أو

الدخول بواسطة حسابك بمواقع التواصل



https://adlat.net/showthread.php?t=315187
468 0
#1

12 ماذا لو أصبح ترامب رئيسًا لأمريكا؟


ماذا لو أصبح ترامب رئيسًا لأمريكا؟

يُواجه المسلمون حالة من الشك منذ أن وقعت أحداث باريس الإرهابية، ومثلما هو الحال عقب الأحداث الإرهابية التى تقع فى الدول الغربية يعانى المسلمون من أصابع اتهام موجهة إليهم دومًا تُحملهم مسئولية العنف والدماء التى ارتكبت باسم دينهم.





ترامب وزيادة العداء للمسلمين

ومن جانبهم اعتاد المسلمون مثل هذه الاتهامات ويحاولون الرد عليها بإدانة ما يرتكبه الإرهابيون باسمهم، إلا أن حالة من القلق تُسيطر عليهم الآن فى الولايات المتحدة على وجه الخصوص، فى ظل صعود الخطاب المعادى للإسلام والمسلمين من قبل الجمهوريين وبعض الديمقراطيين وسط موسم انتخابى محموم يسبق العام الذى يختار فيه الأمريكيون رئيسًا جديدًا لهم.

ووسط هذه الحالة من الهجوم والعداء للمسلمين، يبرز اسم دونالد ترامب الذى لا يزال يتصدر سباق المتنافسين للحصول على بطاقة ترشيح الحزب الجمهورى، والمعروف بعنصريته الشديدة ضد المسلمين.

فخلال الأيام القليلة الماضية، ومنذ وقوع هجمات باريس شن ترامب هجومًا شرسًا على المسلمين، وتعهد بعدد من الإجراءات المتشددة ضدهم.. فتارة يقول ترامب إنه سيطبق بالتأكيد نظام قاعدة بيانات لتعقب المسلمين فى الولايات المتحدة، وأن يكون إشارة إلى انتماءاتهم الدينية فى بطاقات الهوية، خلافً ا لما هو المعتاد فى الولايات المتحدة، وتارة أخرى يتعهد بإغلاق بعض المساجد فى البلاد متهمها بأنها مصدر للتطرف، وتارة ثالثة يزعم أنه رأى بعينيه المسلمين فى مدينة نيوجيرسى يحتفلون بسقوط برجى التجارة العالمى.

صعود ترامب بعد أحداث باريس

وقبل الثالث عشر من نوفمبر، وهو اليوم الذى وقعت فيه أحداث باريس الدامية، لم يكن كثيرون يأبهون لعنصرية ترامب وغيره من المرشحين الذين حاولوا استخدام ورقة العداء للمسلمين لحشد أنصار جدد لهم.

وكان هناك اعتقادات واسعة بأن ترامب لن تطأ قدماه البيت الأبيض لأنه ليس بالسياسى المحنك الذى يريدوه الجمهوريون ممثلاً لهم بعد النجاح الذى حققوه فى انتخابات التجديد النصفى بالكونجرس، وبعد غيابهم عن المكتب البيضاوى لثمان سنوات، حتى أن بعض القيادات النخبوية داخل الحزب الجمهورى شعرت بالقلق من تصدر ترامب ومنافسه الأقرب بن كارسون للمشهد الانتخابى لنهجهم المتشدد.

تغير المشهد الانتخابى الأمريكى

لكن كافة التقارير الإخبارية وتحليلات الكتاب الأمريكيين تشير إلى تغير السباق الانتخابى وتغير اهتمامات الناخبين بعد أحداث باريس، فذكرت صحيفة واشنطن بوست، أن هجمات باريس الإرهابية قد أدت إلى تغير السباق الرئاسى الأمريكى وأيضًا تغير فى اهتمام الناخبين الذين أصبحوا أكثر خوفًا من الإرهاب.

وأوضحت الصحيفة، فى تقرير لها ، أن الهجمات التى أدت إلى مقتل أكثر من 130 شخصًا فى العاصمة الفرنسية باريس هذا الشهر، قد غيرت الأشياء التى يشعر الناخبون بقلق منها، ومن ثم غيرت السباق الانتخابى لاختيار رئيس جديد للبلاد، وفى جميع أنحاء الولايات المتحدة وبين الجمهوريين والديمقراطيين على حد السواء، ظهرت حالة الغضب والخوف التى لم تكن موجودة بعد هجمات لندن أو مدريد الإرهابية أو حتى بعد أحداث سبتمبر بطريقة ما، وزادت الشكوك بشأن المسلمين وكذلك التعصب ضد اللاجئين، كما زادت أيضًا الانتقادات لتعامل أوباما مع التهديد الإرهابى.

الجمهوريون أكثر اهتمامًا بالإرهاب والأمن القومى

وكان استطلاع للرأى، قد أكد هذا التغير، فوجد أن 42% من الناخبين المحتملين فى اختيار المرشح الجمهورى فى نيو هامبشير يعتبرون قضايا الإرهاب والأمن القومى الأكثر أهمية، وقبل أحداث باريس، كانوا يشعرون بقلق أكثر إزاء الاقتصاد، وخلال مقابلات أجريت معهم فى نيوهامبشاير وكارولينا الجنوبية وألباما، عرض الناخبون بعد اللمحات التى جعلت هجمات باريس تغير وعيهم بشكل جذرى، وقالوا إنهم يشعرون بخوف أكبر من داعش، ورعب أكثر من صور قطع الرؤوس والفظائع الأخرى ولا يشعرون براحة إزاء قيادة أوباما.

وكان لهذا دور فى تزايد التأييد لترامب، فكشف آخر استطلاع للرأى عن تصدر ترامب السباق لنيل ترشيح الحزب الجمهورى للشهر الرابع على التوالى، فيما حل منافسه بن كارسون فى المركز الثانى، وحصل ترامب على تأييد 32% من الجمهوريين والمستقلين من ذوى الميول الجمهورية، بينما حصل كارسون على 22% من تأييدهم.

وبذلك يبدو أن ترامب هو الأقرب للفوز بترشيح حزب الجمهورى، ولو كان التغير فى اهتمامات الناخبين عميقًا، فإنه سيعزززززززززززز فرصه فى الوصول إلى البيت الأبيض، وهو ما يعنى أن المساجد ستكون مهددة بالإغلاق، وأن المسلمين سيواجهون حالة من العداء والعنصرية ضدهم لا يعانى منها أقليات أخرى مثلهم فى الولايات المتحدة.





إظهار التوقيع
توقيع : سارة سرسور


قد تكوني مهتمة بالمواضيع التالية ايضاً
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى
دونالد ترامب:جولة داخل منزل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب جنا حبيبة ماما صور x صور
ترامب يعد بطرد حتى ثلاثة ملايين لاجئ غير شرعي..ومستشاره يستبعد مشاركة ابناء الرئيس ال حڸآۉة آڸرۉح اهم الاخبار - اخبار يومية
لماذا تخشى الإخوان وصول ترامب لحكم أمريكا وتدعم هيلارى؟ سارة سرسور اخبار الانتخابات السياسية
دونالد ترامب.. "الملياردير " الطامح لـ"رئاسة أمريكا" سارة سرسور اخبار الانتخابات السياسية
دونالد ترامب , من هو دونالد ترامب , سيرة دونالد ترامب, معلومات عن دونالد ترامب ربي رضاك والجنة شخصيات وأحداث تاريخية


الساعة الآن 09:23 AM


جميع المشاركات تمثل وجهة نظر كاتبها وليس بالضرورة وجهة نظر الموقع


التسجيل بواسطة حسابك بمواقع التواصل