أو

الدخول بواسطة حسابك بمواقع التواصل

#1

افتراضي السياحة في جزيرة سردينيا الايطالية جزيرة في غاية الجمال

السياحة في جزيرة سردينيا الايطالية جزيرة في غاية الجمال


سردينيا هي ثاني أكبر جزيرة في البحر الأبيض المتوسط (بعد صقلية وقبلها قبرص) ومنطقة الحكم الذاتي في إيطاليا ، (منطقة الحكم الذاتي في سردينيا) . أقرب كتل يابسة هي (في اتجاه عقارب الساعة من الشمال) في جزيرة كورسيكا ، شبه الجزيرة الإيطالية وصقلية وتونس وجزر البليار ، و بروفانس . جزء البحر التيراني للبحر الأبيض المتوسط مباشرة إلى الشرق من جزيرة سردينيا بين الساحل الشرقي سردينيا والساحل الغربي لشبه الجزيرة الإيطالية البر الرئيسى . مضيق بونيفاسيو غير مباشر لشمال سردينيا ويفصل سردينيا من جزيرة كورسيكا الفرنسية .
العاصمة و أكبر مدنها هي كالياري ، والتي تنقسم إلى ثمانية محافظات . لغتها الأصلية ولغات الأقليات الأخرى هي (الساساري ، الأيرلندية ، الكاتالانية ألجيرو والأوزبكية) .
السياحة في جزيرة سردينيا الايطالية جزيرة في غاية الجمال

جغرافياً
سردينيا هي ثاني أكبر جزيرة في البحر الأبيض المتوسط ، والتي تبلغ مساحتها نحو 23821 كيلومتر مربع (9197 ميل مربع) . وتقع بين 38 ° 51 ‘و 41 ° 15’ شمالا و 8 ° 8 ‘و 9 ° 50’ شرقا . إلى الغرب من جزيرة سردينيا للبحر من سردينيا ، بإعتبارها واحدة من جزر البحر الأبيض المتوسط . إلى شرق سردينيا في البحر التيراني ، والتي تشكل عنصر من عناصر البحر الأبيض المتوسط .

سواحل سردينيا تمتد نحو (كم 1849 (1149 ميل) ، وعادة ما تكون عالية وصخرية ، مع مساحات طويلة ومستقيمة نسبيا من السواحل ، هناك العديد من الرؤوس المعلقة ، وعدد قليل واسع ، مع الخلجان العميقة ، لرياس ، والعديد من المداخل مع مختلف الجزر الصغيرة قبالة الساحل .

سردينيا لديها عدد قليل من الأنهار الكبرى ، أكبرها تيرسو الذي يمتد نحو 151 كم (94 ميل) في الطول ، والذي يصب في بحر من سردينيا . هناك 54 بحيرة من البحيرات الاصطناعية ، بالإضافة إلى السدود التي تغذي المياه والكهرباء . أهم البحيرات هي بحيرة Omodeo وبحيرة Coghinas .

معلومات عن سردينيا
سردينيا هي ثاني أكبر جزيرة في ايطاليا وثاني أكبر جزيرة في البحر الأبيض المتوسط . كما انها المنطقة الجغرافية والسياسية لإيطاليا ، تشتهر الجزيرة بشواطئها الجميلة وبتاريخها الرائع .
تاريخ سردينيا يمكن ارجاعه قبل نحو 8.5 مليون سنة . خلال ما يعرف باسم عصر Nuragic (الدائم من قبل الميلاد القرن 18 إلى القرن 2) تم بناء ما يقرب من 8000 هيكل من الهياكل الحجرية ، والتي لا تزال قائمة حتى يومنا هذا ، ومنذ ذلك الحين أصبحت من الرموز المعروفة في الجزيرة .


على مدى القرون العديدة قد نجا سردينيا في الغزوات التي لا تعد ولا تحصى من قبل الفينيقيين والقرطاجيين والرومان والعرب والبيزنطيين . خلال الحرب العالمية الثانية كان القمع الفاشي داخل المنطقة ، وأصبحت سردينيا هدفا لعدة تفجيرات والتي دمرت ما يقرب من مدينة كالياري . ما بعد الحرب ، تلقت سردينيا الحكم الذاتي وإجراء الانتخابات الإقليمية الأولى على 8 مايو 1949 . خلال عام 1960 ظهرت أزمة اقتصادية ، مع انتشار البطالة وازدياد معدل الجريمة .

