أو

الدخول بواسطة حسابك بمواقع التواصل

#1

جديد إطلاق نار بقاعدة عسكرية أمريكية يسفر عنه 4 قتلى و16 مصابا

إطلاق نار بقاعدة عسكرية أمريكية يسفر عنه 4 قتلى و16 مصابا

قالت قاعدة "فورت هود" العسكرية الأمريكية، بولاية تكساس (جنوب)، إن 4 عسكريين قتلوا وجرح 16 آخرون في حادث إطلاق نار داخل القاعدة.

وأوضح المركز الإعلامي للقاعدة، في بيان له صباح اليوم الخميس، أنه "في الساعة الرابعة مساء أمس الأربعاء (21:00 تغ) فتح جندي النار على أفراد في منطقة اللواء الطبي الأول داخل قاعدة فورت هود، قبل أن يطلق النار على نفسه".

وأوضح البيان أن مسؤولين طبيين داخل القاعدة، أكدوا مقتل أربعة أشخاص، بينهم منفذ العملية، وجرح 16 آخرين، مشيرا إلى أن أسماء الضحايا لن يتم الإعلان عنها إلا بعد مرور 24 ساعة.

وأضاف البيان، أن موظفي الطوارئ هرعوا إلى منطقة الحادث خلال 15 دقيقة حيث تم معالجة الجرحى في موقع الحادث ومن ثم نقلهم إلى المستشفى في وقت لاحق، مشيراً إلى "مقتل الجندي الذي أطلق النار".

ونفى المركز الإعلامي وجود أي مؤشرات حتى اللحظة يمكن من خلالها ربط الحادثة بالإرهاب، حيث تواصل قوات الأمن التحقيق في الحادث.

ونقلت شبكة "سي إن إن" الأمريكية على موقعها الإلكتروني، في وقت سابق اليوم، عن مصادر أمنية أمريكية قولها إن جنديا يدعى "إيفان لوبيز"، خدم في حرب العراق، وكان يعاني من مشاكل عقلية ونفسية، قد تكون السبب في إقدامه على تنفيذ هجوم أدى إلى مقتل ثلاثة أشخاص وجرح 16، وانتهى بانتحاره.

وتعهد الرئيس الأمريكي باراك أوباما، عقب الحادث بتوفير المساعدات اللازمة للمقيمين في قاعدة فورت هوود العسكرية الأمريكية بولاية تكساس،(جنوب) عقب إطلاق نار وسقوط قتلى داخل القاعدة.

وقال أوباما، في بيان للبيت الأبيض، مساء الأربعاء، إن موظفي الأمن الوطني (وزارة فدرالية مسؤولياتها الأساسية حماية أراضي الولايات المتحدة من هجمات إرهابية) على اتصال مباشر ليس بوزارة الدفاع فحسب، ولكن مع مكتب المباحث الاتحادية، الذين يعملون مع آخرين موجودين في موقع الحادث "لمعرفة ما حدث بالضبط وليتأكدوا من سلامة الجميع".

ووصف أوباما الحادث بـ"المؤلم"، معربا عن حزنه لوقوع مثل هذا الحادث، ولكنه استدرك "لا أريد التعليق على الحقائق حتى أعرف ما حدث بالضبط."

وسبق أن أغلقت القاعدة ذاتها منذ خمس سنوات في 5 نوفمبر / تشرين الثاني 2009، بعد أن أطلق فيها "نضال حسن"، النار، وهو طبيب مسلم مجند في الجيش الأمريكي ولد في فيرجينيا لأبوين هاجرا من الأردن، ليقتل 13 جنديا ويصيب أكثر من 30 آخرين قبل أقل من شهر واحد من ذهابه إلى أفغانستان، ضمن القوات الأمريكية العاملة هناك.





وأثناء محاكمته في أغسطس / آب 2024 اعترف "حسن" بإطلاق النار على رفاقه وحكم عليه بالإعدام في نفس العام. -

الحصاد



إظهار التوقيع
توقيع : اللهم ارزقنى التقى
#2

افتراضي رد: إطلاق نار بقاعدة عسكرية أمريكية يسفر عنه 4 قتلى و16 مصابا

رد: إطلاق نار بقاعدة عسكرية أمريكية يسفر عنه 4 قتلى و16 مصابا

إظهار التوقيع
توقيع : سارة سرسور


قد تكوني مهتمة بالمواضيع التالية ايضاً
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى
لنتعرف على ألقاب الصحابة (( رضى الله عنهم )) الرزان قصص الانبياء والرسل والصحابه
100 سنة ثابتة عن الرسول صلى الله عليه وسلم بسبوسه بالقشطه المنتدي الاسلامي العام
3 قتلى في إطلاق نار قرب متحف يهودي في بروكسل ام الاء وبيان2 اهم الاخبار - اخبار يومية
إصابة رجل أمن في إطلاق نار بالقطيف ريموووو اهم الاخبار - اخبار يومية
ادخلي بسرعة وشوفي 7امون7 فرفشة عدلات


الساعة الآن 10:23 PM


جميع المشاركات تمثل وجهة نظر كاتبها وليس بالضرورة وجهة نظر الموقع


التسجيل بواسطة حسابك بمواقع التواصل