أو

الدخول بواسطة حسابك بمواقع التواصل

#1

افتراضي الشعر تاج المرأة..... خلطات لتطويل الشعر...

الشعر تاج المرأة..... خلطات  لتطويل الشعر...
(خلطات لتطويل الشعر)

الطريقة الأولى:
المكوّنات: بصلة متوسطة الحجم. فصّان من الثّوم. 3 ملاعق سدر مطحون. زيت خروع. زيت زيتون. القليل من الماء. طريقة التّحضير: قطّعي البصلة إلى أربعة أقسام متساوية الحجم، وقطّعي الثّوم إلى نصفين متساويتين، ثمّ اغلي الماء في قدر على النّار، وضعي البصل المقطّع والثّوم المقطّع في الماء، واستخدمي كميّة ماء تتناسب مع طول الشّعر وكثافته، بحيث تكفي لشعرك بأكمله. أضيفي زيت الزّيتون إلى المزيج، ثمّ السّدر، وزيت الخروع، حتّى تحصلي على خليط متوّسط الميوعة، ثمّ قومي بوضعه على شعرك، ووزعيه جيّداً على جميع أنحائه، ولا تتركي أيّ خصلة دون أن يصلها الخليط، ثمّ دلكي فروة رأسك جيّداً به، ويمكنك وضعه ليلاً ثمّ غسله في الصّباح. كرّري هذه العملية مرّتين خلال الأسبوع، وذلك لمدّة أسبوعين متتاليين.


الطريقة الثّانية:
المكوّنات: فلفل أخضر. زيت زيتون. طريقة التّحضير: قطّعي الفلفل الأخضر وانقعيه في كميّة مناسبة من زيت الزّيتون، وضعيه في وعاء مغلق، واتركيه على هذه الحالة لمدّة لا تقلّ عن 10 أيّام، ومن ثمّ قومي بأخذ كميّة مناسبة من المنقوع واستخدميه كحمام زيت للشعر، ودلّكي به فروة رأسك، ثمّ غطيه لمدّة لا تقلّ عن ثلاث ساعات متتالية، ثمّ اغسلي شعرك جيّداً باستخدام الماء الدّافئ. الطريقة الثّالثة: المكوّنات: ورق سدر. كميّة مناسبة من الماء. طريقة التّحضير: اغلي ورق السّدر في كمية مناسبة من الماء على نار هادئة، ثمّ قومي بتصفية الماء، واحتفظي به في وعاء، واستخدميه قبل كلّ حمام، ودلكي به فروة رأسك جيّداً، ثمّ اغسليه باستخدام الماء الدّافئ.


خلطة البيض وزيت الزّيتون





المكوّنات: بيضة واحدة. ملعقتان من زيت الزّيتون. ملعقتان من زيت جوز الهند. ملعقة كبيرة من العسل. طريقة التّحضير: اخلطي المكوّنات جيّداً، وضعيها على شعرك لمدّة 15 دقيقة، ثمّ اغسلي شعرك جيّداً بالماء، ويمكنك في خطوة إضافيّة أن تضيفي ملعقتين من خلّ التّفاح إلى لتر من الماء، وذلك لتحصلي على بريق ولمعان رائع، وفي النّهاية اغسلي شعرك بشامبو طبيعيّ.


خلطة الخردل

المكوّنات: ملعقة كبيرة من مسحوق الخردل. ملعقتان من الماء الدّافىء قليلاً. 3 ملاعق من زيت الزّيتون. بيضة واحدة. طريقة التّحضير: امزجي ملعقةً واحدةً من مسحوق الخردل مع القليل من الماء الدافىء ( من ملعقتين إلى 3 ملاعق يكون كافياً )، وأضيفي الماء بحسب الحاجة لتتحكمي في العجينة، ولجعلها متماسكة. ثمّ أضيفي 3 ملاعق من زيت الزّيتون، وبيضةً واحدةً، واخلطي المكوّنات معاً حتّى تحصلين على عجينة ناعمة.
يمكنك تطبيق خلطة الخردل على جذور شعرك الجافّ وغير المغسول، واتركي الخلطة على رأسك من 3 إلى 5 دقائق.
يمكنك تكرار هذه الخلطة مرّة أسبوعيّاً لمدّة تصل إلى 7 أسابيع.

ومن فوائد هذه الخلطة أنّها تعمل على زيادة الدّورة الدّموية في فروة الرّأس، كما يعمل زيت الزّيتون على إطالة وتغذية الشّعر.


خلطة زيت اللوز

المكوّنات: ملعقة من الماء. ملعقة من زيت اللوز. ملعقة من الخميرة. ملعقة من فيتامين E. طريقة التّحضير: امزجي المكوّنات جيّداً، وضعيها بعد ذلك على شعرك، ثمّ قومي بغسله جيّداً.

خلطة العسل

المكوّنات: صفار بيضة. ملعقة كبيرة من العسل الطّبيعي. ملعقة كبيرة من زيت الزّيتون. طريقة التّحضير: اخلطي المكوّنات جيّداً حتّى تتمازج، ثمّ استخدمي الخلطة لتدليك فروة رأسك وجذور شعرك جيّداً. ثمّ اتركيها لمدّة 30-40 دقيقة على شعرك، بعد ذلك اشطفي شعرك جيّداً بالماء البارد.