اليوم ، أصبح التركيز الأساسي في سردينيا على السياحة من خلال المساعدة في اقتصادها . ابتداء من عام 1951 وشهدت سردينيا ازدهارا سياحيا مع الأجانب الذين يتدفقون إلى التمتع بالجزر والشواطئ الجميلة . هناك العديد من عصور ما قبل التاريخ في القلاع والقرى والمعابد والمقابر المنتشرة في الريف ، ومع الطقس المثالي ، يصل السياح بأعداد كبيرة ، معظم يستخدموا خدمة العبارات التي يمكن الاعتماد عليها من الأراضي الإيطالية .





المناخ
الجزيرة تتمتع بمناخ البحر الأبيض المتوسط (كوبن: CSA) على طول السواحل والسهول والتلال المنخفضة ، بالإضافة إلى المناخ القاري على الهضاب الداخلية والوديان والمناطق الجبلية . خلال السنة ، هناك ما يقرب من 135 يوما من أشعة الشمس ، مع التركيز رئيسي على مياه الأمطار في فصل الشتاء والخريف ، وبعض الأمطار الغزيرة في فصل الربيع والثلوج في المرتفعات . ويبلغ متوسط درجات الحرارة بين 11-17 درجة مئوية (52-63 درجة فهرنهايت) ، مع شتاء معتدل وصيف حار على السواحل (9-11 درجة مئوية (48-52 درجة فهرنهايت) في يناير / كانون الثاني ، 23-26 ° C (73 إلى 79 درجة فهرنهايت) في يوليو) ، وشتاء بارد وصيف بارد على الجبال (-2 إلى 4 درجات مئوية (28-39 درجة فهرنهايت) في يناير ، و 16 إلى 20 درجة مئوية (61-68 درجة فهرنهايت) في يوليو) .


اقتصادياً
الظروف الاقتصادية في سردينيا هي أفضل وضع بين المناطق الإيطالية التي تقع في جنوب روما . ومن أعظم أماكن التنمية الاقتصادية في محافظات كالياري وساساري ، التي تتميز بوجود كمية جيدة من المشاريع . ووفقا ليوروستات ، كان إجمالي الناتج المحلي نحو 33075 ملايين € في عام 2024 ، وبلغت نحو 32377 في تعادل القوة الشرائية مما أدى وصول إجمالي الناتج المحلي للفرد نحو 19،300 € بنسبة 77٪ من الاتحاد الأوروبي الواحد . دخل الفرد في سردينيا هو أعلى من النصف الجنوبي من إيطاليا والمدن الرئيسية مع المحافظات الأكثر اكتظاظا بالسكان: في كالياري دخل الفرد هو 27،545 € ، في ساساري 24006 € ، في أوريستانو 23،887 € ، في نورو هو 23316 € وفي أولبيا هو 20،827 € .


التركيبة السكانية
تمتد الكثافة السكانية على مساحة 69 / كم 2 ، وهي أكثر قليلا من ثلث المعدل الوطني . في الماضي القريب ، كان توزيع السكان شاذاً مقارنة بما كان عليه في المناطق الإيطالية الأخرى المطلة على البحر . الجزيرة هي المنطقة الايطالية التي تحصل على أدنى معدل للخصوبة الكلي (1،087 ولادة لكل امرأة) . متوسط العمر المتوقع هو 81 سنة (85 للنساء و 78 للرجال) . أدرجت سردينيا مع جزيرة أوكيناوا اليابانية بإحتوائها على أعلى معدل من المعمرين في العالم (22 المعمرين / 100،000 نسمة) . سردينيا هي أول منطقة زرقاء اكتشفت ، وهي المنطقة الديموغرافية أو الجغرافية في العالم مع التركيز المعتاد من المعمرين والذي يصل إلى مئة عام .


اللغات
اللغة الرسمية في جميع أنحاء إيطاليا ، سردينيا (Sardu) هي اللغة الإيطالية بإعتبارها اللغة الأكثر انتشارا في الجزيرة . سردينيا هي فرع متميز من عائلة اللغات الرومانسية الغير مفهومة تقريبا للمتكلمين الإيطاليين : حيث ان عدد كبير من السكان يتحدث بلهجات مختلفة من الإيطالية والتي تم الاعتراف بها رسميا كلغة أقلية في إيطاليا منذ عام 1997 ، من خلال القانون الإقليمي والإيطالي . فقد تأثرت سردينيا باللغة من خلال الكاتالونية والإسبانية والإيطالية .


