أو

الدخول بواسطة حسابك بمواقع التواصل



https://adlat.net/showthread.php?t=284196
1213 3
#1

افتراضي الشيب المبكر، الاسباب والعلاج! 2024

قد تتفاجؤون من أنكم حتى لو كنتم في العشرينات أو الثلاثينات من حياتكم، انتم معرضون أن يظهر لديكم الشيب. ويرجع ذلك إلى أسباب وراثية وتضرر أصباغ الشعر، اليكم اسباب الشيب المبكر والحلول:
لا يهم ما اذا كنت اشقر، اسود، احمر الشعر، فان اصباغ الشعر تظهر منذ الايام الاولى من الحياة، واحيانا تشكل واحدة من العوامل التي تميز الشخصية والهوية الذاتية. لدى الكثير من الناس فان الاصباغ تفقد لونها وتتغير الى اللون الرمادي. ويظهر الشيب في بعض الاحيان حتى لدى الاطفال والمراهقين والشباب في العشرينات والثلاثينات من عمرهم.
يحتوي الشعر على الميلانين، وهي الصبغة التي تعطي الشعر لونه. كلما كان هناك ميلانين اكثر، فان لون الشعر يكون اكثر قتامة. ونتيجة لذلك، عندما يتوقف الجسم عن انتاج الميلانين، فان الشعر يفقد الصباغ ويصبح لونه رمادي.
اذا شاب اكثر من نصف الشعر قبل سن الاربعين، فهذا يعتبر سابق لاونة. في بعض الحالات، يصبح الشيب المبكر معبر عن شخصية الانسان والشخص يتبنى لنفسه هوية جديدة، نتيجة للتغير في لون الشعر. تحول لون الشعر الى الرمادي هي عملية طبيعية التي يتعرض كل واحد منا لها في مرحلة ما من مراحل الحياة. سن ظهور الشيب يحدد ايضا بواسطة اسباب جينية وراثية.
هناك قصص وخرافات التي تخبر احيانا عن ظهور الشيب المبكر بين عشية وضحاها، بسبب التوتر، الصدمات النفسية او فقد شخص عزيز، او الخوف. بما ان الشعر فوق بصيلة الشعر له بالفعل لونه الخاص، فليس من المنطق ان يخضع الشعر لهذه العملية دون صبغات الشعر. في بعض الحالات، فان تساقط الشعر يسبب لتساقط اصباغ الشعر وابقاء شعر اقل. في هذه الحالة فان الشعر يبدو لونه رمادي اكثر او ابيض.





قد تكون علامات لتطور الشيب المبكر والمرتبطة بالحالة الطبية للانسان. فمشاكل في الغدة الدرقية، فقر الدم ،ونقص فيتامين B12 قد تكون عوامل مرتبطة بتحول لون الشعر الى الرمادي. علاوة على ذلك، هناك ايضا ظاهرة مرتبطة بتضرر الجسم من قبل نظام المناعة في الجسم مما يؤدى الى تدمير انتاج الاصباغ وتحويل لون الشعر الى الابيض. هذه الظاهرة تسمى البهاق (Vitiligo وهو مرض جلدي).
ربطت بعض الدراسات ايضا بين الشيب لدى النساء وانخفاض كثافة العظام وزيادة في حالات هشاشة العظام. وقد حاولت دراسات اخرى الربط بين التدخين وبين ظهور الشيب في سن مبكرة.
اليوم، سوق منتجات العناية بالشعر يقدم مجموعة متنوعة من المنتجات التي يزعم انها يمكن ان تمنع ظهور الشيب. في الحالات التي تكون فيها الوراثة هي المسؤولة عن التغيير في المواد الصبغية، فلا يرجح ان هناك طرق معروفة لمنع تغيير لون الشعر.
ومع ذلك، لان هناك عوامل اخرى مرتبطة بظهور الشيب المبكر، فتقليص المخاطر في هذه المجالات يمكن ان يحمل نسبة معينة من النجاح. فيتامين B12، الحديد والمعادن الاخرى يمكن ان تكون ناقصة، مما يسبب في تداعيات التي من شانها ان تؤثر على ظهور الشيب. موازنة التغذية السليمة، الغنية بالفيتامينات من نوع B، الحديد والمكملات الغذائية يمكنها تحسين نوعية الشعر والتقليل من خطر ظهور الشيب او الشعر الابيض.
بالنسبة للكثيرين، فان افضل طريقة للتعامل مع مشكلة الشيب هي استخدام طريقة الاخفاء بواسطة صبغات الشعر. الطرق الاخرى تشمل اضافات الشعر او استخدام الشعر المستعار، هي حلول يمكن ان تكون دائمة او مؤقتة.
في الحالات التي يكون فيها اختلال في نظام المناعة في الجسم فقد يكون من الممكن وقف العملية بواسطة المكملات الغذائية التي تحتوي على الفيتامينات، الحديد او المعادن المختلفة او التحكم بالاضطراب في جهاز المناعة بواسطة وسائل طبية.



إظهار التوقيع
توقيع : ЙǑŏƒ
#2

افتراضي رد: الشيب المبكر، الاسباب والعلاج! 2024

رد: الشيب المبكر، الاسباب والعلاج! 2024
إظهار التوقيع
توقيع : العدولة هدير
#3

افتراضي رد: الشيب المبكر، الاسباب والعلاج! 2024

رد: الشيب المبكر، الاسباب والعلاج! 2024
إظهار التوقيع
توقيع : حياه الروح 5
#4

افتراضي رد: الشيب المبكر، الاسباب والعلاج! 2024

رد: الشيب المبكر، الاسباب والعلاج! 2024

إظهار التوقيع
توقيع : ام الاء وبيان2


قد تكوني مهتمة بالمواضيع التالية ايضاً
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى
الشيب في السنة النبوية . احاديث للرسول عن الشيب لازورد السنة النبوية الشريفة
التبول اللاارادى الليلى عند الاطفال الاسباب والعلاج سوبر مامى العناية بالطفل
الشيب المبكر، الاسباب والعلاج! ЙǑŏƒ العناية بالشعر
مشكلة كدب الفتيات المراهقات مابين الاسباب والعلاج قصة شتا فتيات تحت العشرين
حرقـة المعده : الاسباب والعلاج تسنيم* العيادة الطبية


الساعة الآن 08:58 PM


جميع المشاركات تمثل وجهة نظر كاتبها وليس بالضرورة وجهة نظر الموقع


التسجيل بواسطة حسابك بمواقع التواصل