عنده الأمل فى الاعتماد على نفسه فى شتى المجالات مجددا بعد عامين من حرق زراعية.

وشارك أكثر من 20 طبيباً إسبانياً فى العملية التى جرت بمستشفى لاباز فى مدريد واستمرت 12 ساعة، وتعد هذه العملية الثانية من نوعها فى إسبانيا والخامسة على مستوى العالم.

وأجريت العملية للمريض بعد إيجاد متبرع بأعضائه عند وفاته، ولا يزال المريض يخضع للعلاج بعد العملية ويتوقع الفريق الطبى أن يتمكن من تحريك ذراعيه خلال 6 أشهر، ولكن بعد 15 شهرا سيكون اعتاد على الأمر بشكل سهل، وأن يستخدم يديه خلال عام لكنه أشار إلى أن المريض قد يواجه صعوبات فى التأقلم على الذراعين الجديدين.

وأوضح الفريق الطبى أن العملية كانت معقدة للغاية نظرا للندوب الداخلية وتتدفق التيار الكهربائى فى الجسم مما كان من الممكن أن يتسبب فى أضرار بالغة، مؤكدا أن المريض يجب أن يتلقى أدوية المناعة طوال حياته.

الصحافة الإسبانية 5 / 4 / 2024
إيه بى سى :برلسكونى يحافظ على الاتفاق مع رينزى لمتابعة الإصلاحات الدستورية

قالت صحيفة إيه بى سى الإسبانية، إن رئيس الحكومة الأسبق وزعيم فورزا إيطاليا سيلفيو برلسكونى يحافظ على الاتفاق مع رئيس الحكومة الحالى ماتيو رينزى لمتابعة الإصلاحات الدستورية بما فى ذلك مجلس الشيوخ، مؤكدة أن الحكومة على وشك اعتماد الوثيقة الاقتصادية والمالية وأيضا الخطة السنوية للإصلاحات.

واهتمت الصحيفة بالإصلاحات والتدابير التى اتخذتها الحكومة للحد من الإنفاق العمومى وأيضا بالتصريحات التى أدلى بها رئيس البنك المركزى الأوروبى ماريو دراجى بعد قرار هذه المؤسسة عدم تغيير أسعار الفائدة.

وأضافت الصحيفة أنه من بين الإجراءات الأخيرة التى أعلنت عنها الحكومة لخفض الإنفاق العام يبرز مشروع خفض الأجور للدبلوماسيين الايطاليين فى الخارج، الذى سيقدم لمجلس الشيوخ من قبل وزير الشئون الخارجية فيديريكا مكيرينى.


اليوم السابع





إظهار التوقيع
توقيع : سارة سرسور
#2

افتراضي رد: الصحافة الإسبانية 5 / 4 / 2024

رد: الصحافة الإسبانية 5 / 4 / 2024
إظهار التوقيع
توقيع : ريموووو
#3

افتراضي رد: الصحافة الإسبانية 5 / 4 / 2024


المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ريموووو
رد: الصحافة الإسبانية 5 / 4 / 2024
لا شكر على واجب
نورتيني يا عدولة

إظهار التوقيع
توقيع : سارة سرسور
#4

افتراضي رد: الصحافة الإسبانية 5 / 4 / 2024

الف شكر حبيبتى

إظهار التوقيع
توقيع : ام طاطو
#5

افتراضي رد: الصحافة الإسبانية 5 / 4 / 2024


المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ام طاطو
الف شكر حبيبتى
لا شكر على واجب
نورتيني يا عدولة

إظهار التوقيع
توقيع : سارة سرسور


قد تكوني مهتمة بالمواضيع التالية ايضاً
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى
الصحافة الإسبانية 18 / 5 / 2024 سارة سرسور اهم الاخبار - اخبار يومية
الصحافة الإسبانية 26 / 4 / 2024 سارة سرسور اهم الاخبار - اخبار يومية
الصحافة الإسبانية 9 / 4 / 2024 سارة سرسور اهم الاخبار - اخبار يومية
الصحافة الإسبانية 23 / 3 / 2024 سارة سرسور اهم الاخبار - اخبار يومية
الصحافة الإسبانية 12 / 2 / 2024 سارة سرسور اهم الاخبار - اخبار يومية


الساعة الآن 09:23 PM


جميع المشاركات تمثل وجهة نظر كاتبها وليس بالضرورة وجهة نظر الموقع


التسجيل بواسطة حسابك بمواقع التواصل