السياحة في سردينيا
تتمتع سردينيا بالمواقع الساحرة التي تستحق الزيارة . يقبل الزوار زيارة أرخبيل مادالينا و”الشقيقات السبع” ، والجزر الرئيسية في الأرخبيل ، مع الإبحار على طول الساحل من حديقة مادالينا الوطنية وقيعان البحار المفعمة بالحيوية ، والمثالية لمحبي الغطس ، بإعتبارها تجربة لا تصدق . كابريرا ، هي ثاني أكبر جزيرة بعد مادالينا ، وهي الجزيرة المليئة بالمراعي وغابات الصنوبر ، والتي تظهر للزوار أماكن معيشة غاريبالدي ، مع متحف المنزل .


في الساحل الشمالي الغربي لجزيرة سردينيا ، هناك الحديقة الطبيعية من جزيرة Asinara ، والتي تمكننا العثور على واحدة من المنتجعات السياحية الأكثر شهرة ، ستينتينو ، والتي تجمع بين سحر قرية الصيد الحية مع مرافق الإقامة ذات الجودة العالية . سردينيا تجمع بين البحر والطبيعة والتقاليد الشعبية ، والتصوف ، مثل المقابر الغامضة العملاقة ، ومناطق حفر الكهوف القديمة من الأرض والأماكن المنتشرة في جميع أنحاء المنطقة . هذه الأبراج الحجرية هي أكبر وأفضل الأماكن حفاظاً على الآثار الصخرية في أوروبا والمدرجة على قائمة التراث العالمي لليونسكو .

في كالياري ، هناك مستعمرات رائعة لطيور النحام من البحيرة ، والتي تشهد عدد قليل من المهرجانات التقليدية والمعارض التي تقام على مدار العام ، مثل المهرجان الجميل من Sant’Efisio ، وهي واحدة من أهم الاماكن الدينية ذات المناسبات للفنون الشعبية في سردينيا .
يمكن للزوار الاستمتاع في سردينيا مع الغولف ، ورحلات القوارب والغوص ، والأماكن الجذابة للاسترخاء ، وأماكن الالتنزه وركوب الدراجات وركوب الخيل ، وكذلك استكشاف المناطق النائية لتعجب بالنباتات المتوسطية النموذجية أو الاكتشافات الأثرية القديمة ، مثل الإنشاءات Nuragic بالقرب من بورتو توريس .
السياحة في جزيرة سردينيا الايطالية جزيرة في غاية الجمال

السياحة في جزيرة سردينيا الايطالية جزيرة في غاية الجمال

السياحة في جزيرة سردينيا الايطالية جزيرة في غاية الجمال




إظهار التوقيع
توقيع : العدولة هدير
#2

افتراضي رد: السياحة في جزيرة سردينيا الايطالية جزيرة في غاية الجمال

تسلمي يابطتي عل الموضوع الجميل ده
إظهار التوقيع
توقيع : حنين الروح123
#3

افتراضي رد: السياحة في جزيرة سردينيا الايطالية جزيرة في غاية الجمال

شكراااااا لكي حبيبتي
إظهار التوقيع
توقيع : حياه الروح 5
#4

افتراضي رد: السياحة في جزيرة سردينيا الايطالية جزيرة في غاية الجمال

شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .
#5

افتراضي رد: السياحة في جزيرة سردينيا الايطالية جزيرة في غاية الجمال

شكرا لك وتسلمي
#6

افتراضي رد: السياحة في جزيرة سردينيا الايطالية جزيرة في غاية الجمال

موضوع حلو اووووي
#7

افتراضي رد: السياحة في جزيرة سردينيا الايطالية جزيرة في غاية الجمال

تسلمي والله امورتي
أدوات الموضوع


قد تكوني مهتمة بالمواضيع التالية ايضاً
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى
عبارات عن الجمال 2024 , كلمات عن جمال الروح, كلام حلو عن نقاء الروح نَقاء الرُّوح حكم واقـوال
حكم وأقوال عن الجمال اماني 2011 حكم واقـوال
معلومات الجمال الطبيعي هامة انا دلوعة اوووى العناية والجمال
كلام عن الجمال انا دلوعة اوووى المنتدي الادبي
ايه رأيك فى الجمال لافالانتينا حكم واقـوال


الساعة الآن 10:21 AM


جميع المشاركات تمثل وجهة نظر كاتبها وليس بالضرورة وجهة نظر الموقع


التسجيل بواسطة حسابك بمواقع التواصل