أو

الدخول بواسطة حسابك بمواقع التواصل

#1

افتراضي فوائد الزعتر | فوائد الزعتر البرى | فوائد الزعتر للشعر 2024

فوائد الزعتر | فوائد الزعتر البرى | فوائد الزعتر للشعر 2024
أشارت مجلة الصحة الكندية الى ان هم فائدة من فوائد الزعتر هى قدرته الفائقة على قتل وابادة معظم انواع الجرائيم كما انه يقى من الكثير من الامراض التى يصاب بها الملايين سنويا والتى تكون فيها الفيروسات او البكتيريا السبب الرئيسى. لذلك وجب علينا كتابة كل فوائد الزعترالبرى والذى لا نهتم نحن بتناوله فى اطعمتنا او اعطاء انفسنا فرصة للاستفادة بفوائد الزعتر الرهيبة.
الزعتر يحتوي على العديد من المكونات الفعالة التي تقاوم الامراض وتزيد من الخصائص المعززززززززززززة للصحة.
يحتوي الزعتر على مركب الثيمول، وهو واحد من الزيوت العطرية الهامة التي تم العثور علميا على انها من المطهرات القوية، وخصائص مضادة للفطريات . وتشمل الزيوت الطيارة الأخرى في الزعتر carvacolo، بورنيول وجيرانيول. وهى ايضا زيوت هامة جداجدا.
الزعتر يحتوي على العديد من مضادات الأكسدة الفينولية مثل الفلافونويد زيا-زانثين، وthymonin. ( اعتذرعن الاسماء الغريبة ولكن البعض يفضل ذكر الاسماء )عشب الزعترالبرى الطازج يحتوى على واحد من أعلى مستويات مضادات الأكسدة بين الأعشاب كلها ، كما انه يحتوى على مركب اوسوجينى وهو يساهم جدا فى تاثير مضادات الاكسدة فى الجسم. اى انه ليس فقط يحتوى على مركبات مضادة للاكسدة بل ايضا يحتوى على مركبات تساعد الجسم فى الاستفادة من تلك المركبات لذلك يعتبر الزعتر من اقوى الاعشاب
الزعترملىء بالمعادن والفيتامينات الضرورية لصحة أفضل. أوراقها هي واحدة من أغنى مصادر البوتاسيوم والحديد والكالسيوم والمنغنيز والمغنيسيوم، والسيلينيوم. حيث ان البوتاسيوم هو عنصر هام من عناصر الخلية وسوائل الجسم الذي ينظم ضربات القلب وضغط الدم. يستخدم المنغنيز في الجسم بمثابة عامل مساعد للانزيم المضاد للأكسدة، كما ان عنصر الحديد مفيد لتكوين خلايا الدم الحمراء.
يعتبرالزعتر أيضا مصدر غني للعديد من الفيتامينات الهامة مثل فيتامينات ب المركب، بيتا كاروتين، فيتامين A، فيتامين K، وفيتامين E، وفيتامين C وحمض الفوليك.
يحتوى الزعتر على مركب البيريدوكسين والذى بدوره يحافظ على GABA (وهو ناقل عصبي مهم جدا في الدماغ ) ، الذى وظيفته هو تقليل الاجهاد الواقع على الدماغ اى انه مفيد فى حالات المذاكرة او الامتحانات او الاستخدام المفرط للدماغ.
من فوائد الزعتر ايضا احتوائه على فيتامين C والذى يساعد الجسم البشري ليطور جهاز المناعة لمقاومة العوامل المعدية وازالة البكتيريا الضارة، والجذور الحرة المصاحبة للالتهابات.
فيتامين (أ) هو فيتامين ذوبان الدهون ومضادات الأكسدة الضرورية للحفاظ على الأغشية المخاطية والجلد صحي هو أيضا ضروري للرؤية. تناول الأطعمة الطبيعية الغنية بالفلافونويد مثل فيتامين (أ) وبيتا كاروتين يساعد على الحماية من سرطان الرئة وسرطان المرىء.
شاى الزعتر هو مشروب مفيد جدا للمعدة والجهاز الهضمى عامة كما انه سهل التحضير وغنى بالمركبات الهامة والمفيدة
يدخل الزعتر فى تحضير الكثير من الاكلات وذلك لنكهته المميزة خاصة مع اللحوم والدجاج والاسماك والصلصات .
الزعتر يحتوي على العديد من الزيوت الأساسية الهامة، والتي تساعدك فى مكافحة التسلخات ومضاد للفطريات. والتى تتكون بفعل العرق او الاحتكاك .
غرغرة الحلق بالماء الفاتر والزعتر أو شرب رشفات قليلة من شاي الزعتر قد يساعد في تخفيف السعال، والتهاب الحلق، وأعراض التهاب الشعب الهوائية.
تستخدم تركيبات الزعتر باعتبارها غسول الفم في علاج تسوس الأسنان والتهاب اللثة. وازالة فطريات الفم واللثة واللسان.
استخدام الزعتر بانتظام او شراب الزعتر مفيد جدا فى الوقاية من مرض العصر وهو ارتفاع ضغط الدم والذى غالبا ما ينتج عن انسداد الشرايين او ضيقها وكثرة الكوليسترول فيها.
من اهم فوائد الزعتر للبشرة هو علاج البشرة من اهم مشاكلها الشائعة مثل الرؤوس السوداء و الحبوب والدمامل وبقع البشرة واعراض التعب والاجهاد الواضحة




فوائد الزعتر | فوائد الزعتر البرى | فوائد الزعتر للشعر 2024




إظهار التوقيع
توقيع : ميمى دودو
#2

افتراضي رد: فوائد الزعتر | فوائد الزعتر البرى | فوائد الزعتر للشعر 2024

رد: فوائد الزعتر | فوائد الزعتر البرى | فوائد الزعتر للشعر 2024
إظهار التوقيع
توقيع : sηfoorћ♪' 
#3

افتراضي رد: فوائد الزعتر | فوائد الزعتر البرى | فوائد الزعتر للشعر 2024

شكراااااا لكي
إظهار التوقيع
توقيع : حياه الروح 5
#4

افتراضي رد: فوائد الزعتر | فوائد الزعتر البرى | فوائد الزعتر للشعر 2024

تسلم ايدك حبيبتي

إظهار التوقيع
توقيع : ضــي القمــر
أدوات الموضوع


قد تكوني مهتمة بالمواضيع التالية ايضاً
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى
جديدة الفوائد الصحية لزيت الزعتر , استخدامات زيت الزعتر العلاجي ربي رضاك والجنة الطب البديل
الزعتر فوائدة واستخداماته معلومات عن الزعتر فوائد الزعتر استخدامات الزعتر لافالانتينا الطب البديل
معلومات عن الزعتر 2024 , تعرف علي نبات الزعتر 2024 , Thyme ЙǑŏƒ الطب البديل
الزعتر فوائد الزعتر معلومات عن الزعتر هبه شلبي الطب البديل
زيت الزعتر وفوائده الطبية ريموووو الطب البديل


الساعة الآن 09:26 PM


جميع المشاركات تمثل وجهة نظر كاتبها وليس بالضرورة وجهة نظر الموقع


التسجيل بواسطة حسابك بمواقع التواصل