أو

الدخول بواسطة حسابك بمواقع التواصل

#1

14 أجندة الفائزين بالإعادة.. خدمات وتشريعات لمواجهة الفقر والفساد



اتفق عدد من الفائزين بعضوية مجلس النواب فى جولة الإعادة للمرحلة الأولى من الانتخابات البرلمانية على أن أولى اهتماماتهم داخل البرلمان هى مواجهة الجهل والبطالة والفساد فى الصحة وتطوير التعليم، حيث أكد النائب حسنى حافظ الفائز فى جولة الإعادة للمرحلة الأولى بدائرة سيدى جابر بمحافظة الإسكندرية، على أن أول ملفات الفساد التى سيحاربها داخل البرلمان هو ملف الصحة من خلال تعديل التشريعات الحالية، ووضع تشريعات جديدة تضع رقابة صارمة على المستشفيات الحكومية التى أصبح يسيطر فيها الفساد.

حسنى حافظ: الميزانية المخصصة للصحة كافية

وأكد حافظ أن الميزانية المخصصة للصحة كافية، إلا أن الآليات التى تعمل بها المستشفيات هى السبب فى عدم استغلالها فى الأماكن الصحيحة، مشيرا إلى أن دوره لن يقتصر على مواجهه فساد الصحة داخل البرلمان فقط، بل سيواجهه أيضا على أرض الواقع بتقديم خدمات فعلية إلى أهالى دائرته.

وعن بقية المشاكل فى دائرته، أكد حافظ أن كل المشاكل التى تواجه دائرته ستكون محل اهتمام منه داخل البرلمان ومنها البطالة ورعاية المرأة المعيلة.

أما النائب عثمان المنتصر عبد الرحمن الفائز عن حزب الوفد بدائرة مركز المنيا فى جولة الاعادة، قال أن أولى المشاكل التى سيطرحها تحت قبة البرلمان هو أزمة "الفلاح" الذى يعانى فى الحصول على الأسمدة أو فى القدرة على جمع ما قام بدفعه فى زراعة المحاصيل.

عثمان المنتصر: سأتقدم بمشروع قانون حول إنشاء صندوق لدعم الفلاح

وأكد عثمان المنتصر فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، انه سيتقدم بمشروع قانون حول إنشاء صندوق لدعم الفلاح تكون مهمته هو تعويض المزارعين الذين يخسرون فى محاصيلهم نتيجة عدم تصديره وهو ما حدث قريبا بعدم عدم تصدير محصول البطاطس والذى نتج عنه خفض سعرها فى الاسواق وخسارة المزارعين لعدم قدرتهم على تجميع تكلفة زراعه المحصول.

وأوضح المنتصر، انه سيتم تخصيص جزء من ميزانية رسوم الجمعية الزراعية إلى الصندوق لدعم الأزمات التى يواجهها الفلاحون.

كما أكد المنتصر، أن القضية الثانية التى سيتبناها داخل البرلمان هى أزمة محاجر شرق النيل، والتى تسبب أرتفاع أسعار إستغلالها إلى زيادة البطالة، موضحا انه سيطالب البرلمان بتعديل القانون بما يتضمن تقليل الرسوم على المستغليين.

وعن لجنة مجلس النواب التى يرغب فى الانضمام إليها، قال عثمان سأنضم إلى لجنتى الدفاع والأمن القومى والخطة والموازنة.

مصطفى سالم: التشريعات اللازمة لتحسين الأوضاع الصحية على رأس أولوياتى

أما مصطفى سالم، الفائز فى جولة الإعادة بدائرة طهطا عن حزب المصريين الأحرار، فأكد أنه على رأس أولياته أن يساهم فى إصدار التشريعات اللازمة لتحسين الأوضاع الصحية للمواطنين.

وأضاف "سالم"، "سأشارك فى إصدار قوانين تركز على العناية بالتأمين الصحى الشامل للمواطنين، والاهتمام بإعادة توزيع ميزانية الدولة بما يضمن تقديم خدمات طبية جيدة للمواطن المصرى، خاصة فى منطقة صعيد مصر التى عانت كثيرا من التهميش فى الفترة الماضية، وكذلك المساهمة فى إصدار قوانين لتوفير البيئة المناسبة لتحقيق التنمية التى تساهم فى حل مشاكل الشباب خاصة البطالة".

وأشار إلى أنه سيتقدم بمشروعات قوانين لتحقيق العدالة الاجتماعية بشكل حقيقى وليس فى صورة شعارات، مشددا على أنه سيهتم بتفعيل الدور الرقابى المطلوب من النائب على الأداء لحكومى والعمل على متابعة وتقييم أداء الحكومة، مستعينا بتقارير الأجهزة الرقابية خاصة الجهاز المركزى للمحاسبات، والتى كانت تهمل فى العصر الماضى، ولا يتم الاهتمام أو الاستفادة منها رغم أهميتها.

