أو

الدخول بواسطة حسابك بمواقع التواصل

#1

جديد هل أنتي واثقة أنكي تعتنين بشعرك العناية المثالية ؟؟






هل أنتي واثقة أنكي تعتنين بشعرك العناية المثالية ؟؟



هل أنتي واثقة أنكي تعتنين بشعرك العناية المثالية ؟؟


تبدو العناية بالشعر أمراً يسيراً ، و لكن يتعرض شعرك طوال الوقت لأشعة الشمس و تغيرات المناخ ، و التلوث ، مما يجعله أضعف و أقل صحة و جاذبية ، كما تقلل الصبغات و التصفيف من قدرته على التحمل . Advertisement و لكن الأخطر من هذا أن تكون عنايتك بشعرك هي أكبر عدو له ، فالعناية الخاطئة بالشعر تؤذيه و تحرمه من التغذية المناسبة له ،


تعرفي معنا على العناية المثالية بالشعر .


كم مرة اغسل شعري بالأسبوع ؟ متى أغسل شعري ؟ و كم مرة أغسل شعري ؟

و هل تكرار غسل الشعر يضره ؟؟ تعددت إجابات هذا السؤال ، من ثلاث مرات أسبوعياً ، مرتين أسبوعياً ، مرة واحدة أسبوعياً فتعرفي معنا على إجابات كل هذا..

يتحدد عدد مرات غسل الشعر طبقاً لنوع الشعر نفسه ، فالشعر الدهني يحتاج إلى الغسل بشكل متكرر حيث أن تراكم الدهون يجعله يتسخ بسرعة عن الشعر الجاف الذي لا يناسبه الغسل المتكرر الذي يزيده جفافاً .
لذا اغسلي شعرك كلما شعرتي أنه متسخ تراكمت به الدهون ، حددى الفترة طبقاً لنوع شعرك .
الطريقة الصحيحة والصحية لغسل الشعر :

قد يبدو العنوان سخيفاً ، من منا لا يعرف كيف يغسل شعره ، و لكن هنا أفضل طريقة لغسل الشعر لا تسبب ضرر بخصلات الشعر و هي أنسب طريقة لغسل الشعر الطويل :

1- مشطي شعرك قبل الإستحمام بمشط ذو أسنان واسعة ، يساعد هذا على فك التشابكات بالخصلات ، مما لا يضعف خصلات الشعر و يقلل تكسرها خصوصاً إذا كان الشعر جاف .

2- بللي شعرك بالماء الدافئ .

3- ضعي كمية قليلة من الشامبو "المطابق لنوع شعرك" بين يديكي ، دلكي فروة رأسك برفق بأطراف أصابعك ، ضعي القليل فقط من الشامبو على طول خصلات الشعر ، تجنبي رفع أطراف الشعر لتديكها مع فروة الرأس ، هذا يسبب العديد من التشابكات بخصلات الشعر

. 4- اشطفي شعرك بماء الدش المتساقط على شعرك و بحيث يكون إتجاه شعرك للأسفل

. 5- ضعي البلسم فقط على أطراف الشعر، و لا تضعيه على فروة الرأس أو طول خصلات الشعر ، فقط الأطراف .

6- اتركي البلسم لمدة دقيقتين على شعرك ، ثم اشطفيه كلياً .

أخطاء غسل الشعر : اتباع الخطوات السابقة يمنعك من الوقوع في أخطاء غسل الشعر التي قد تبدو هينة ، و لكن تكرارها مع الغسيل الدوري يسبب ضعف الشعر و تقصف أطرافه و تساقطه .
الطريقة الصحيحة لتجفيف الشعر بعد الإستحمام دون سيشوار

: 1- اعصري شعرك بيديكي ليتساقط الماء عنه ، ثم جففيه رفق بالمنشفة و تجنبي فركه بالمنشفة التي تسبب تقصفه ، مشطيه بمشط ذو أسنان واسعة ،عاملي شعرك المبلل برفق فهو الآن في أضعف حالاته

2- الأفضل أن تتركيه يجف وحده إذا كان وقتك يسمح بذلك .

