أو

الدخول بواسطة حسابك بمواقع التواصل

#1

Post فوائد زيت الريحان للبشرة و الشعر

فوائد زيت الريحان للبشرة و الشعر



فوائد زيت الريحان للبشرة و الشعر



الريحان من النبات العطرية التي يفضل الكثير من الناس استعمالها و ذلك لرائحتها الطيبة و ترجع تسمية الريحان بذلك الإسم لأنه يبعث الراحة في النفس و يمتاز الريحان بفوائده الصحية المتعددة و يستخرج منه زيت يسمى زيت الريحان الذي يخلصك من مشكلات متعددة تواجه البشرة ،و الشعر و سوف توضح لك السطور التالية لهذه المقالة أهم فوائد الريحان للبشرة ،و الشعر .

أولاً لمحة سريعة عن زيت الريحان ،و فوائده الصحية .. نحصل على زيت الريحان من خلال عملية تقطير أغصان الريحان و يستفاد من الريحان في علاج الكثير من الأمراض مثل حماية الجسم من البكتيريا ،و يعتبر مدر طبيعي للبول ،و ويستفاد من زيت الريحان في تنشيط الدورة الدموية ،و تصنيع العطور ،يعمل زيت الريحان كفاتح طبيعي للشهية و يخفف الريحان من آلام لدغ الحشرات و يعالجها حتى تهدأ ،و يساعد الجسم على الراحة ،و الاسترخاء و يخلصه من التعب و الإرهاق و يعالج زيت الريحان افرازات المعدة فيعتبر طارد للبكتيريا و الغازات و من الممكن أن تلجأ إليه المرأة بعد الولادة حتى يعود الرحم إلى مكانه الطبيعي يخلصك الريحان من الديدان و ذلك اذا قمت بتناول ملعقة من زيت الريحان مع عصير الليمون سترتاح من ذلك و من أبرز استخدامات الريحان أنه يجعل رائحة المنزل رائعة .

ثانياً ما هي فوائد زيت الريحان للبشرة .. مشكلات البشرة متعددة و ذلك لأن جلدها حساس و أكثر تأثر بالعوامل الخارجية مثل أشعة الشمس المحرقة و ما ينتج عنها من اسمرار لون الجلد و التعرض للأتربة و تقلبات الجو و ما ينتح عن ذلك من جفاف الجلد و لذلك تلجأ العديد من السيدات إلى استعمال المستحضرات الكيميائية لعلاج هذه المشكلات و لكن دون علم منهن أنها أشد خطراً على صحة البشرة من ما تتعرض له و ينصح في هذه الحالات بإستخدام الزيوت الطبيعية مثل زيت الجلسرين ،و زيت جوز الهند ،و زيت الريحان و من فوائد زيت الريحان للبشرة ما يلي :



* أولاً زيت الريحان يخلصك من حب الشباب .. من الممكن أن تقوم بعمل خليط من زيت الريحان و تضيف إليه خشب الصندل ،و ماء الورد ثم تضعه على وجهك و تكرر ذلك باستمرار ستجد أن اختفاء حب الشباب و آثارها .

* ثانياً زيت الريحان يخلصك من الرؤوس السوداء .. تعمل البثور أو الرؤوس السوداء على تغير شكل الوجه و للتخلص منها ممكن الممكن إضافة زيت الريحان إلى العسل ثم تقوم بدهن الوجه جيداً و تتركه حتى يتشمع ثم تغسله جيداً .

* ثالثاً زيت الريحان يفتح لون البشرة .. يعمل زيت الريحان على تفتيح الأماكن الداكنة بالبشرة و يعمل زيت الريحان أيضاً على تنشيط الدورة الدموية بالوجه مما يعطيه نضارة ،و حيوية .

* رابعاً زيت الريحان يعالج الحروق .. من الممكن أن تقوم بوضع ورق الريحان مع زيت جوز الهند على الجلد المحروق و ذلك لفترة قصيرة حتى يهدأ الجلد .

ثالثاً فوائد زيت الريحان للشعر .. يعالج زيت الريحان مشكلات الشعر مثل الجفاف و التساقط و ذلك عن طريق اتباع ما يلي :

* أولاً لنمو الشعر .. يفضل أن تدلك فروة الرأس جيداً بزيت الريحان و هذا يعزززززززززززز نمو الشعر لأنه ينشط الدورة الدموية بفروة الرأس و يزيد من قوة بصيلة الشعر مما يجعلها تنمو بشكل صحي .

* ثانياً لمكافحة القشرة .. قشرة الرأس مشكلة تؤرق الفتيات ،و الرجال لذلك يمكن أن تقوم بوضع كمية متساوية من زيت جوز الهند ،و زيت الريحان و تخلطهم معاً وتدلك فروة الرأس جيداً و تستمر على ذلك حتى تتخلص من القشرة نهائياً .

* ثالثاً منع تساقط الشعر ،و زيادة لمعانه .. تساقط الشعر ناتج عن ضعف الشعر ولكن زيت الريحان يغذي فروة الرأس وبصيلة الشعر ويزيد من صحته ولمعانه .ومن الممكن أن تضيف زيت الريحان أيضاًإلى الشامبو الذي تستخدمه .

ملاحظة هامة .. لابد أن تتأكد قبل استخدام زيت الريحان أنك لا تعاني من حساسية منه حتى لا تضر صحتك .










فوائد زيت الريحان للبشرة و الشعر



إظهار التوقيع
توقيع : نسيم آڸدکَريآت
#2

افتراضي رد: فوائد زيت الريحان للبشرة و الشعر

تسلمى يا عسل
إظهار التوقيع
توقيع : العدولة هدير
#3

افتراضي رد: فوائد زيت الريحان للبشرة و الشعر

شكراااااا لكي
إظهار التوقيع
توقيع : حياه الروح 5
#4

افتراضي رد: فوائد زيت الريحان للبشرة و الشعر

شكرا لك
#5

افتراضي رد: فوائد زيت الريحان للبشرة و الشعر

الله يعطيك العافية
#6

افتراضي رد: فوائد زيت الريحان للبشرة و الشعر

يسلمووو
#7

افتراضي رد: فوائد زيت الريحان للبشرة و الشعر

جزاكِ الله خيراً

إظهار التوقيع
توقيع : ضــي القمــر
#8

افتراضي رد: فوائد زيت الريحان للبشرة و الشعر

شكرااااااااا
أدوات الموضوع


قد تكوني مهتمة بالمواضيع التالية ايضاً
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى
العناية القصوى بالشعر من الألف الى الياء Mariam Wahid العناية بالشعر
الاسباب المختلفة لتساقط الشعر ماما نونا العناية بالشعر
افضل النصائح للعنايه بالشعر ومعرفه افضل الزيوت للشعر فتاة بالحياء تجملت العناية بالشعر
الملف المتكامل للشعر ام سما و مايا العناية بالشعر
علاج الشعر بالكيراتين – علاج الشعر بالبروتين - علاج تساقط الشعر - علاج تقصف الشع Retaaaaag سوق عدلات النسائي العام


الساعة الآن 03:25 PM


جميع المشاركات تمثل وجهة نظر كاتبها وليس بالضرورة وجهة نظر الموقع


التسجيل بواسطة حسابك بمواقع التواصل