وتابع: "فيما يتعلق بالجانب الخدمى، سأركز على دراسة أسباب المشاكل الموجودة بدائرتى طهطا لأتوصل إلى الحلول المناسبة لها والعمل على سرعة الانتهاء من المشروعات المتوقفة والمتعثرة، خاصة مشروعات مياه الشرب والصرف الصحى والاهتمام بتطوير شبكة الطرق المتهالكة بالدائرة، وتطوير مراكز الشباب، وتجهيزها بالشكل الذى يجعلها تقوم بالدور المطلوب منها تجاه الشباب، وكذا محاولة إيجاد الحلول لزيادة عدد المدارس لتخفيض أعداد الطلاب العالية بالفصول وتوفير البيئة المناسبة للطلاب والعملية التعليمية".

وأكد أنه سيعمل جاهدا على تطوير الوحدات الصحية الموجود فى الدائرة والاستفادة من الإمكانيات المتقدمة الموجود ببعض هذه الوحدات، والتى لا يتم الاستفادة منها نتيجة العجز فى الكوادر الطبية والتمريض أو بسبب عدم تدريبهم على كيفية استخدامها ولعدم انتظام العمل بهذه الوحدات، موضحا أنه استمع خلال الفترة الماضية لمشاكل المستثمرين بالمنطقة الصناعية بطهطا، والذين يعانون من العديد من المشاكل سيسعى إلى حلها بالتواصل مع المسئولين لتوفير بيئة مناسبة تساهم فى زيادة الاستثمارات بالمنطقة الصناعية بطهطا لخلق فرص عمل جديدة تساهم فى حل مشكلة بالدائرة.

منتصر رياض: أولى اهتماماتى داخل البرلمان هى محاربة الجهل

أما النائب منتصر رياض الفائز بالمقعد الاول فى دائرة الجيزة والذى خاض الانتخابات فى جولة الاعادة مستقلا، أن أولى اهتماماته داخل البرلمان هو محاربة الجهل، خاصة فى المناطق العشوائية بالإضافة إلى تطوير وسائل التعليم مواكبة بالدول المتقدمة.

بينما قال العميد صلاح عفيفى، الفائز بعضوية مجلس النواب بالدائرة الأولى بأسوان عن حزب حماة الوطن، إنه على رأس أولوياته فى البرلمان المقبل تنشيط السياحة فى أسوان، وحل مشاكل أهالى النوبة وإقامة مشروعات قومية لتشغيل الشباب.

وأضاف "عفيفى" لـ"اليوم السابع"، إنه يعد مشروع قانون حاليا ليكون جاهزا مع بدء جلسات مجلس النواب لحماية مياه النيل من التلوث، وقال أن الشارع الأسوانى خاصة والمصرى عامة يشكو من الخدمات المتدنية وعلى رأسها الصرف الصحى، وأن جميع مدن وقرى أسوان تعانى من هذه المشكلة من أبو سمبل لإدفو.

وتابع: "سنطالب الدولة بإقامة مؤتمر دولى لتنشيط السياحة بأسوان أسوة بالمؤتمر الاقتصادى الذى أقيم بشرم الشيخ، وسنطالب بتفعيل المادة 236 من الدستور المصرى الخاصة بالمحافظة على التراث النوبى وإحياء النوبة، واسترداد أهالى النوبة لحقوقهم وحل مشكلة توطينهم، خاصة أن الدولة وعدت بتنفيذ ما يطالب به المواطنين بالنوبة، بالإضافة إلى إقامة مؤتمر يتناول كيفية حل مشاكلهم، لأن بعض البيوت حتى الآن فى النوبة لم تملك، وهناك قرية كركر الجديدة التى تم إنشائها على مستوى عالى جدا، ولكن ينقصها الخدمات، ولا توجد وسيلة مواصلات ولا أى مشروع قومى للشباب، ومفيش وسيلة لكسب الرزق".

وأضاف "عفيفى" أنه نائب عن أسوان كلها وليس عن دائرته فقط، مشيرا إلى أنه سيكون أول طلب له فى البرلمان هو مطالبة الدولة بزيادة المخصصات المالية لمحافظة أسوان بالموازنة العامة، خاصة أن هناك مشروعات متوقفة منذ سنوات، منها مشروع الإسكان والذى لم يتم تسليم أى شقة منه منذ 2008، وهناك مساكن كثيرة متوقفة على البنية الأساسية بسبب تهميش الدولة للمحافظة.

