أو

الدخول بواسطة حسابك بمواقع التواصل

#1

افتراضي الشاي بالنعناع واكليل الجبل لتحسين الذاكرة

الشاي بالنعناع واكليل الجبل لتحسين الذاكرة

بيروت_ سيدتي نت
تعانين من نقص أو اضطرابات في الذاكرة؟ حاولي اللجوء الى طرق طبيعية لتحسين مستوى ذاكرتك. اشربي الشاي بالنعناع ومنقوع زيت اكليل الجبل.

حسب نتائج دراسة تمَّ تقديمها إلى الجمعية النفسية البريطانية، ثبُت أنّ الشاي بالنعناع وإكليل الجبل (الروزماري) يحافظ على الذاكرة.

أجرى الباحثون في جامعة نورثومبريا في المملكة المتحدة دراسة شملت 180 مشاركاً، تمَّ اختيارهم عشوائياً لشرب كوب من الشاي بالنعناع، أو منقوع البابونج أو الماء الساخن. وقبل شرب السوائل هذه، ملأ المشاركون استبياناً حول مزاجهم في تلك اللحظة. وبعد عشرين دقيقة، قام المشاركون بتقييم ذاكرتهم، بالإضافة إلى عدد معين من الوظائف الإدراكية الأخرى.

تحسّن الذاكرة بعد شرب الشاي!
وأشار تحليل نتائج هذه الدراسة إلى أنّ الشاي بالنعناع بإمكانه تحسين الذاكرة والقدرة على التركيز على المدى البعيد بشكل ملحوظ، على العكس من شراب البابونج والماء الساخن، ووجدوا أنّ شرب شاي البابونج يُبطئ بشكل ملحوظ عمل الذاكرة ويؤخّر سرعة التنفيذ مقارنة بالشاي بالنعناع والماء الساخن.
"من المثير ملاحظة الآثار المتباينة على المزاج والإدراك لهذين المشروبين المختلفين، إذ إنّ تأثيرات النعناع المحفّزة والمحسّنة، والتي تقابلها التأثيرات المهدّئة والمسكّنة للبابونج في هذه الدراسة، تتفق وتؤكد الخصائص المعروفة لهذه الأعشاب"، يقول د. مارك موس، رئيس قسم علم النفس في الجامعة ومؤلف الدراسة.

وقام الباحثون بتحليل آثار زيت إكليل الجبل على الذاكرة لدى مجموعة من الأشخاص من الفئة العمرية ما بين 65 عاماً فأكثر. وأثبت هؤلاء أنّ رائحة إكليل الجبل تحّسن بشكل ملحوظ آفاق الذاكرة المستقبلية، التي تسمح بتذكر الأحداث المستقبلية، وتلك التي تنظّم الحياة اليومية، مقارنة برائحة الغرفة التي تعبق برائحة الخزامى (اللافندر).

!

"تدعم هذه النتائج الأبحاث السابقة التي أشارت إلى أن رائحة زيت إكليل الجبل بإمكانها تعزيز الوظائف الإدراكية لدى البالغين الأصحاء. وهذه هي المرة الأولى التي يتمّ فيها إثبات الآثار المماثلة في صحة الأشخاص ما فوق الـ65 عاماً. ونحن بحاجة إلى المزيد من الدراسات لكي نفهم الفوائد المحتملة لهذه الروائح العطرية طوال فترة حياة الإنسان"، تقول لورين بوسيه، المؤلفة المشاركة في الدراسة.










#2

افتراضي رد: الشاي بالنعناع واكليل الجبل لتحسين الذاكرة

موضوع مفيد جدا
#3

افتراضي رد: الشاي بالنعناع واكليل الجبل لتحسين الذاكرة

منورين شكرا
#4

افتراضي رد: الشاي بالنعناع واكليل الجبل لتحسين الذاكرة

رد: الشاي بالنعناع واكليل الجبل لتحسين الذاكرة
رد: الشاي بالنعناع واكليل الجبل لتحسين الذاكرةرد: الشاي بالنعناع واكليل الجبل لتحسين الذاكرة

إظهار التوقيع
توقيع : حياه الروح 5
أدوات الموضوع


قد تكوني مهتمة بالمواضيع التالية ايضاً
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى
بالصور كيف تستخدم الشاي الاخضر للتنحيف و إنقاص الوزن, الشاي الأخضر للتخسيس بشكل ملحوظ princess weaam طرق التخسيس وانقاص الوزن
الشاي الابيض الفاخر لانقاص الوزن و صحه مثاليه 7امون7 الطب البديل
١٥ نوع من الشاى للتخسيس, افضل ١٥ نوع من الشاى للتخسيس العدولة هدير طرق التخسيس وانقاص الوزن
موضوع متكامل عن الشاي الأخضر مايا علي الطب البديل
فوائد شاى الاخضر رانيا الزناتى الطب البديل


الساعة الآن 03:10 PM


جميع المشاركات تمثل وجهة نظر كاتبها وليس بالضرورة وجهة نظر الموقع


التسجيل بواسطة حسابك بمواقع التواصل