أو

الدخول بواسطة حسابك بمواقع التواصل



https://adlat.net/showthread.php?t=283550
1480 5
#1

افتراضي تساقط الشعر لدى النساء - الاسباب العرضية ! 2024

ذكرنا في مقال سابق لنا في ويب طب بعض العوامل الصحيةالتي قد تسبب تساقط وترقق الشعر لدى النساء، من بينها: مشاكل في الغدة الدرقية، متلازمة تكيس المبيض، الصلع، سعفة الرأس ،الولادة،وحبوب منع الحمل. فيما يلي عوامل أخرى يمكن ان تسبب تساقط الشعر لدى النساء، تعرفوا عليها!
هناك العديد من العوامل والاسباب التي قد تؤدي الى تساقط الشعر ، منها عوامل صحية ذكرناها في مقال سابق بشكل مفصل (اسباب تساقط الشعر عند النساء- الاسباب الصحية) ومنها اسباب اخرى عرضية قد تكون ناتجة عن حدث معين يصيب المراة بفترة معينة من حياتها ! وفيما يلي اهم اسباب تساقط الشعر عند النساء العرضية :
1- الحميات الغذائية القاسية لخفض الوزن

الحميات الغذائية القاسية والغير متوازنة ،قد تكون احد اسباب تساقط الشعر لدى النساء ! فقد تجعلكم تفقدون الكيلوغرامات الزائدة لديكم سريعا وخلال فترة زمنية قصيرة. وبعد حوالي ثلاثة الى ستة اشهر من الانتهاء من الحمية الغذائية التي تسببت في فقدان سريع وكبير للوزن ، فقد تكتشفن بان الشعر قد اصبح اخف من السابق. ولكن يمكن اعادة العجلة بالاتجاه العكسي - من خلال التغذية السليمة سوف ينمو الشعر من جديد. وانتبهوا للحميات الفقيرة بالبروتين والعالية بفيتامين a الامر ، والتي لا ينصح به على الاطلاق بسبب الاختلال الذي تسببه هذه الحمية للجسم كله، فتوقعوا تساقط كبير للشعر من بعد اتباعها.
2- تصفيفة الشعر المشدودة جدا

النساء اللاتي يجدلن الضفائر في كل الراس، يقلدن النساء في الهند ويتشبهن بطريقة تصفيف شعر بوب مارلي، او النساء اللاتي يكثرن من جمع شعرهن على شكل ذيل الحصان المشدود ، قد يتسببن لتساقط شعرهن بشكل اسرع من غيرهن. دعن شعركن يسقط على كتفيكن براحة ولا تشددنه لفروة الراس. وهذا سيتيح للشعر الذي تساقط بان ينمو من جديد. انتبهوا - تسريحات الشعر المشدودة التي تصبح جزء من روتين نشاطكن اليومي يمكن ان تسبب لمشاكل فروة الراس ولتساقط الشعر الدائم.
3- العلاجات الكيميائية والاشعاعية

تساقط الشعر هو احد الاثار الجانبية المعروفة لعلاجات السرطان - الاشعاعية او الكيميائية. في حين ان الهدف من هذه العلاجات هو قتل الخلايا السرطانية، فهي ايضا تلحق ضررا جسيما ببصيلات الشعر، وتسبب بذلك لتساقط الشعر الحاد. لكن غالبا ما يكون هذا الضرر رجعي ، اي يمكن اصلاحه ، فعند انهاء العلاجات، فالشعر عادة ما ينمو من جديد.
4- التوتر الشديد

التوتر النفسي او البدني الحاد يمكن ان يسبب لتساقط مفاجئ لـ 50-75٪ من شعر الراس. على سبيل المثال – مرض حاد او عملية جراحية كبيرة جدا، صدمة التي يتخللها فقدان كمية كبيرة من الدم وصدمة نفسية حادة للغاية. قد يستمر تساقط الشعر لمدة ستة الى ثمانية اشهر.
كيف يتم علاج تساقط الشعر لدى النساء ؟






1- الادوية

المينوكسيديل هو دواء وافقت عليه ادارة الاغذية والعقاقير الامريكية الـ (fda) لعلاج تساقط الشعر لدى النساء. هذا الدواء يمكنه ابطاء او وقف تساقط الشعر لدى معظم النساء ويمكن ان يساعد على ان ينمو الشعر من جديد تقريبا لدى ربع النساء اللاتي يستخدمن الدواء. اذا كنتن تعانين من مشكلة طبية التي احد اعراضها هو تساقط الشعر او من نقص التغذية، فعند معالجة المشكلة فان الشعر عادة ما ينمو من جديد من تلقاء نفسه.
2- اجهزة الليزر

الاجهزة التي تنتج اشعة الليزر منخفضة الطاقة، تشجع نمو الشعر. يمكن العثور عليها في بعض العيادات وحتى كاجهزة للاستخدام المنزلي. اظهرت دراسة صغيرة التي اجريت مؤخرا ان استخدام واحد من هذه الاجهزة من قبل الرجال والنساء الذين يعانون من تساقط الشعر، ادى الى تحسن كبير في وتيرة نمو الشعر في غضون شهرين الى اربعة اشهر. ومع ذلك، بما ان ادارة الـ fda لا تشدد على فحص تاثيرات الاجهزة على المدى الطويل كما هو الحال في فحوص تاثير الادوية، فلم يعرف بعد ما اذا كانت هذه الاجهزة امنة تماما للاستخدام وما اذا كانت ايضا فعالة على المدى الطويل.
3- زرع الشعر لدى النساء