خلطة المايونيز
المكوّنات: ملعقتان من زيت الخروع. ملعقتان من المايونيز. نصف ملعقة من زيت الزّيتون. صفار بيضة واحدة.
طريقة التّحضير: اخلطي المكوّنات جيّداً، ثمّ ضعيها على شعرك لمدّة 5 ساعات تقريباً حتّى يصبح ناعماً تماماً، ثمّ اشطفي شعرك بالماء جيّداً.


خلطة زيت الثّوم :

المكوّنات: ملعقة من زيت الثّوم. ملعقة من زيت الخروع. ملعقة من زيت جوز الهند. ملعقة من زيت اللوز. ملعقة من زيت الصّبار. طريقة التّحضير: اخلطي المكوّنات جيّداً حتى تتمازج، ثمّ ضعي الخلطة على شعرك لمدّة لا تقلّ عن 15 دقيقةً، ثمّ قومي بغسل شعرك جيّداً.

خلطة زيت جوز الهند

المكوّنات: بيضة. ملعقتان من زيت الزّيتون. ملعقتان من زيت جوز الهند. ملعقة كبيرة من العسل. طريقة التّحضير: اخلطي هذه المكوّنات جيّداً، ثمّ ضعيها على شعرك لمدّة 15 دقيقةً، ثمّ اشطفي شعرك جيّداً، واغسلي شعرك بالشّامبو.
الشعر تاج المرأة..... خلطات  لتطويل الشعر...



إظهار التوقيع
توقيع : بياض الثلج
#2

2131 1168499165 رد: الشعر تاج المرأة..... خلطات لتطويل الشعر...


#3

افتراضي رد: الشعر تاج المرأة..... خلطات لتطويل الشعر...

مشكورة ياقمر

إظهار التوقيع
توقيع : جنا حبيبة ماما
#4

افتراضي رد: الشعر تاج المرأة..... خلطات لتطويل الشعر...

مشكوووره ياعسوووله
إظهار التوقيع
توقيع : نٌےـجَےـوِى ٱلجَےـزٱئريّےـة31
#5

افتراضي رد: الشعر تاج المرأة..... خلطات لتطويل الشعر...

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مشكورة يقمر

إظهار التوقيع
توقيع : ಇESRAAಇ
#6

افتراضي رد: الشعر تاج المرأة..... خلطات لتطويل الشعر...

تسلم ايدك حبيبتي

#7

افتراضي رد: الشعر تاج المرأة..... خلطات لتطويل الشعر...

طرق تطويل الشعر بسرعه

1- إتباع نظام غذائي سليم :
اتباع نظام غذائي غني بالبروتين والفيتامينات والمعادن الحيوية هو شرط أساسي لنمو الشعر الصحي. كما يمكنك اختيار الأطعمة التي تحتوي على الفيتامينات a، b، c، و e والحديد والزنك والنحاس والمغنيسيوم والسيلينيوم. فيتامين b المركب مهم للغاية في تسريع تطويل الشعر. لذلك، إضافة مجموعة متنوعة من الأطعمة مثل الحليب والجبن واللبن والدجاج والبيض والحبوب الكاملة، وسمك السلمون، والسبانخ، والبروكلي، والفلفل والملفوف والبقدونس، والجريب فروت، والأفوكادو، والخبز الأسمر، الشوفان، والبرسيم إلى نظامك الغذائي لتغذية شعرك وفروة الرأس. بالاضافة الى ذلك، شرب عصير الفواكه والخضار الطازجة، مثل البرتقال والجريب فروت والجزر والبنجر، وعصير الخس. أيضا الأسماك وبذور الكتان والجوز والفول والقرع الشتوي، وزيت الزيتون، وغيرها من الأطعمة الغنية بالأحماض الدهنية أوميغا 3 هي أيضا جيدة لتطويل الشعر، حيث يتكون حوالي 3٪ من جذع الشعرة من الأحماض الدهنية أوميغا 3.

#8

افتراضي رد: الشعر تاج المرأة..... خلطات لتطويل الشعر...

تسلمي حبيبتي
إظهار التوقيع
توقيع : حياه الروح 5
أدوات الموضوع


قد تكوني مهتمة بالمواضيع التالية ايضاً
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى
الكرياتين..فوائد واضرار الكرياتين للشعر ..هل الكرياتين علاج ام فرد فقط ام مالك وميرنا العناية بالشعر
العناية القصوى بالشعر من الألف الى الياء Mariam Wahid العناية بالشعر
من الالف الى الياء ملف شامل للعناية بالشعر جديد سورية حبيبتي العناية بالشعر
سوف تندمون يوم لاينفع التدم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟لومدخلتوش بنت غير كل البنات سوق عدلات النسائي العام
خلطات العناية بالشعر, تطويل الشعر, تكثيف الشعر مورا موكا الطيبة العناية بالشعر


الساعة الآن 02:32 PM


جميع المشاركات تمثل وجهة نظر كاتبها وليس بالضرورة وجهة نظر الموقع


التسجيل بواسطة حسابك بمواقع التواصل