أو

الدخول بواسطة حسابك بمواقع التواصل

#1

افتراضي تسمم 90 طالبا بالمعهد ببني سويف بسبب الوجبة المدرسية

تسمم 90 طالبا بالمعهد ببني سويف بسبب الوجبة المدرسية

أخبار مصر - محمد خلف أمين
أصيب 90 طالبا بالمعهد الأزهري ببني سويف بحالات تسمم إثر تناولهم وجبات فاسدة ، وتم تحويلهم إلى مستشفى بني سويف العام لمتابعة حالاتهم .
تلقى اللواء إبراهيم هديب ، مدير أمن المحافظة ، إخطارا من مأمور مركز بني سويف ، يفيد بقيام مدير المعهد الديني الابتدائي بقرية العقاد التابعة لمركز بني سويف بالإبلاغ عن تسمم 90 تلميذا بالمعهد بعد تناولهم الوجبات المدرسية ، وتعرض التلاميذ لحالات قيء وإغماء بعد تسلمهم الوجبة الغذائية المقررة لهم أثناء الفسحة ، ونقلت سيارات الإسعاف المصابين إلى المستشفى العام .
من جهته ، أعلنت مديرية الصحة بالمحافظة حالة الطواريء القصوى بالمستشفى العام لإجراء الإسعافات الأولية للطلاب المصابين بالتسمم ، وأكدت الدكتورة سميره إبراهيم ، مدير عام الطب الوقائي بمديرية الصحة ، أنه تم أخذ عينات من التلاميذ ، لمعرفة سبب حالات القيء والإغماء ، لافتة إلى أن العينات الأولية تؤكد أن سبب التسمم قطَع الجبنة النستو المقدمة في الوجبة الدراسية للطلاب ، إلا أن المديرية لم تقطع ـ بعد ـ بالأسباب الحقيقية لحالات القيء والإسهال .
وقالت مصادر طبية إن المستشفى العام استقبل 59 حالة بينما استقبلت الوحدة الصحية بقرية الحاجر ، ومستشفى دنديل التابعتين لمركز ناصر باقي الحالات ، فيما تمكنت الشرطة ـ في وقت لاحق اليوم ـ من القبض على متعهد توريد الأغذية للمعهد ويدعى سيد حامد ، وجاري عرضه على النيابة للتحقيق معه .
من جهته ، أكد المستشار مجدي البتيتي ، محافظ بني سويف ، أن عدد الحالات المحتجزة بالمستشفى العام والوحدات الصحية قد وصل إلى 46 حالة بعد أن خرجت الحالات التي تلقت إسعافات أولية ، مؤكدا إصداره توجيهات لقطاع الشؤون الصحية لرفع درجة الاستعداد القصوى للتعامل مع الوضع وتحسبا لأية حالات قد تظهر فيما بعد .



اخر تحديث: 20/11/2023 16:25 توقيت القاهرة


المصدر اخبار مصر








إظهار التوقيع
توقيع : لولو حبيب روحي
#2

افتراضي رد: تسمم 90 طالبا بالمعهد ببني سويف بسبب الوجبة المدرسية

لاحول ولاقوة الا بالله
إظهار التوقيع
توقيع : ام الاء وبيان2


قد تكوني مهتمة بالمواضيع التالية ايضاً
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى
تجربتي الشخصية مع الحمل ومراحله,تسمم الحمل,كيفية تفادى تسمم الحمل مايا علي مرحلة الحمل والولاده
خبراء التعليم يعلنون الحرب علي فساد التغذية المدرسية احكام الرقابة وتشديد العقوبات ع سارة سرسور اهم الاخبار - اخبار يومية
كيف تقضي المرأة إذا أفطرت بسبب الحمل ثم الرضاع ضــي القمــر فتاوي وفقه المرأة المسلمة
ماذا تعرفي عن تسمم الحمل ؟؟؟؟؟ هاااااااااااام جدا هبة هيثم مرحلة الحمل والولاده
الطريقة الخاطئة لحفظ وجبات الأطفال المدرسية يسبب تسمم ريموووو العناية بالطفل


الساعة الآن 04:16 PM


جميع المشاركات تمثل وجهة نظر كاتبها وليس بالضرورة وجهة نظر الموقع


التسجيل بواسطة حسابك بمواقع التواصل