أو

الدخول بواسطة حسابك بمواقع التواصل



https://adlat.net/showthread.php?t=315130
1450 6
#1

افتراضي اسرار عالم الاحلام والكوابيس

اسرار عالم الاحلام والكوابيس
وحوش وجثث موتى تطاردنى ، السقوط من مرتفعات ، اشباح تنقض علينا ، صرخات مكتومة وارواح شريرة تفتك بنا هواجس لطلاما طاردتنا فى احلامنا يوما فاحالت نوما هادئا لكابوس مزعج يحول نهارا هادئا الى يوم عصيب لا لشىء سوى حلم وكابوس مزعج زارنا ليلاً دون استأذان .. ترى هل سألت حالا يوما لماذا نحلم وكيف تزورنا الاحلام ..
اسرار عالم الاحلام والكوابيس
للاحلام اسرار وخبايا وطلاسم لم يكشف عنها النقاب بعد لهن ” اقتحمت عالم الغموض والتقت بمتخصصى علم الاحلام واستشارى الصحة النفسية لتقدم اليكى نصائح ذهبية لنوم هادىء واحلام بلا كوابيس مزعجة فى هذا التحقيق …
فى البداية تقول مروة السيد مفسرة احلام ان ماغلب البشر عادة ما يرون عدد من الاحلام يوميا قد يتراوح مابين ثلاثة الى عشر احلام قد يتذكر منها حلما او حلمين واحيانا لا يتذكر ايه احلام على الاطلق وهى تختلف من طبيعه شخص لاخر ، وتعد الاحلام ظاهرة طبيعية تحدث لكافة البشر وتكون عادة فى مرحلة النوم العميق اى بعد مرور ساعه الى ساعتين على النوم الهادىء .
الأحلام طبيعتها واحدة
وتضيف طبيعة الحلم لا تختلف كثيرا بين الاشخاص ولكن تفسيره يختلف من شخص لاخر فجميعا نحلم باحلام متشابهة ومتكررة فالحلم بالموت مثلا حلم يتكرر كثيرا بين الاشخاص الا ان تفسيره لكل شخص على حده يختلف بكل تأكيد فاحيانا يكون رمزا لحياة جديدة كزواج مثلا او استقبال طفل واحيانا يكون نذير غير مباشر لمرض قد يلم بالشخص واحيانا تكون الحاله النفسية الغير مستقرة والمضطربة تجعل الانسان يحلم باحلام مفزعه ومخيفه يتحللها رؤية اشباح او كائنات مفزعه واحيانا وحوش تطارده وجميعها تكون بمثابه كوابيس لعدم استقرار الحاله النفسية مما تترك اثر سلبى على الاشخاص ، وتضيف السيد هناك بعض الاشخاص يتوهمون انه لا يحلمون وهو الامر الغير صحيح خاصة وان الاحلام تطارد الجميع ولكمه هناك من يستيقظ من نومه وهو غير متذكر تماما لاى احلام او رؤىء قد راها وهو نائم فيتصور انه لا يحلم ابدا ، كذلك هناك من يحلم احلاما متقطعه وغير مكتملة او الحلم باشخاص لا يعرفهم وبعد فترات يراهم صدفة بالحقيقة ، وتؤكد مفسرة الاحلام انه ليس شرطا ان كل حلم يراه النائم يصاحبه تفسيرا فهناك اضغاث احلام لا تفسير لها .
التوتر العصبى
و يرجع الدكتور على محمود استشارى الصحة النفسية الاحلام المزعجة او ما يطلق عليها البعض بالكوابيس الى اصابه الشخص باضطرابات اثناء النوم والتى تتجسد على هيئة هلاوس يراها اثناء نومه او قد تصيب البعض فى مرحلة مابين النوم والاستيقاظ وهى المرحلة التى يكون العقل فيها لم يفق بعد من غفوته ،وفى تلك المرحلة قد يرى النائم اشباحا ووحوشا تطارده و كائنات غريبة ويفيق من نومه مزعورا ويقف وراء تلك النوعية من الاحلام المزعجة اسباب نفسية كثيرة اهمها على الاطلاق الضغط العصبى والتوتر الذى يعانى منه الشخص والى يترك أثر سلبى على عقله الباطن ويجعله لا يتمتع بنوم هادىء ويجعل الاخلام المزعجة تطارده حتى اثناء نومه .
