أو

الدخول بواسطة حسابك بمواقع التواصل



https://adlat.net/showthread.php?t=283991
2309 5
#1

افتراضي افضل شامبو للشعر من الصنع المنزلي! 2024

افضل شامبو للشعر من الصنع المنزلي!  2024


بعض انواع الشامبو، قد تكون لاغراض تجارية بحتة، وقد تحتوي على مواد مضرة، وقد يدعى انها تحوي المواد "الطبيعية" والتي ليست دائما بالفعل طبيعية. ما هو أفضل شامبو للشعر؟
معظمنا قد سمع بالفعل عن المواد الخطرة الموجودة في منتجات العناية المختلفة بالشعر: الشامبو، المطري(بلسم الشعر)، مواد التنظيف المختلفة وغيرها الكثير، بدءا من دوديسيل كبريتات الصوديوم (Sodium Lauryl Sulfate)، وانتهاء بالمطريات والمواد الحافظة الاصطناعية. لكنكم لستم ملزمون بادخال المواد الخطرة الى اجسامكم! اذ يمكن بسهولة اعداد الشامبو والبلسم المنزلي الذي يشهد له خبراء الموضة والصحة في جميع انحاء العالم.
ولكن قبل ان نخبركم بكيفية اعداد الشامبو المنزلي، نذكر مره اخرى لماذا يحذر من المنتجات الصناعية الخاصة بالعناية بالشعر:

1. الشامبو هو بالاساس مادة تنظيف :
لقد سمعنا من قبل عن بعض المواد الخطرة في مختلف المنتجات: الشامبو، مواد التنظيف وغيرها، مثل مادة SLS (يكتب اسمه عادة Sodium Lauryl Sulfate)، والمواد الحافظة الاصطناعية. ولكن يمكنك بسهولة جعل الشامبو والبلسم اكثر صحية. وقبل ان نقول لك كيفية صنع الشامبو بنفسك، تجدر الاشارة الى انه على الرغم من ان الشامبو ينظف الشعر ولكنه ايضا يزيل الزيت الطبيعي الذي ينتجه جسمنا. هذه الزيوت تحافظ على شعرنا لين وقوي.
حتى سنوات الـ 20 من القرن الماضي، استخدم الناس الصابون البسيط، الذي عمل بشكل جيد كشامبو. لكن مع مرور السنوات اصبحت المياه غنية بالمعادن المختلفة، وبما يسمى بـ "الماء العسر"، واصبح الصابون البسيط غير فعال في ظل الظروف الجديدة، مما تسبب بظهور قشرة الراس وضعف الشعر. عندها ظهرت المنتجات المختلفة، والتي كان هدفها الرئيسي هو تليين الشعر من الماء العسر، وخاصة في منطقتنا.
2. هناك الكثير من المواد الكيميائية في الشامبو!
الكثير من الاشخاص يهتمون بتناول الطعام الصحي، شراء الفواكه والخضروات العضوية، ولكنهم لا يفكرون بالمواد التي يغسلون بها رؤوسهم، لان هذه المواد الكيميائية تتسلل منها مباشرة الى الدم. الجلد هو اكبر عضو لدينا في الجسم، ومن خلاله يتم امتصاص المواد بسهولة من البيئة، التي تدخل مباشرة الى دمنا وترفض المغادرة. اذا كنا نفضل بالفعل تجنب مكونات المواد الغذائية الضارة، فمن المنطقي الا نغسل جلدنا بمثل هذه المواد. من المهم ان نلاحظ ان الانواع الخفيفة حتى من الشامبو، مثل شامبو الاطفال على سبيل المثال، تحتوي على الزيوت المعدنية التي هي منتج ثانوي للبنزين (قوموا مره بفحص على ماذا يحتوى زيت الاطفال وسوف تتفاجؤون من مكوناته).
"لماذا ينبغي ان يحتوي الشامبو الخاص بي على البنزين؟" الزيت المعدني يغطي الشعر ويعطيه بريق اصطناعي. ولان الزيوت المعدنية لا يتم امتصاصها في الجلد مثل المكونات الاخرى، فانها تسد مسمات فروة الراس لدينا وتمنع بذلك افراز الزيوت الطبيعية لدينا الى خارج الجسم، وبالتالي تصبح هناك حاجة لشامبو اضافي لازالة هذه الدهون. مثل المنتجات الصناعية الاخرى – كلما استخدمنا اكثر، نستهلك اكثر.
3. الشامبو هو من النفقات التي لا داعي لها!
بما ان الشامبو هو سلعة غير ضرورية، فاستخدامه يخلق حلقة مفرغة من التبعية، جنبا الى جنب مع منتجات الشعر الاخرى. لمكافحة تدمير الدهون الطبيعية، فنحن بحاجة لشراء منتج اخر وهو المطري. لان شعرنا عندها يكون مغطى بمكونات اصطناعية، فهو يحتاج الى المزيد من المكونات حتى نتمكن من تمشيطه وتصفيفه. فقط فكروا بالرفوف المليئة بمنتجات العناية بالشعر وكم تربح هذه التجارة على حسابنا. اذا كنتم صغار في السن مع ميزانية محدودة او تريدون توفير القليل من المال، فمن المنطقي ان نخرج من حياتنا ما نحن لسنا بحاجة اليه حقا.
اذا الان بعدما عرفناكم حول المركبات الضارة الموجودة في منتجات العناية بالشعر، اليكم معلومات مفيدة قد تساعدكم في اعداد افضل شامبو للشعر وبلسم من الصنع المنزلي!





