أو

الدخول بواسطة حسابك بمواقع التواصل

#1

افتراضي التدخين ومضاره على الشعر! 2024

تساقط الشعر لدى النساء والرجال يحدث بسبب التدخين، هذا ما زعمته دراسة جديدة التي ادعت أن نظام الهرمونات وبصيلات الشعر تتضرر بسبب التدخين. اليكم المزيد عن التدخين ومضاره على الشعر:
تساقط الشعر هي ظاهرة طبيعية وعملية تجدد مستمرة، وقد لاتستدعي القلق الى حد معين، حيث يوضح خبراء العناية وزراعة الشعر كيف ان ظاهرة تساقط الشعر هي ظاهرة طبيعية، فلكل بصيلة شعر يوجد دورة حياة تتراوح بين ثلاث الى ست سنوات، حيث في نهايتها تسقط الشعرة وتنمو مكانها شعرة جديدة. وفي الوضع الطبيعي، فان الانسان يفقد في كل يوم ما بين 50 الى 100 شعرة، ومعدل النمو هو 1 سنتيمتر في الشهر.
كل شعره تنمو من داخل بصيلة الشعر الموجودة في طبقة الادمة (الطبقة الداخلية من الجلد). داخل البصيلة ينتج بروتين يسمى الكيراتين (Keratin) الذي يتكون منه الشعر، ومادة صبغية تسمى الميلانين (Melanin) والتي تعطي الشعر لونه. نوعية الشعر ترتبط بشكل مباشر بكمية الكيراتين التي تنتجها البصيلة".
ومع ذلك، هناك عوامل التي تؤثر على وتيرة عملية تساقط الشعر وزيادة حدتها. اعتقد الخبراء واطباء الامراض الجلدية والجنسية ان تدخين السجائر المستمر يشكل سبب مهم للصلع، سواء لدى النساء ام لدى الرجال.
اذا بالنسبة لاولئك الذين لم يقرروا بعد الاقلاع عن التدخين للاسباب المعروفة الاخرى (الخطر على صحة القلب، لتطور الاورام السرطانية، مرض الانسداد الرئوي المزمن (COPD)، فقدان القدرة الجنسية لدى الرجال وغير ذلك الكثير ...) فان نتائج الابحاث الجديدة تدعم الفرضية القائلة بان التدخين هو سبب رئيسي للصلع.
الدراسة، التي اجريت في المملكة المتحدة والتي نشرت نتائجها مؤخرا في مجلة BMJ البريطانية تدعم نتائج الدراسات السابقة التي تفيد بان السموم الموجودة في السجائر تضر بمجموعة الهرمونات في الجسم المسؤولة عن انتاج و"صيانة" الشعر، وكذلك ببصيلات الشعر.




فقد فحصت الدراسة في اكثر من 600 من الرجال والنساء، نصفهم من المدخنين المنتظمين، ووجدت ان هناك علاقة وثيقة ومنتظمة بين التدخين وتساقط الشعر. بالمناسبة، اشارت هذه النتائج ايضا الى وجود علاقة بين الميل للشيب وبين التدخين.
هذه النتائج تضاف كما ذكرنا، للدراسات الاخرى، الدراسات التي اجريت في الماضي، الدراسات التي كانت نتائجها مشابهة (اي انها اشارت الى وجود علاقة ذات دلالة احصائية بين التدخين وبين تساقط الشعر).
في العام الماضي نشرت دراسة التي تفيد انه حتى لدى الرجال من اصل اسيوي، المعروفين بانهم لا يميلون للاصابة بتساقط الشعر، فان التدخين يؤدي لديهم الى حدوث الصلع المبكر.
فحصت هذه الدراسة 740 رجل من تايوان، الذين تراوحت اعمارهم بين 40 و91، وبعد فحص البيانات الخاصة بهم وجد كما ذكرنا، انه حتى لديهم فان التدخين يؤدي الى تساقط الشعر المبكر.



إظهار التوقيع
توقيع : ЙǑŏƒ
#2

افتراضي رد: التدخين ومضاره على الشعر! 2024

يسلمو
إظهار التوقيع
توقيع : حياتي وبكيفي
#3

افتراضي رد: التدخين ومضاره على الشعر! 2024

رد: التدخين ومضاره على الشعر!  2024
إظهار التوقيع
توقيع : العدولة هدير
#4

افتراضي رد: التدخين ومضاره على الشعر! 2024

رد: التدخين ومضاره على الشعر!  2024
إظهار التوقيع
توقيع : حياه الروح 5
#5

افتراضي رد: التدخين ومضاره على الشعر! 2024

رد: التدخين ومضاره على الشعر!  2024

إظهار التوقيع
توقيع : ام الاء وبيان2
أدوات الموضوع


قد تكوني مهتمة بالمواضيع التالية ايضاً
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى
العناية القصوى بالشعر من الألف الى الياء Mariam Wahid العناية بالشعر
أبرز أخطاء العناية بالشعر, اكبر أخطاء العناية بالشعر العدولة هدير العناية بالشعر
الاسباب المختلفة لتساقط الشعر ماما نونا العناية بالشعر
افضل النصائح للعنايه بالشعر ومعرفه افضل الزيوت للشعر فتاة بالحياء تجملت العناية بالشعر
علاج الشعر بالكيراتين – علاج الشعر بالبروتين - علاج تساقط الشعر - علاج تقصف الشع Retaaaaag سوق عدلات النسائي العام


الساعة الآن 01:42 PM


جميع المشاركات تمثل وجهة نظر كاتبها وليس بالضرورة وجهة نظر الموقع


التسجيل بواسطة حسابك بمواقع التواصل