كذلك هناك عدة عوامل لو استطاع الانسان التقليل والحد منها قد يبعد الاحلام المزعجة ونعم باحلام هادئة ومنها الخلود الى النوم عند الشعور بالفعل بالحاجة اليه حتى لا يترك فرصه للتفكير والقلق يسيطر عليه كذلك تجنب النوم المتقطع خاصة اثناء فترة النهار او النوم وسط اصوات مزعجة وبيئة غير مؤهلة لنوم صحى وهادىء لكونها عوامل تشكل مصدر خطر ، وتهديد على سلامه مرحلة النوم الامن للانسان .
الفكر عدو النوم
ويؤكد استشارى الصحة النفسية ان الفكر المستمر الذى يصاحب البعض طوال الوقت يهدد نومه ويصيبه بهواجس وخيايلات تزوره اثناء نومه حتى ان البعض لا يتوقف عن التفكير فى مشكلات حياته اليومية وهو نائم ويحاول ان يجد لها حلول قبل مرحلة النوم مما يعقد مرحلة النوم ويجعلها صعبه للغاية ومزعجة بدلا من ان تكون مرحلة الراحة والامان للجسم والعقل ، لذلك يراعى عمل تمارين الاسترخاء والتنفس السليم قبل النوم والبعد كل البعض عن مصادر القلق والتوتر ليلاً .
وولاحلام10 اسرار نكتشفها مع بعض
يلا
يمكن لذلك العلم المتعلق بدراسة النوم أن يكون غامضاً ومربكاً في كثير من الأحيان، فلا يزال الباحثون غير متأكدين بعد من الطريقة التي تعمل بها عقولنا خلال النوم، ومن السبب وراء رؤيتنا للأحلام خلال فترة النوم، ولا حتى معنى تلك الأحلام.
لكن هناك بعض الأشياء الطريفة والمثيرة للاهتمام والتي تعلمناها في السنوات الأخيرة فيما يتعلق برحلة عقولنا إلى دنيا الكرى.
ونقدم لكم هنا عشر حقائق مذهلة من أرشيف "بي بي سي فيوتشر" ومواضع أخرى، تلقي بعض الضوء على الأسباب التي تجعلنا بحاجة إلى نوم هاديء خلال الليل.
1- الروائح المألوفة يمكن أن تساعد في تكوين الذكريات في عقلك خلال النوم، مما يؤدي إلى تحسين أدائك في مهام التعلم البسيطة.
2- ارتجافات الجسد التي يتحدث عنها الناس والتي تحدث لهم عندما يغفون هي مجرد أعراض شائعة، وغير ضارة، ويطلق عليها اسم "ارتجاجات النوم". فلا داعي للقلق منها.
3- أشارت دراسة بسيطة إلى أن العزف على آلة (الديدجيريدو) الموسيقية، وهي مزمار خشبي طويل تعود جذوره إلى السكان الأصليين في استراليا، يساعد على النوم.
ربما يرجع ذلك إلى حقيقة أنها تعمل على تقوية عضلات التنفس عند استخدامها بشكل منتظم.
4- أفضل وقت طبيعي للقيلولة، استناداً إلى إيقاعات الجسم نفسه، هو ما بين الثانية ظهراً والرابعة عصرا.
لكن بينما يأتي أخذ القيلولة في وقت لاحق من اليوم بنتيجة عكسية، يعد الحصول على شيء من السبات وإغلاق الجفون بمثابة دفعة قوية لحيوتك ونشاطك.
5- كما اكتشفنا في الفترة الأخيرة، فإن ثمة تغيراً بيولوجيا في الجينات يسمى "دي أي سي 2" قد يسمح لبعض الناس بالنوم بصفة مستمرة لأربع ساعات فقط في الليلة، دون معاناة من أي آثار بدنية سلبية.
6- ومع ذلك، فربما لا ينطبق عليك هذا، فهناك أقل من خمسة في المئة من البشر ينامون لفترات قصيرة بشكل طبيعي.
ومعظم الناس يحتاجون للنوم لثماني ساعات، لكن حوالي 30 في المئة منهم يحصلون على أقل من ست ساعات في الليلة.
7- إحدى النظريات الخاصة بأسباب احتياجنا للنوم تقول إن عقولنا تستغل فترة النوم لتعزيز ذكريات ذلك اليوم، وقد نتعامل كذلك مع ذكريات أحداث غير سارة أو مأساوية أثناء النوم.
8- بعض الباحثين استخدم النشاط العقلي لدى بعض الناس لإعادة بناء مقاطع فيديو كانوا يشاهدونها بالفعل على موقع اليوتيوب.