يشمل هذا الاجراء نقل الشعر من المناطق الغنية بالشعر وزرعه في مناطق الصلع او الشعر الخفيف. المشكلة هي، ان نمط الصلع لدى النساء يسبب لترقق الشعر في كل فروة الراس وليس فقط في مناطق معينة منها كما هو الحال لدى الرجال، مما يجعل من الصعب العثور على المواقع التي يكون فيها الشعر كثيف والتي يمكن منها نقل الشعر الى مناطق الشعر الخفيف. باستثناء النساء اللاتي يكون لديهن نمط صلع مثل الذكور وهذا امر نادر، او النساء اللاتي يعانين من الصلع الموضعي بسبب حدوث تندب بعد الاصابة بجرح.
كيف يتم التعامل مع مشكلة ترقق الشعر والشعر الخفيف ؟

- اسالوا مصفف الشعر واطلبوا منه النصيحة ، هل من الافضل قص الشعر بشكل قصير وما هي افضل قصة شعر بالنسبة لكن بعد حدوث ترقق الشعر.
- استخدام منتجات الشعر الخاصة بالشعر الخفيف يمكن ان تساعد في ان يبدو الشعر كثيف اكثر واخفاء فقدان الشعر. يجب دهن المنتج في منطقة جذور الشعر وتجفيف الشعر بلطف بحرارة منخفضة لزيادة حجم الشعر.
- يفضل ترك الشعر ليجف قليلا بشكل طبيعي قبل استخدام مجفف الشعر.
- هناك منتجات تجميل خاصة التي يمكن ان تخفي المناطق البارزة فعلا من فروة الراس.
التكيف مع تساقط الشعر الدائم يشكل تحديا بالنسبة لمعظم النساء اللاتي يعانين من ذلك. اذا كانت المناطق الرقيقة ظاهرة جدا للعيان، فربما عليكن التفكير في ارتداء الشعر المستعار، وشاح، او قبعة لتغطية بقع الصلع. اليوم يمكن العثور على شعر مستعار عالي الجودة ومريح اكثر من ذي قبل. اذا كان تساقط الشعر يؤثر سلبا على حياتكن الشخصية او المهنية الى درجة عدم رغبتكن بمغادرة المنزل، فيفضل بشده استشارة شخص مهني مثل الطبيب النفساني.



إظهار التوقيع
توقيع : ЙǑŏƒ
#2

افتراضي رد: تساقط الشعر لدى النساء - الاسباب العرضية ! 2024

رد: تساقط الشعر لدى النساء - الاسباب العرضية !  2024
إظهار التوقيع
توقيع : العدولة هدير
#3

افتراضي رد: تساقط الشعر لدى النساء - الاسباب العرضية ! 2024

شكرا
إظهار التوقيع
توقيع : كريمة الجزائرية
#4

افتراضي رد: تساقط الشعر لدى النساء - الاسباب العرضية ! 2024

مشكوووووورة حبيبتى على الموضوع الرائع ده بس فى زيت رووووعة بيوقف التساقط ف ثواااانى اسمو زيت تريشووب تححححححفة دا زيت هندى وفى الشامبو بتاعو كمان رووووعة

وفى كمان المشاط السعودى للتنعيم وازالة القشرةف ثوااانى
روووعة بجد الحاجات دى

#5

افتراضي رد: تساقط الشعر لدى النساء - الاسباب العرضية ! 2024

رد: تساقط الشعر لدى النساء - الاسباب العرضية !  2024
إظهار التوقيع
توقيع : حياه الروح 5
#6

افتراضي رد: تساقط الشعر لدى النساء - الاسباب العرضية ! 2024

رد: تساقط الشعر لدى النساء - الاسباب العرضية !  2024

إظهار التوقيع
توقيع : ام الاء وبيان2


قد تكوني مهتمة بالمواضيع التالية ايضاً
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى
أبرز أخطاء العناية بالشعر, اكبر أخطاء العناية بالشعر العدولة هدير العناية بالشعر
موسوعه كامله للعنايه بالشعر, موسوعه للعنايه بالشعر Marwa El-shazly العناية بالشعر
اسباب تساقط الشعر لدى الأناث اسيرة 67 العناية بالشعر
تساقط الشعر,علاج تساقط الشعر,اسباب تساقط الشعر, ماهو علاج تساقط الشعر ريموووو العيادة الطبية
13 طريقة للتخلص من تساقط الشعر . للتخلص من تساقط الشعر .لمن يعاني من تساقط الشعر τнє τɪмє σf sυиsєτ العناية بالشعر


الساعة الآن 08:25 PM


جميع المشاركات تمثل وجهة نظر كاتبها وليس بالضرورة وجهة نظر الموقع


التسجيل بواسطة حسابك بمواقع التواصل