أو

الدخول بواسطة حسابك بمواقع التواصل

#1

افتراضي الأسئلة الشائعة حول كيفية العناية بالشعر! 2024

بعض النساء تقلقهن كل زيارة إلى صالون تصفيف الشعر. قبل زيارتك لصالون تصفيف الشعر القادمة جمعنا لك الأسئلةالشائعة حول كيفية العناية بالشعر، تصفيف وصبغ الشعر، وإجابات الخبراء والمختصين!
اليك اهم خمس تساؤلات قد تشغل بال اي امراة حول كيفية العناية بالشعر:

1- كيفية العناية بالشعر المصبوغ : باي وتيرة يجب على المراة صبغ الشعر؟





عادة يجب صبغ الشعر مرة واحدة في الشهر او مرة واحدة كل شهر ونصف الشهر، وفقا لوتيرة نمو الشعر. لدى بعض الناس ينمو الشعر خلال ثلاثة اسابيع، هذا يختلف من شخص لاخر. يجب الانتباه متى يبدا يظهر لون جذور الشعر الطبيعي والتوجه الى مصفف الشعر. واعلمي ان اهمال صبغ الشعر في الوقت المناسب يؤدي الى مظهر مهمل وغير انيق.
2- كيفية اختيار لون الشعر الجديد، كيف لي ان اعرف اللون الذي يناسبني؟

من المهم التشاور بشكل صحيح مع مصفف الشعر قبل الصبغ. يوصى باحضار معكن عينه من اللون الذي لفت انتباهكن او اللون الذي تحلمن به. هناك فرق كبير بين صبغ الشعر وبين قصة الشعر. في القصة يمكن المغامرة اكثر، ففي اسوء الحالات فان الشعر ينمو وخلال عدة اسابيع يمكنكن التغيير لقصة اخرى. الصبغة تبقى معك لفترة طويلة، وخاصة اذا ما خططت لتغيير تام للون شعرك. مصفف الشعر يمكن ان يخبرك ما اذا كان اللون الذي فكرت به سوف يناسبك ام لا، وهذا يتوقف على لون شعرك الحالي، نوع الشعر، نمط حياتك وعدد المرات التي تغسلين بها عادة شعرك في الاسبوع.
اليوم هناك قلم للصبغ الفوري للشعر، مما يسمح بتاجيل صبغ الشعر لدى مصفف الشعر باسبوع الى ثلاثة اسابيع. وهو معد لتغطية الجذور والشيب في الحالات العاجلة التي لا يوجد فيها وقت لزيارة مصفف الشعر لصبغه من جديد.
3- كيفية الحفاظ على لون الشعر لفترة طويلة من الزمن؟

افضل نصيحة هي عدم غسل الشعر بوتيرة كبيرة. بين استخدام قلم الصبغ وبين استخدام الشامبو المجفف للشعر، يفضل التقليل من الغسل من ثلاث مرات يوميا لمرتين في الاسبوع. الغسل المتكرر للشعر يخفف من لونه، وهذا ايضا يحدث تبعا لنوع صبغة الشعر التي استخدمها مصفف الشعر. طالما انه يستخدم منتج جيد، قوي، مهني وموثوق فان اللون يصمد لفترة طويلة. ومع ذلك، اذا لم يتم الحرص على موعد تجديد اللون، مرة واحدة في الشهر حتى ستة اسابيع، فزوال اللون سيحدث بسهولة اكبر. الشامبو الغير ملائم للشعر المصبوغ يمكن ان يؤدي لتغيير لون الشعر، قضاء اجازة في مكان ومناخ مختلف عن الذي اعتدتم عليه، مثل مكان حار ومشمس حيث يتم انتاج فيتامين d بكثرة في جسمكم، يسبب لتاثير ضار لاشعة الشمس على الشعر، وما الى ذلك.
4- كيف تعرفين ما اذا كانت قصة الشعر ملائمة بالنسبة لك؟

