أو

الدخول بواسطة حسابك بمواقع التواصل



https://adlat.net/showthread.php?t=307219
936 5
#1

منقول ظواهر غامضة ومخيفة حيّرت العُلماء على مر العصور

العالم الذي نعيش فيه عالم مجنون فعلاً ، يعج بالظواهر والأمور الخوارقية الغريبة التى لا تجد لها تفسيراً واضحاً حتى يومنا هذا .. على الرغم من كل مظاهر التكنولوجيا والتقنية والعلوم الذي شملت كل شيئ فى هذا العصر ، والذي أصبح الناس – المُتعلمين والتقدميين تحديداً – يعيشون فيه بإقتناع كامل أن العلم سيتوصل للحقيقة حتماً يوماً ما..

ولكن ثمة أمور يبدو أن العلم والتقنية أصبحا عاجزين عن إيجاد تفسير حقيقي ومنطقي لها .. على الأقل حتى لحظة كتابة هذه السطور .. ربما فى المُستقبل القريب نجد إجابات شافية للعقل والمنطق ، تُريح آلاف الباحثين وملايين المُتابعين الذين يهتمون بهذه الظواهر اهتماماً كبيراً ، ويعتبرونها من ( الماورائيات Metaphysics ) الغير قابلة للحل ..

تعال نستعرض معاً فى أراجيك بعض الظواهر الغامضة – وربما المُخيفة – التي حيّرت العلماء والباحثين على مر العصور .. ومازالت تُمارس نفس الدور حتى يومنا هذا ..

الإحتراق التلقائي
فى ولاية فلوريدا الامريكية ، عثرت الشرطة الامريكية على الأرملة ( ماري ريزر ) فى شقتها مُحترقة تماماً وكلياً دون أن يتبقى منها سوى أجزاء بسيطة لجسدها ، فى الوقت الذي وُجدت ان الاواني المنزلية فى المطبخ مُنصهرة تماماً ..

لحد الآن الأمر طبيعي .. البشر يحترقون دائماً فى منازلهم بسبب الأخطاء الحمقاء فى التعامل مع اجهزة المطبخ ، أو نسيان بقايا التبغ تلتهم الستائر .. لا بأس ، فهذا مفهوم وأصبح خبراً مُملاً نقرأه يومياً فى الصُحف..

الغير طبيعي هنا ، أن الخُبراء قدّروا درجة الحرارة الهائلة التى تعرضت لها السيدة العجوز بـأنها حوالي ( 1500 درجة مئوية ) ! .. هذه الدرجة الحرارية لا يُمكن أبداً ان تتواجد بشكل طبيعي من مصدر حراري عادي ، ولا تتوفر إلا لأجهزة صهر الحديد والمعادن ، وتستخدم غالباً فى المحارق الضخمة المُخصصة لحرق النفايات والتخلص منها فى الشركات الصناعية الكُبرى !
التنبؤ بالمستقبل
يُطلق عليه علمياً مُصطلح ( الإستبصار ) .. ولا نقصد هنا طبعاً أعمال ( المُنجمين والمُشعوذين ) وغيرهم .. هذه الأعمال تليق بالحواري والازقة فى البلاد التى تُعاني الجهل والتخلف ..

نقصد هنا موهبة غير طبيعية تُصيب بعض الأشخاص بإختلاف دياناتهم وثقافاتهم وجنسياتهم ، تجعلهم قادرين على رؤية أمور مُعينة بوضوح كامل ، قبل مدة من حدوثها ..
قارة أطلانتس
واحدة من أكثر الموضوعات إثارة لإهتمام العُلماء والباحثين منذ وقت طويل جداً ، القارة الأسطورية ( أطلانتيس ) والذي تحدث عن وجودها ( أفلاطون ) قبل 300 عام من الميلاد باعتبارها حقيقة مُطلقة ، ووصفها بمواصفات مُذهلة تُشير أن هذه القارة كانت فى واد .. وبقية حضارات الارض وقتها فى واد آخر ..

يُقال أن هذه القارة كانت تقع بعد مضيق جبل طارق فى قلب المُحيط الاطلسي ، وانها تعرّضت للغرق فى قلب المُحيط بعد كارثة طبيعية يُقدرها البعض بأنها سلسلة زلازل قوية جداً ادت لموجات تسونامي ضخمة ومستمرة لعدة شهور ، وفيضانات مُدمرة ( وهذا كلام المؤرخ اليوناني افلاطون ) ، أدى فى النهاية إلى غرق هذه القارة بشكل كامل ..

الكثيرون من المؤرخين القُدامي يقولون أن هذه الارض كانت بها حضارة غير مسبوقة فى العلوم والهندسة ، وأنهم كانوا يصنعون مكتبات عملاقة وحمامات بخار ومركبات تطير فى الهواء .. وأنها كانت أرض جميلة مليئة بالخضرة والجنان والتنظيم ..
كهوف تاسيلي
هي سلسلة من الكهوف تقع فى مُرتفعات ( تاسيلي ) على الحدود الليبية الجزائرية ، تم اكتشافها بالصدفة فى العام 1938 .. ولكن مُحتوياتها كانت مُذهلة ، وجعلتها تتحول من مُجرد كهوف فى سلسلة مُرتفعات ، إلى واحدة من أكثر الألغاز غموضاً التى يحاول العلماء البحث عن تفسير علمي ومنطقى لها حتى يومنا هذا ، ودون جدوى ..