ويسود اعتقاد بأن تكتيكاً مماثلاً يمكن أن يستخدم ذات يوم لإعادة تشكيل أحلامنا.
9- اكتشف باحثون في المجالات العسكرية أنه إذا ادخرت النوم مسبقاً من خلال النوم المبكر، فلن يؤثر عليك الحرمان من النوم بنفس الدرجة من القسوة التي يمكن أن تلاقيها عند السهر.
10- إذا نمت ست ساعات فقط لـ 12 ليلة متتالية، فهذا يعادل وجود نسبة كحول في الدم تصل إلى 0.1 في المئة.
وهذا يعني ظهور علامات مثل التلعثم في الكلام ، والتوازن الضعيف، والذاكرة المشوشة. ويعنى ذلك أنك أصبحت ثملا.
اسرار عالم الاحلام والكوابيس



#2

افتراضي رد: اسرار عالم الاحلام والكوابيس

تسلمى ياقمر
إظهار التوقيع
توقيع : ام مالك وميرنا
#3

افتراضي رد: اسرار عالم الاحلام والكوابيس


المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ام مالك115
تسلمى ياقمر
الله يسلمك

#4

افتراضي رد: اسرار عالم الاحلام والكوابيس

ربي يحفظك
#5

افتراضي رد: اسرار عالم الاحلام والكوابيس

رد: اسرار عالم الاحلام والكوابيس
إظهار التوقيع
توقيع : العدولة هدير
#6

افتراضي رد: اسرار عالم الاحلام والكوابيس

يسلمو علو مروركم الحلو يا [mention=83579]العدولة هدير[/mention];
#7

افتراضي رد: اسرار عالم الاحلام والكوابيس

شكرآا لكِ يا عدوولهه على الطرح المميز للموضووعِ

إظهار التوقيع
توقيع : إشرآقـــة أمل


قد تكوني مهتمة بالمواضيع التالية ايضاً
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى
المفاتيح السبعة لفهم عالم الطفل i miss you العناية بالطفل
آراء في أشهر الآراء : سيجموند فرويد (تفسير الأحلام) .. حلم وواقع منتدى تفسير الاحلام
فى عالم الاحلام فقط شاليهات للايجار فاخرة ومميزة جدا ببورتو مارينا - الماسة للسياحة alaa nourdak عروض السياحه والسفر
جزاء اول من موسوعه شامله عن الاحلام..كل مايهمك عن الرؤيا والاحلام بالتفصيل زاهرة الياياسمين منتدى تفسير الاحلام
عالم الاحلام رموز تفسيرها اخبار سارة nanouna7 منتدى تفسير الاحلام


الساعة الآن 07:52 AM


جميع المشاركات تمثل وجهة نظر كاتبها وليس بالضرورة وجهة نظر الموقع


التسجيل بواسطة حسابك بمواقع التواصل