الطريقة المثالية لاستخدام السيشوار "المجفف الهوائي" :

هناك العديد من أخطاء استخدام السيشوار التي تضر بشعرك و هي :

1- عدم استخدام مستحضر الحماية من الحرارة : إذا كنتي تستخدمين أي نوع من الحرارة لتصفيف الشعر "سيشوار أو مكواة " يجب أن تستخدمي مستحضر حماية الشعر من الحرارة ، و هو بخاخ يستخدم قبل سيشوار الشعر حتى لا تضر الحرارة خصلاته


. 2- عدم تقسيم الشعر : إذا كنتي تقومين بسيشوار شعرك بنفسك فأن الأمر مرهق ، حاولي تقسيم شعرك ، و استخدمي دبابيس لتقسيمه ، و رفع الخصلات التي لم تنتهي منها بعد ، حتى لا تتلامس مع الخصلات التي تم سيشوارها فتبللها و يضيع تعبك هباءاً .


3- ترك فوهة السيشوار جانباً : قد تبدو لكي فوهة السيشوار قطعة اضافية لا فائدة منها ، و لكنها تعمل على تركيز هواء السيشوار الساخن على الخصلة التي تريدينها ، مما يضمن لكي أفضل نتائج ، ابدئي من جذور الشعر ، و اتجهى بفوهة السيشوار أسفل بإتجاه أطراف الشعر .

4- عدم حمل السيشوار بالطريقة الصحيحة : يجب أن يحمل السيشوار من يده و أن كان هذا يجعله ثقيلاً ، استخدمي فرشاة لسحب خصلات الشعر بعيداً عن فروة الرأس ، احرصى على أن تكون فوهة السيشوار موازية للفرشاة و ليست عمودية عليها . 5- عدم استخدام الفرشاة المناسبة : الفرشاة المعدنية تعطي نتائج جيدة بتصفيف و فرد الشعر ، و لكنها قد تسبب ضرراً بالغاً إذا لم يحسن استخدامها ، لذا يفضل استخدام فرشاة مصنوعة من مواد طبيعية حتى لا تسخن أثناء سيشوار الشعر و تسبب ضرر بخصلاته .

6- عدم تجفيف الشعر كلياً : ترك بعض الخصلات غير الجافة يبلل باقي الشعر بعد سيشواره ، مما يسبب تلفه و تكسره ، و تصبحين بحاجة إلى سيشواره ثانية .

7- عدم استخدام مستحضرات التثبيت : عدم استخدام مستحضرات تثبيت الشعر بعد سيشواره تجعل الشعر متطاير و هائش سئ المظهر ، لذا يجب استخدامها بعد الإنتهاء من السيشوار .


نصائح لتمشيط الشعر بطريقة صحيحة


: تجنبي 7 أخطاء بتمشيط الشعر تسبب سقوطه :

1- تمشيط الشعر من الجذور إلى الأطراف : قد يبدو هذا الترتيب منطقياً و لكنه يشد الشعرة من جذورها فتسقط ! بدلاً من ذلك مشطي أطراف شعرك لفك التشابكات أولاً ، ثم اصعدي بعض سنتيمترات و مشطيه ثانياً ، و هكذا حتى تمشطينه من الجذور إلى الأطراف و لكن دون تساقطه .






2- تمشيط الشعر المبلل : يكون الشعر أضعف ما يكون و هو مبلل ، لذا يفضل عدم تمشيطه و هو مبلل ، اتريك يجف أولاً .


Advertisement 3- استخدام الفرشاة : فرشاة الشعر قاسية عليه ، لذا يفضل إستخدام مشط ذو أسنان واسعة ، و لكن بعد وضع زيت أو كريم التصفيف أولاً حتى يصبح ناعماً لا يقصفه التمشيط .