فعلى جُدران تلك الكهوف ارتسمت نقوش ورسومات قديمة جداً تُشير إلى أن ثمة حضارة قديمة كانت فى هذه المنطقة .. إلى الآن الامر عادي ومقبول تماماً لأي عالم حفريات او آثار .. ولكن الرسوم – بعد التدقيق المبدئي لها – كانت تُشير إلى امور غير عادية على الإطلاق ، بالنسبة لرسومات قديمة فى سلسلة كهوف مهجورة ..

رسومات لمخلوقات بشرية تطير فى السماء ، وترتدي أجهزة طيران ، وملابس شبيهة لملابس روّاد الفضاء ومركبات فضائية .. وهناك أيضاً رسومات لبعضهم يرتدي ملابس تشبه ملابس الضفادع البشرية ، وآخرون يتوجهون لما يُشبه اسطوانات غامضة تبدو أنها تهبط من السماء !
مثلث برمودا
هي منطقة وهمية تقع فى المحيط الاطلسي مساحتها 770 ألف كيلومتر تقريباً ، ويقع رأسها الشمالي فى جزيرة برمودا ، ورأسه الجنوبي الشرقي فى بورتوريكو ، والجنوبي الغربي فى ميامي بولاية فلوريدا ..

المثلث الشهير الذي يُسميه الكثيرون بإسم ( بحر الشيطان ) ، فُقد فيه حوالي 300 طائرة و4 مدمرات حربية وأكثر من 18 سفينة لخفر السواحل الامريكي وأعداد لا حصر لها من القوارب الآلية .. وهذه كلها أرقام تقديرية ، ولكن المُرجح ان تكون الاعداد أكبر من ذلك ..

الحقيقة أن القصص المُسجلة لحوادث الإختفاء إثر المرور عبر هذه المنطقة ، بدأت فى منتصف الاربعينيات – وكأن كل الظواهر الغامضة بدأت فى الاربعينيات من القرن الماضي – ، عندما اختفى سرب من الطائرات الامريكية الحربية فوق هذه المنطقة ، مع الصرخات المُعتادة لقائد السرب أنهم لم يعودوا يروا البحر ، ولا الأفق ، وأن البوصلة أصابها الجنون .. ثم الصرخات اللاسلكية التى تُشير أن ثمة أسراب غريبة تُطاردهم .. ثم ينقطع الاتصال ! .. أي ظاهرة غريبة يواجهها أي شخص ، يجب أن ينقطع الإتصال أثناء الصُراخ الهستيري كما تعلم ..





ومنذ هذا التاريخ – على الرغم من أن هناك روايات تقول ان كولومبوس نفسه فقد إحدى سُفنه فى نفس المنطقة أيضاً – ، وحوادث الاختفاء الغامض فى هذه المنطقة مُستمرة بلا توقف .. وإن بدا فى الظهور بعض التفسيرات التى تفتقد أغلبها للدليل العلمي القوي ، وهي أربعة فرضيات :

مثلث برمودا هي المنطقة التى يسكن فيها إبليس نفسه ! .. ولن نخوض فى الموضوع أكثر بإعتبار أنه شان ديني له يتكلم فيه المُتخصصون ..
مثلث برمودا يحتوي على ثقب ما يجذب الموجودات بصفة مُستمرة ، بدليل أن أي اختفاء فى هذه المنطقة لا يتبعه أي اثار حُطام أو بقايا سفن أو اشلاء ضحايا..
مثلث برمودا هو قاعدة للمخلوقات الفضائية ، ويستندون على هذا الرأي بإعتبار أن سرب الطائرات الذي فُقد فى الأربعينيات كان قائده يصرخ أن ثمة مركبات مجهولة غير مألوف الشكل تُطاردهم .. يبدو ان الفضائيين اتخذوا هذه المنطقة مركزاً لممارسة هواياتهم فى قطع الطرق واثارة الرعب ..
مثلث برمودا هو بقايا طاقة ما مجهولة لحضارة غارقة منذ آلاف السنين هي حضارة أطلانتس ، وهذه الطاقة هي السبب فى كل الظواهر الغريبة التى يراها من يمر على هذه المنطقة ..



#2

افتراضي رد: ظواهر غامضة ومخيفة حيّرت العُلماء على مر العصور

موضوع جميل
#3

افتراضي رد: ظواهر غامضة ومخيفة حيّرت العُلماء على مر العصور

[IMG]https://www.***- /vb/storeimg/img_girls-ly1396498112_868.gif[/IMG]
إظهار التوقيع
توقيع : وردة وفولة
#4

افتراضي رد: ظواهر غامضة ومخيفة حيّرت العُلماء على مر العصور

يسلموووووووووو
إظهار التوقيع
توقيع : هدوء قلم
#5

افتراضي رد: ظواهر غامضة ومخيفة حيّرت العُلماء على مر العصور

تسلمي
#6

افتراضي رد: ظواهر غامضة ومخيفة حيّرت العُلماء على مر العصور

جزاك الله خيرا


قد تكوني مهتمة بالمواضيع التالية ايضاً
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى
محاضرات في التاريخ الاوربي الوسيط,تعرفى على هذه المحضرات,ماهى المحضرات ربي رضاك والجنة شخصيات وأحداث تاريخية
العصور التاريخية التى مرت بها مصر وغارت الحوراء شخصيات وأحداث تاريخية


الساعة الآن 10:08 AM


جميع المشاركات تمثل وجهة نظر كاتبها وليس بالضرورة وجهة نظر الموقع


التسجيل بواسطة حسابك بمواقع التواصل