أو

الدخول بواسطة حسابك بمواقع التواصل

#1

افتراضي كيفيه تخطي المشاكل الزوجيه ، حلول لمشاكل الزواج





كيفيه تخطي المشاكل الزوجيه ، حلول لمشاكل الزواج




كلنا نعرف أن الزواج قد يحمل العديد من المشاكل و القضايا الزوجية و التي يشترك فيها معظم الناس فتكون سبب حزن و هدم في الكثير من البيوت ، و عندما بحثنا و دققنا النظر بهذه المشاكل ، وجدنا أن هناك 10 أخطاء شائعة و هي التي تتسبب في المشاكل ، لذلك قررنا أن نتحدث عنها اليوم لتجنبها ، للتخلص من المشاكل الزوجية للأبد .



مشاكل الزواج و حلولها :

عدم الإحترام المتبادل : خاصة أمام الأقارب و الأصدقاء لأي طرف من الطرفين ، فعلى العكس من ذلك الزوجين بحاجة إلى توجيه الشكر و تقدير الجهد المبذول .

عدم الإستماع للشريك : فعند التحدث مع شريكك قد تجد عقلك يسرح بعيدا ، و تعطي المزيد من الإهتمام للكمبيوتر أو التلفزيون ، و تتجاهل شريكك ، و تتوقع منه أن يقرأ ما في عقلك ، و هذا يعد مشكلة كبيرة في الإتصال بين الزوجين .

عدم وجود الألفة الجنسية : و هذا هو ناقوس خطر للزواج ، و يمكنك طلب إستشارة طبية و علاجية إذا لزم الأمر ، و لا تترك شريكك يتساءل لماذا لا ترغب في العلاقة معه ، فينفر هو الأخر .

الإحساس أنك دائما على حق : و هذا يشمل إلقاء المحاضرات على شريك حياتك دائما ، أو أن تكون لك دائما الكلمة الأخيرة في كل شئ و تقلل من شريكك ، بل أعترف عندما تقوم بخطأ ما أو إن لم يكن لديك كل الأجوبة على كل شئ ، و لا تجيب على كل سؤال بسيط بأطروحة مملة .

الإلتزام بالحديث : الأفعال تتحدث بصوت أعلى من الكلمات ، فعندما تقول أنك سوف تفعل شيئا يجب أن تفعله ، و عندما تقول أنك لن تفعل شيئا لا تفعله ، فقط حافظ على وعودك .

المضايقات الجارحة : إذا قال شريكك أن بعض الكلمات تضايقه ، يجب أن تضع ذلك في الإعتبار و يكون من غير المناسب تكراره ، و الإدعاء أن شريكك ليس لديه روح الدعابة أو حساس للغاية أمر غير لائق و غير حكيم .

عدم الأمانة : وجود الأكاذيب والأسرار في علاقتك بشريكك يخلق مسافة و إنعدام ثقة بين الزوجين ، فكن صادق مع شريكك ، حيث يعتبر الصدق أهم المبادئ لإنجاح الزواج .

أن تكون مزعج : و يشمل هذا الإستمرار في العادات السيئة كقلة النظافة الشخصية ، أو أن تكون دائما متأخر عن موعدك ، أو نمطي للغاية و ما إلى ذلك ، و تكون مزعج عندما تعرف أنك مزعج و تستمر في الإزعاج .

الأنانية : و هي عندما تنفق المال على نفسك فقط و لا تفكر في شريكك ، و عندما لا تريد فتح منزلك إلى الأصدقاء و العائلة لأنك لا تريد الإزعاج ، و لا تذهب مع شريكك إلا إلى المطاعم الرخيصة حتى عندما يكون معك أموال ، و لا تشاهد الأفلام التي يحبها شريكك .

نوبات الغضب و العصبية : كل زوجين يجب أن يكونا قادران على التعامل مع الصراع بطريقة بناءة ، لذلك يجب تعلم كيفية محاربة الغضب و جعل العلاقة الزوجية الخاصة هي الفائزة بعد أي خلاف .




إظهار التوقيع
توقيع : حياه الروح 5
#2

افتراضي رد: كيفيه تخطي المشاكل الزوجيه ، حلول لمشاكل الزواج

تسلمي ياقمر ربنا يهدينا جميعا
ويصلح احوالنا لما هو خير لنا

إظهار التوقيع
توقيع : جنا حبيبة ماما
#3

افتراضي رد: كيفيه تخطي المشاكل الزوجيه ، حلول لمشاكل الزواج

رد: كيفيه تخطي المشاكل الزوجيه ، حلول لمشاكل الزواج
إظهار التوقيع
توقيع : ام مالك وميرنا
#4

افتراضي رد: كيفيه تخطي المشاكل الزوجيه ، حلول لمشاكل الزواج

رد: كيفيه تخطي المشاكل الزوجيه ، حلول لمشاكل الزواج
إظهار التوقيع
توقيع : العدولة هدير
أدوات الموضوع


قد تكوني مهتمة بالمواضيع التالية ايضاً
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى
كيف تتأكدين أنك مستعده للزواج dodeismail عروس عدلات
العلاقة الجنسية قبل الزواج وآثارها السلبية بعد الزواج عـدلات الثقافة والتوجيهات الزوجية
تعالو بسرعه شوفوا صفات النساء والرجال قبل وبعد الزواج حياتي كلها لله فرفشة عدلات
الزواج فى ألآسلام.... hannan المنتدي الاسلامي العام
حكم رائعة لعلاقة زوجية أروع بوبو الامورة الثقافة والتوجيهات الزوجية


الساعة الآن 04:21 PM


جميع المشاركات تمثل وجهة نظر كاتبها وليس بالضرورة وجهة نظر الموقع


التسجيل بواسطة حسابك بمواقع التواصل