4- التمشيط المفرط : مشطي شعرك برفق حتى ينفك تشابكه ، هنا ينتهي التمشيط ، ارفقي بشعرك و لا تمشطيه كثيراً فتضعفيه .


5- اختيار الفرشاة الصحيحة : إذا كنتي تفضلين إستخدام الفرشاة ، فاستخدمي فرشاة مصنوعة من مواد طبيعية فهي ألطف على الشعر من المواد الصناعية ، و لا تنسي ترطيب خصلات شعرك بالزيوت الطبيعية أولاً .


6- استخدام فرشاة متسخة : اغسلي فرشاة شعرك بشكل أسبوعي ، فهي تحتفظ بشعرك المتساقط و زيت الشعر و الدهون الزائدة بما تحمله من قاذورات ، عدم غسل الفرشاة يعني تمشيط الشعر ببقايا الأمس

. 7- تطاير الشعر : الإستخدام المفرط للفرشاة لتمشيط الشعر يزيل الزيوت التي تمنع تطاير الشعر ، مما يجعل الشعر هائشاً ، تجنبي هذا بوضع قطرات قليلة من زيت الشعر بين أصابعك ، مرريها بين خصلات شعرك


. الطريقة الصحيحة لربط الشعر : أضرار ربط الشعر عديدة ، و لكن ربط الشعر أمر حتمي بالنسبة للبعض ، فكيف تربطين شعرك دون الإضرار به ؟؟ 1- لا تربطي شعرك و هو مبلل ، اتركيه يجف أولاً ، إذا لم يسمح وقتك بذلك جففيه بالسيشوار

. 2- لا تربطي شعرك بعنف ، فهذا يضعف الشعر و يزيد من تساقطه .


3- لا تشدي شعرك للخلف ، فشده للخلف يعمل على تراجع الخط الأمامي للشعر .

4- غيري فرق شعرك بإستمرار حتى لا يسبب التساقط الموضعي له .

5- ربط الشعر طوال اليوم يتلفه ، لذا بنهاية اليوم فكي شعرك و اتركيه يتنفس بحرية . لذا .. اعتني بشعرك بذكاء و احميه من ضرر العناية الخاطئة .








إظهار التوقيع
توقيع : حياه الروح 5
#2

افتراضي رد: هل أنتي واثقة أنكي تعتنين بشعرك العناية المثالية ؟؟

مشكوره يا طنط بس انا مش وثقه انى يعتني بيه يعنى مش يعتني بيه خالص
إظهار التوقيع
توقيع : ميمى دودو
#3

افتراضي رد: هل أنتي واثقة أنكي تعتنين بشعرك العناية المثالية ؟؟

رد: هل أنتي واثقة أنكي تعتنين بشعرك العناية المثالية ؟؟
إظهار التوقيع
توقيع : ام مالك وميرنا
#4

افتراضي رد: هل أنتي واثقة أنكي تعتنين بشعرك العناية المثالية ؟؟

رد: هل أنتي واثقة أنكي تعتنين بشعرك العناية المثالية ؟؟
إظهار التوقيع
توقيع : العدولة هدير


قد تكوني مهتمة بالمواضيع التالية ايضاً
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى
العناية بالشعر 2024 نصائح للعناية بكل انواع الشعر norhan7 العناية بالشعر
العناية بالشعر فتاة بالحياء تجملت العناية بالشعر
العناية بالشعر i miss you العناية بالشعر
كيف تعتنين بشعرك اثناء فترة الحمل ؟! . العناية بالشعر أيام الحمل . الحامل وغارت الحوراء العناية بالشعر
كيف تعتنين بشعرك الأسود وتغسلينه؟ لولو حبيب روحي العناية بالشعر


الساعة الآن 12:03 AM


جميع المشاركات تمثل وجهة نظر كاتبها وليس بالضرورة وجهة نظر الموقع


التسجيل بواسطة حسابك بمواقع التواصل