أو

الدخول بواسطة حسابك بمواقع التواصل

#1

افتراضي الزوج الشكاك ، كيف تتعاملين مع زوجك الشكاك




الزوج الشكاك ، كيف تتعاملين مع زوجك الشكاك



شك الازواج , تعاني منه الزوجات بشكل كبير و ما يترتب عليه حيث نجد الزوج دائم التلصص على زوجنه مما يثير حفيظة الزوجة و يشعل دائمًا فتيل الشجار بينهما مما يحول الحياة الى جحيم , هنا يجب أن يتم التفرقة بين الغيرة و الشك فالغيرة هى وجه من اوجه الحب و واحدة من العلامات الدالة على وجوده و لكن هذا الشعور بالغيرة يجب أن يكون له حدود حيث أن الفرق بين الغيرة و الشك هش جدًا فالزيادة في الغيرة و وجودها بشكل مفرط يعني أن الغيرة تحولت الى شك مما يدفع الى انهيار الحياة الزوجية .



اسباب الشك .
1- وجود علاقات محرمة للزوج و بخاصة قبل الزواج مما يدفع الزوج الى الشك في النساء .
2- قراءة الكثير من القصص التي تتحدث عن الخيانة الزوجية .
3- الامراض النفسية و التي من اهمها الوسواس القهري .
4- إخفاء الامور بين الزوجين و القيام ببعض الامور التي تثير الشك .
5- ضعف الوازع الديني .

كيفية التعامل مع الزوج الشكاك .
هل تستطيع الزوجة التعايش مع الزوج الشكاك و كيف تتعامل معه ؟
كل شئ في الحياة يمكن تحمله الى حد معين و لكن تستطيع الزوجة التعامل مع هذا الزوج الذي يتصف بتلك الصفة عن طريق اتباع مجموعة من الارشادات تتمثل في الآتي : –
1- التعامل بحذر : – يجب أن تكوني حذرة في تعاملك مع الزوج الشكاك فهو يميل الى قراءة ما بين السطور و دائم التفسير له على المحمل السئ , لذا فيجب ان لا تنطقي بالكلمات قبل أن تزنيها جيدًا و ان تكون ذات معاني واضحة لا تحتمل التأويل على اكثر من وجه و تستخدمي الكلمات المختصرة , حيث أن الحديث الطويل يسهل عليه القيام بعمليات التحليل و الاستنتاجات و التفسيرات .
2- الصراحة : – يجب أن تتمتعي بالصراحة مع زوجك في كل الاقوال و الافعال حتى لا تستثيري الشك و الريبة لديه , فعدم الصدق و عدم الصراحة بين الازواج يشعل فتيل الغيرة التي سرعان ما تتحول الى شك يمكن أن يدمر حياة الزوجين بسرعة .
3- عدم المبالغة في الصراحة : – صحيح يجب أن تكون الزوجة صريحة مع زوجها و لكن دون المبالغة في تلك الصراحة و في حال وجود اي تقصير منك تجاهه مع وجود الشك ستكون تفسيراته سيئة , فلا تقومي بتقديم الكثير من الاعتذار حتى لا تظهري امامه بشكل الضعيفة و التي تخاف من شئ او تخفي شئ و تعملين على إقناعه بالعكس .
4- ابتعدي عن المجادلة و الانتقاد : – حاولي تجنب المجادلة و الانتقاد لزوجك و بخاصة في حضور الناس و في حال حاجتك لمناقشته او إظهار خطأ ما قام به حاولي ايصال ما تريدين بأسلوب هادئ و لطيف و كذلك دون أن يشعر بأنك تحاولين تغيير قناعاته فهو امر صعب حيث أنه لا يرى الا رأيه و يراه دائمًا صائب .
5- الادلة المقنعة : – في حال اضطرتك الامور للمجادلة مع زوجك الشكاك يجب ان تستعدي لهذا الحوار بالادلة و الحجججججججججججج المقنعة و القوية و يجب أن يدور الحوار بينكما بشكل هادئ .
6- الإسقاط : – لا يجب أن تدعي زوجك يقوم بإسقاط أخطاؤه و تقصيره عليكي و لا تقومي بالمواجهة العنيفة معه حتى لا ينفجر الا اذا كنتي تمتلكين الادلة الكافية و تستطيعين السيطرة عليه و على الموقف باكمله و لا تسكتي على توجيهه اي اتهامات كاذبة لكي فالسكوت يعني الموافقة و انه على حق .
7- الاحترام : – اذا كان زوجك مستمرًا في احترامك فلابد ان تبادليه الاحترام و لا تحتقرينه و حتى اذا فقده في بعض المواقف يجب أن تلمتسي له العذر فالشك مرض .
8- المواجهة الكلامية : – يمكن ان تكون المجادلة او المواجهة الكلامية غير مجدية في بعض المواقف لذا هنا ابتعدي عن هذه المواجهة و بخاصة في اوقات الغضب الشديد , لذا اتركيه حتى يهدأ ثم عودي لمحاورته .



واحد من اساب الشك القوية الأصابة ببعض الامراض النفسية و التي يجب أن يتم في وجودها اللجوء الى الطبيب المختص حتى يحصل الزوج على المعالجة المناسبة , المختص هو افضل من يضع برنامج التعامل مع الزوج في تلك الحالة و إن كانت الارشادات السابقة تساعد في التعامل في تلك الحالة .





إظهار التوقيع
توقيع : حياه الروح 5
#2

افتراضي رد: الزوج الشكاك ، كيف تتعاملين مع زوجك الشكاك

تسلمي ياحبيبة قلبي ده فعلا بيبقي احيانا مرض
ربنا يعافينا جميعا

إظهار التوقيع
توقيع : جنا حبيبة ماما
#3

افتراضي رد: الزوج الشكاك ، كيف تتعاملين مع زوجك الشكاك

تسلمي
اكيد ده مريض اللهم اعفينا
الحمدلله

إظهار التوقيع
توقيع : بياض الثلج


قد تكوني مهتمة بالمواضيع التالية ايضاً
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى
100 نصيحة للمتزوجات و المقبلات على الزواج ام هنا الثقافة والتوجيهات الزوجية
لعلاقتك بأم زوجك رووية ورهوف الحياة الزوجية والاسرية
افكار لزيادة الحب بين الزوجيين مرمورة الثقافة والتوجيهات الزوجية
ثلاثون وصية تسعدى بها زوجك أميرة القصر الثقافة والتوجيهات الزوجية
حمااااااااااااااااااتك امورة البنات الحياة الزوجية والاسرية


الساعة الآن 01:18 PM


جميع المشاركات تمثل وجهة نظر كاتبها وليس بالضرورة وجهة نظر الموقع


التسجيل بواسطة حسابك بمواقع التواصل