وطالب النائب البرلمانى وزير النقل بتخصيص قطار على الأقل يوميا من أسوان للقاهرة لحل مشاكل السفر لمواطنى أسوان، وحل مشاكل الطرق والاهتمام بها، ومن بينها الطريق الصحراوى الغربى الذى يسميه المواطنون هناك بـ"طريق الموت"، والطريق والزراعى الشرقى وطريق أبو سمبل.

وأكد عضو مجلس النواب أنه سيطلب الانضمام لعضوية لجنة الدفاع والأمن القومى ولجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب.

فيما قال صلاح الدين عياد، المرشح المستقل الفائز بالمقعد الفردى عن الدائرة الثانية بمحافظة مرسى مطروح، أن الاهتمام بالمجال الصحى سيكون على رأس القضايا التى سيهتم بمناقشتها فى مجلس النواب.

وأشار "عياد" إلى أن دائرته بمطروح ومقرها مركز الحمام بها نقص شديد فى الكواد الطبية، رغم أن المستشفيات والوحدات الصحية متوفر بها أجهزة حديثة، بالإضافة إلى ضرورة الاهتمام بالبنية الأساسية للطرق، خاصة أن البلد لا توجد بها خدمات على مدار الخمس سنوات الماضية نظرا لغياب مجلس النواب.





وأوضح أن مشكلة الصرف الصحى تعانى منها دائرته وكل مدن مطروح، ففى بعض الأماكن بدأ فيها مشروع الصرف الصحى منذ وقت طويل ولم ينته.

وأكد أن قانون التظاهر يثير قلق الكثير فى المجتمع، وهناك من يتفهم ضرورة وجوده، لكنه سيأخذ مجال واسع للمناقشة داخل البرلمان، وقال أن هذا القانون شبه مناسب للأوضاع فى مصر وبدأت الأمور تستقر فى البلد وتتضح الرؤية ومين صح ومين خطأ.

وقالت هيام حلاوة، الفائزة بعضوية البرلمان عن حزب المؤتمر بدائرة الوراق وأوسيم، إنه سيكون هناك تنسيق بينها وبين نواب حزبى المصريين الأحرار، والوفد لبحث مشاكل الدائرة بشكل كامل، وكذلك التشريعات التى سوف يتم اصدارها فى البرلمان.

وأضافت حلاوة فى تصريح لـ"اليوم السابع" أنها ستجتمع مع النواب الفائزين من الدائرة وهم أحمد يوسف من المصريين الأحرار، وسعد بدير من الوفد، لبحث وضع خطة عمل مشتركة فى البرلمان المقبل.

نفس الشىء قاله سعد بدير النائب عن الحزب الوفد فى ذات الدائرة الانتخابية، والذى أكد وجود تنسيق بين النواب داخل الدائرة للقضاء على مشاكلها. فيما قالت نشوى الديب، النائبة الناصرية الفائزة فى مقعد إمبابة، أن اجتماعا سيعقده النواب الفائزون عن دائرة إمبابة، لبحث التنسيق داخل البرلمان المقبل، موضحة أنها ستتواصل مع كل من طارق سعيد، وإيهاب الخولى، وشادية محمود النواب الفائزون عن الدائرة خلال الفترة المقبلة.

وأضافت الديب فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أن الفائزين فى دائرة إمبابة نسوا أنهم كانوا متنافسين من قبل فى تلك الدائرة وسيبدأون فى وضع خطة عمل مشتركة تتعلق بمشاكل الدائرة الانتخابية، وكيفية التغلب عليها داخل البرلمان.

فيما قال أحمد مرتضى منصور، القيادى بحزب المصريين الأحرار، والمرشح الفائز بدائرة العجوزة والدقى، أن سيكون هناك تنسيق ومقرات مشتركة بينه وبين عبد الرحيم على المرشح الفائز فى الدائرة أيضا، موضحا انه سكيون هناك تنسيق أيضا بينه وبين جميع المرشحين الخاسرين حول توصيل المشاكل المتعلقة بالدائرة إلى قبة البرلمان والمساهمة فى حلها.

وأضاف أحمد مرتضى منصور، أن فوزه فى الانتخابات لا يعنى أنه سيتوقف عن التواصل مع المرشحين الخاسرين، موضحا أن كل من له وجهة نظر وبرنامج سيتواصل معه لتطبيقه فى مجلس النواب.

اليوم السابع



إظهار التوقيع
توقيع : سارة سرسور


قد تكوني مهتمة بالمواضيع التالية ايضاً
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى
فقر الفكر وفكر الفقر وردة النرجس منوعات x منوعات - مواضيع مختلفة


الساعة الآن 08:13 PM


جميع المشاركات تمثل وجهة نظر كاتبها وليس بالضرورة وجهة نظر الموقع


التسجيل بواسطة حسابك بمواقع التواصل