أو

الدخول بواسطة حسابك بمواقع التواصل



https://adlat.net/showthread.php?t=290033
2524 8
#1

افتراضي تعرف على 15 فائدة للخوخ

نعرض لكم أهم الفوائد الجمالية والصحية لخل التفاح :

1 – إنقاص الوزن تعتمد فكرة إنقاص الوزن على إذابة الشحوم من جسم الإنسان وذلك بأخذ ملعقتين صغيرتين من خل التفاح المركز ومزجهما بكأس ماء وشرب المزيج بعد كل وجبة طعام

2 – الحد من أثار حروق الشمس أن تقوم بغمس قطعة قماش او قطن في خل التفاح ووضعها على الأماكن التي يظهر فيها أثار حروق الشمس .

3ء علاج قشرة الشعر خل التفاح يعمل على تدمير الفطريات الملاسيزية واستعادة توازن pح في فروة الرأس . قم بوضع كمية من خل التفاح المخفف بماء ثم ضعه على فروة الراس ويترك لمدة ساعة أو ساعتين قبل غسله وشطفه . ويمكنك وضع خل تفاح بدون تخفيفه .

4 – لعلاج إلتهاب المفاصل تمزج ملعقة صغيرة من خل التفاح المركز بكأس ماء ويشرب المزيج بعد كل وجبة طعام لمدة شهر.

5 – دوالي الساقين تدلك الأوردة الممتدة بالساق بقليلٍ من خل التفاح المركز وذلك مرتين يوميا صباحاً ومساء لمدة شهر، سيلاحظ ضمور الأوردة المصابة بالتدريج. كما ينصح بأخذ ملعقة صغيرة من خل التفاح المركز ممزوجة بكأس ماء يوميا لمدة شهر أثناء تدليك الأوردة .

6 – لمكافحة الجراثيم والبكتيريا من المعلوم أن الجراثيم الموجودة بداخل جسم الإنسان تعيش على امتصاص الماء الذي تحتاج إليه خلايا الجسم، ولكن وجود مادة البوتاس الموجودة في خل التفاح لا تدع الجراثيم تمتص الماء من خلايا جسم الإنسان، بل تجعل الخلايا تمتص الماء من تلك الجراثيم عندها تموت الجراثيم. لهذا ينصح بتزويد خلايا جسم الإنسان بمادة البوتاس الموجودة في الخل، وذلك بمزج ملعقة صغيرة من خل التفاح بكأس ماء وشربه مرة يوميا.

7 – لعلاج ضغط الدم والكولسترول أخذ ملعقة صغيرة من عصير التفاح والخل في كوب ماء يوميا يعمل على خفض ضغط الدم كما أنه مفيد في علاج حالات الكولسترول السئ .

8 – التهاب الحلق تمزج ملعقة صغيرة من خل التفاح المركز بكاس ماء وذلك على شكل غرغرة لمدة 5 ثواني كل ساعة، وينصح ببلع الناتج من عملية الغرغرة كاملاً، وعندما يلاحظ تحسن تكرر العملية كل ساعتين ولمدة يومين فقط.

9 – مكافحة الأرق تمزج ثلاث ملاعق من خل التفاح المركز مع فنجان عسل ويؤخذ من المزيج على هيئة جرعات بواسطة ملعقة صغيرة عند النوم والاستيقاظ، وفي حال استمر الأرق تكرر العملية كل نصف ساعة بأخذ ملعقة صغيرة من المزيج.

10 – لدغ الحشرات دلك الأجزاء المكشوفة من الجسم بغسول مركب من ثلاثة أرباع من خل التفاح وربع من خلاصة مغلي السعتر وتوضع على مكان اللدغ بسرعة تامة كمادة مبللة بخل التفاح وتبل عدة مرات بالخل لئلا يفقد مفعوله بالتبخر .

11 – لعلاج وتطهير المسالك البولية : يقول الدكتور ( س . جارفيس ) في سرد فوائد خل التفاح الطبية فيقول إذا جمع إنسان بوله الليلي بعد أن يشرب مع كل وجبة طعام ملعقة صغيرة من الخل في كوب من الماء يجد هذا البول في الصباح اليوم التالي خالياً من كل ترسب رملي مما يدل على حدوث تغير كميائي في البول .

12 – يستخدم كدهان لتقوية وجمال الأظافر وطريقة ذلك ـ 3 ملاعق صغيرة زيت زيتون. ـ 3 ملاعق صغيرة خل التفاح. ـ صفار بيضة واحدة. التحضير والاستعمال : تُخلط المكونات جيداً ، وتحفظ في زجاجة. يستخدم هذا المستحضر بصفة متكررة في دهان الأظافر.. ويمكن الاستعانة في ذلك بقطعة قطن لدهان الأظافر والأنسجة المحيطة بها

13 – استخدامه لتبييض اليدين : وطريقة ذلك ـ 8 ملاعق كبيرة ماء ورد. ـ 3 ملاعق كبيرة جلسرين. ـ 3 ملاعق كبيرة كحول نقي.. ـ 1 ملعقة كبيرة عصير ليمون طازج. ـ 1ملعقة كبيرة عصير برتقال. ـ 1 ملعقة كبيرة خل التفاح. التحضير والاستعمال : تخلط المكونات جيداً.. ثم تعبأ في زجاجة مع الرّج عدة مرات. إن غسل اليدين بالماء والصابون يعمل على زوال المادة الحامضية الطبيعية التي تحمي الجلد.. وباستعمال هذا المستحضر فإنه يعمل على الحفاظ على هذا الحامض الطبيعي. وهو يستخدم يومياً بعد غسل اليدين.. وله أثر طيب في تبييض بشرة اليدين ونعومتها.

14 – للتخلص من حبوب الوجه (حب الشباب): أضيف ملعقتين صغيرتين من خل التفاح إلى فنجان ماء.. واغمس قطعة قطن في هذا المزيج وامسح بها الحبوب عدة مرات يومياً.





15 – إستخدامة في الأكلات يستخدم خل التفاح في السطات المختلفة وأيضا يستخدم في تتبيل اللحوم والدجاج .



#2

افتراضي رد: تعرف على 15 فائدة للخوخ

رد: تعرف على 15 فائدة للخوخ

إظهار التوقيع
توقيع : للجنة اسعى❤
#3

افتراضي رد: تعرف على 15 فائدة للخوخ

مشكورره
#4

افتراضي رد: تعرف على 15 فائدة للخوخ

شكررراا
#5

افتراضي رد: تعرف على 15 فائدة للخوخ

يسلموووووووووو
#6

افتراضي رد: تعرف على 15 فائدة للخوخ

يسلموووووووووو الايادي
إظهار التوقيع
توقيع : حياه الروح 5
#7

افتراضي رد: تعرف على 15 فائدة للخوخ

شكرا على الموضوع الرائع
#8

افتراضي رد: تعرف على 15 فائدة للخوخ

روعه تسلم مشكوررررر
#9

افتراضي رد: تعرف على 15 فائدة للخوخ

موضوع رائع
أدوات الموضوع


قد تكوني مهتمة بالمواضيع التالية ايضاً
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى
فوائد الخوخ , الفوائد الطبية للخوخ , Benefits peach فتاة بالحياء تجملت الطب البديل


الساعة الآن 03:21 PM


جميع المشاركات تمثل وجهة نظر كاتبها وليس بالضرورة وجهة نظر الموقع


التسجيل بواسطة حسابك بمواقع التواصل