أو

الدخول بواسطة حسابك بمواقع التواصل

#1

Post كيف أحقق هدفي ،كيف أحقق اهدافي في الحياه

كيف أحقق هدفي

كيف أحقق هدفي ،كيف أحقق اهدافي في الحياه

عبارة " أريد أن أكون ...." كفيلة بأن تجعل لديك هدفاً كبيراً في حياتك ، تفكر به بشكل مستمر ، و تسعى دوماً لتحقيقه ، فمن الجميل أن نحلم بأهداف نتمنى تحقيقها في المستقبل ، لكن الاحلام وحدها لا تكفي ، فعليك المضي قُدماً في العمل على تحقيق أهدافك بإصرار و عزيمة ، و ألا تتراجع أبداً عن أهدافك مهما كان السبب ، و عليك التذكر دائماً بأنه عندما تعمل بجد لتحقيق أهدافك فإن كل الظروف حولك ستساعدك في تحقيق هذه الأهداف، و ما أصعب أن يعيش أي منا دون هدف يصبو إليه في حياته ، فالحياة عندئذِ ستبدو عادية و فارغة و ليس لها أي معنى .

كيف احقق اهدافي في الحياة ؟
في البداية عليك معرفة أن الهدف حتى يكون من الممكن تحقيقه ، يجب أن يكون محدد بالوقت و الحجم ، فالهدف و الوقت أمران متلازمان و لا يمكن تحقيق أي منهما بمعزلِ عن الآخر ، و أكبر دليل على ذلك هدفنا جميعاً في هذه الحياة ، ألا و هو دخول الجنة ، فقد حدد الله عزوجل الوقت الذي يلزمنا لتحقيق هذا الهدف و هو فترة حياتنا ، كما في قوله تعالى " و انفقوا من ما رزقناكم من قبل أن يأتي أحدكم الموت " ، فإذا كان هذا الهدف العظيم لا يتحقق إلا خلال الفترة الزمنية التي هي الحياة الدنيا ، فما بالك بأهدافنا الصغيرة التي لا تقارن أبداً بهذا الهدف ؟ .





و بعد أن تحدد الوقت ، عليك تدوين جميع أهدافك على ورقة صغيرةً كانت أم كبيرة ، و إياك و الإستهانة بأي منها ، في هذه المرحلة عليك ألا تركز على كيفية تحقيق هذه الأهداف و إنما عليك فقط تدوينها ، فإذا قمت بالتركيز على كيفية تحقيقها لن تستفيد شيئاً من هذه الخطوة ، و ستبدأ بالتخلي عن أهدافك الواحد تلو الآخر ، لأنك ستقيدها بالقدرة على تحقيقها ، التي لا تتوفر لديك في الوقت الحالي .

لماذا عليّ أن أدون أهدافي على ورقة ؟
إن تدوين أهدافك على ورقة و جعلها على مرأى من العين سيوسع أمامك الكثير من الآفاق و ستكتشف فرص جديدة في الحياة لم تكن تعرفها من قبل ، و بالتالي ستنجذب نحو هذه الفرص و تبدأ بالعمل خطوةً بخطوة لتحقيقها .

عليك أن تتذكر دائماً بأن أي هدف مهما كبُر أو صغُر حتى يتحقق ، يجب أن يكون ضمن الشروط التالية: أن يكون هدفك واضح لا غموض فيه .

أن يكون مقترن برضا الله عزوجل .

عدم التخلي عن هدفك مهما واجهت من المصاعب و المعوقات .

أن يكون العمل على تحقيق هدفك ضمن خطة عملية و مرحلية .

أن تبذل كل ما لديك من جهد في سبيل تحقيقه ، أن تطلب العون من الله تعالى للوصول إلى تحقيقه.

عليك أن تكون صبوراً و متفائلاً ، و أن يكون أملك كبير بأنك ستحقق ما تسعى إليه مهما كانت الظروف.





إظهار التوقيع
توقيع : حڸآۉة آڸرۉح
#2

افتراضي رد: كيف أحقق هدفي ،كيف أحقق اهدافي في الحياه

......
أدوات الموضوع


قد تكوني مهتمة بالمواضيع التالية ايضاً
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى
كشف تسربات المياه بدون تكسير - روعة الحياه 0502624807 عائشة الجندي سوق عدلات النسائي العام


الساعة الآن 09:08 AM


جميع المشاركات تمثل وجهة نظر كاتبها وليس بالضرورة وجهة نظر الموقع


التسجيل بواسطة حسابك بمواقع التواصل