بجب الاخذ بالحسبان مبنى عظام الوجه، نوع الشعر، النسيج، خط الكتفين وخط الرقبة. القصة السليمة لا يتم اختيارها من مجلة، حيث تنفذ هناك على عارضة ازياء جميلة، انما وفقا لمعطياتنا الشخصية. يجب الاخذ بعين الاعتبار وتيرة زيارة صالون الحلاقة عند اختيار قصة شعر، لان هناك قصات التي تتطلب مزيدا من الصيانة اكثر من غيرها. الشعر القصير يتطلب صيانة اكثر، لانه يجب كل ستة الى ثمانية اسابيع زيارة صالون الحلاقة لتصفيف الشعر من جديد، قصة الشعر الطويلة يمكن ان تصمد حتى الى ثلاثة اشهر حتى زيارة صالون الحلاقة لتحديث القصة.
من المهم ان نعرف ما هو اكثر شيء مناسب لمبنى وجهنا، اي نسب يجب ان تكون للقصة للحصول على افضل النتائج من مبنى الوجه. اذا حظيتن بوجه مستدير فلا ينبغي تحميل طبقات متعددة من الشعر حول الوجه، بل يجب تلين الوجه ومبنى العظام. الموجات الناعمة يمكنها القيام بهذه المهمة. ذوات الشعر الطويل يفضل ان يبقين شعر طويل ولكن دائما مع غلق الوجه، يجب تجنب قص الشعر لمستوى اقصر من خط الرقبة. كذلك يجب الاخذ في الاعتبار النمط العام الخاص بكم، من حيث اللباس والشخصية.
5- مع تقدم المراة في العمر، كيف يجب عليها تغيير قصة شعرها؟

مثل اي موضوع اخر، مع تقدمنا في العمر، كل شيء يبدا بالتغيير. حيث يفقد الشعر من حيويته بسبب فقدان مخازن فيتامين e ويبدو اقل جمالا مما كان عليه في الماضي. من حيث الشعر ينبغي الاخذ بالحسبان النسب، الحجم والطبقات في كل جيل. عندما نكون صغارا، فيمكن اعتماد المظهر الاشعث اكثر، ولكن عند الوصول الى سن معينة، يجب اعتماد وسائل رقابة معينة على الشعر. مع ذلك لا يزال من الممكن الابقاء على فكرة الشعر المحلق والرومانسي، ولكن من المهم ان يبقى تحت السيطرة لانه يتغير، مثل الجسم كله.
لون الشعر مهم جدا، وخاصة مع التقدم في السن او الشيخوخة حيث يصبح مظهر الوجه ممل وبدون تالق وحيوية. لون الشعر يمكن ان يسهم كثيرا في تالق الوجه.



إظهار التوقيع
توقيع : ЙǑŏƒ
#2

افتراضي رد: الأسئلة الشائعة حول كيفية العناية بالشعر! 2024

رد: الأسئلة الشائعة حول كيفية العناية بالشعر! 2024
إظهار التوقيع
توقيع : العدولة هدير
#3

افتراضي رد: الأسئلة الشائعة حول كيفية العناية بالشعر! 2024

رد: الأسئلة الشائعة حول كيفية العناية بالشعر! 2024
إظهار التوقيع
توقيع : حياه الروح 5
#4

افتراضي رد: الأسئلة الشائعة حول كيفية العناية بالشعر! 2024

رد: الأسئلة الشائعة حول كيفية العناية بالشعر! 2024

إظهار التوقيع
توقيع : ام الاء وبيان2
أدوات الموضوع


قد تكوني مهتمة بالمواضيع التالية ايضاً
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى
حقائق وأكاذيب حول العناية بالشعر Marwa El-shazly العناية بالشعر
العناية بالشعر الطويل/ بالشعر المتساقط/ بالشعر الدهني Nada Ndod العناية بالشعر
أفضل طرق العناية بالشعر بياض الثلج العناية بالشعر
معلومات ونصائح عن العناية بالشعر,للعناية بالشعر, كيف تعتنى بشعرك Marwa El-shazly العناية بالشعر
العناية بالشعر في الخريف Marwa El-shazly العناية بالشعر


الساعة الآن 11:45 AM


جميع المشاركات تمثل وجهة نظر كاتبها وليس بالضرورة وجهة نظر الموقع


التسجيل بواسطة حسابك بمواقع التواصل