افضل شامبو للشعر من الصنع المنزلي - صودا الخبز صديقة رائعة للشعر!

صودا الخبز، والتي يمكن شراؤها من اي بقالة في الحي، ينبغي ان تكون موجودة في كل بيت. فهي جيدة للتنظيف، للغسيل، للاسنان، لغسل الفم، لفتح البالوعة المسدودة، للتبييض، لامتصاص الروائح في الثلاجة وايضا كشامبو بسيط وغير مكلف.
صودا الخبز لطيفة على الشعر وتنظفه تماما،وافضل من غيرها من المواد الصناعية. وكما في اي وصفة طبيعية ، فالوصفة التالية ليست ثابتة. فهي تختلف من شخص لاخر، لان كل واحد منا مبني بشكل مختلف: الدهون التي ينتجها جسمنا، نوع الشعر، حالة الطقس والمياه ، كلها تؤثر على كميات الصودا والمياه اللازمة. الاشخاص ذوي الشعر المجعد والكثيف سوف يحتاجون لمسحوق اكثر بقليل من الصودا من الاشخاص ذوي الشعر الرقيق. اجروا بانفسكم عدة تجارب، حتى تجدوا الكمية المطلوبة. اذا كان الغسل بالشامبو المنزلي لا يناسبكم، فاعلموا على الاقل ان هناك بديلا. واذا احببتم مظهر شعركم اللامع، فقد وجدتم اذا طريقة غير مكلفة وصحية لغسل شعركم.
باستخدام قنينة صغيرة مرنه (230 مل)، اضيفوا ملعقة واحدة من المسحوق لكل كوب من الماء. كما ذكر اعلاه، ذوي الشعر الكثيف قد يرغبون في اضافة المزيد قليلا من المسحوق. اخلطوا جيدا لاذابة المسحوق وبذلك تحصلون على شامبو منزلي الصنع. في الحمام، بللوا جيدا شعركم واستخدموه كشامبو عادي. قوموا بتدليك فروة الراس بعناية واضيفوا المزيد من الخلطة بحسب الحاجة. بعد بضع دقائق، اغسلوا جيدا بالماء.وبهذا قد حصلتم على افضل شامبو للشعر!
افضل بلسم منزلي للشعر – مصنوع من خل التفاح!

ايضا مكونات مطريات الشعر مليئة بالمكونات السامة. ولكن نحن لدينا حل بسيط: خل التفاح. هو حامضي قليلا، يعمل بشكل جيد ضد الصودا ويستخدم كمطري رائع. من الصعب التصديق ولكن بمجرد صب خل التفاح على الشعر، فسوف تدركون عجائب الطبيعة على الفور. بالاضافة الى ذلك فانه ايضا يوازن حامضية الشعر والجلد. هنا، ايضا، سوف نستخدم ملعقة من الخل لكوب من الماء، على الرغم من انه يمكن ان نضيف اكثر او اقل من الخل، وفقا لنوع الشعر. لا تقلقوا بشان الرائحة: فبمجرد غسل الشعر فانه يبقى من دون رائحة على الاطلاق، ويخلص الشعر من رائحة السجائر، القلي وغيرها من الروائح الكريهة. ويوصى باضافة قطرة او اثنين من الزيوت العطرية بحسب رغبتكم – كزيت الخزامى المهدئ، او النعناع منعش او اكليل الجبل الصحي للشعر.


افضل شامبو للشعر من الصنع المنزلي!  2024



إظهار التوقيع
توقيع : ЙǑŏƒ
#2

افتراضي رد: افضل شامبو للشعر من الصنع المنزلي! 2024

مشكورة ياقمر
إظهار التوقيع
توقيع : ام سيف 22
#3

افتراضي رد: افضل شامبو للشعر من الصنع المنزلي! 2024

رد: افضل شامبو للشعر من الصنع المنزلي!  2024
إظهار التوقيع
توقيع : الملكة نفرتيتي
#4

افتراضي رد: افضل شامبو للشعر من الصنع المنزلي! 2024

رد: افضل شامبو للشعر من الصنع المنزلي!  2024
إظهار التوقيع
توقيع : العدولة هدير
#5

افتراضي رد: افضل شامبو للشعر من الصنع المنزلي! 2024

رد: افضل شامبو للشعر من الصنع المنزلي!  2024
إظهار التوقيع
توقيع : حياه الروح 5
#6

افتراضي رد: افضل شامبو للشعر من الصنع المنزلي! 2024

رد: افضل شامبو للشعر من الصنع المنزلي!  2024

إظهار التوقيع
توقيع : ام الاء وبيان2


قد تكوني مهتمة بالمواضيع التالية ايضاً
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى
خلطات الموز للشعر, افضل خلطات الموز للشعر, اهم خلطات الموز للشعر العدولة هدير العناية بالشعر
كيف نختار افضل شامبو للشعر وكذلك البلسم؟ ЙǑŏƒ العناية بالشعر
قصات شعر قصير 2024 احدث تسريحات وقصات للشعر القصير 2024 اسيرة 67 تسريحات الشعر
ابو عثمان لشراء الاثاث المستعمل غرف نوم مكيفات مطابخ بالرياض ام النذير سوق المستعمل
تخفيضات روعه من ارويفيلم لعيد الام يلا يابنات بصرة سوق عدلات النسائي العام


الساعة الآن 06:23 PM


جميع المشاركات تمثل وجهة نظر كاتبها وليس بالضرورة وجهة نظر الموقع


التسجيل بواسطة حسابك بمواقع التواصل