أو

الدخول بواسطة حسابك بمواقع التواصل



https://adlat.net/showthread.php?t=275567
1090 2
#1

جديد تعرف علي علامات الشيخوخة


السلام عليكم و رحمه الله و بركاته


كيف يعرف الانسان بانه اصبح في المقلب الثاني و ان الشباب انتهي و الشيخوخة بدات تزحف الي جسده و تحتل عمره . دراسة نشرت في مجلة التايمز الاميركية تفيد بان الشيخوخة تبدا من الاظافر وصولا الي الانفو الي اماكن اخره.

لذا نقوم بجولة لنتعرف عله المعالم و الدلايل صارخين : ليت الشباب يعود يوما . !


* حاسة الشم :

الانخفاض في قدرة الشم مرتبط بمرض الزهايمر ومن المحتمل ان يكون من علامات هذا المرض وفقا لدراسة اجراها المعهد الوطني الاميركي للاضطرابات العصبية و السكتة الدماغية . فقد لفتت الدراسة بان التغيرات التي تحدث في جهاز حاسة الشم قد تكون مشابهة لتلك التي تحدث في مناطق اخره من المخ و لكنها تظهر بشكل واسع ، وان فقدان حاسة الشم يبدا تدريجا بعد سن ال 70 .


* فحص الاظافر :

الاظافر المريضة لها علاقة بمرض الذبه الحمرا ، فقد اكدت الدراسات ان الاظافر الصحية تكون ناعمة و نظيفة جدا ، و لكن اذا لاحظت احمرارا تحت الاظافر يمكن ان يكون علامة عله مرض الذبة الحمرا ، وهو مرض يهاجم الجهاز المناعي للانسجة السليمة و تسبب طفحا جلديا عله ظهر اليدين و الاصابع و كذلك تورما و انتفاخا في الاظافر .


* الشعر :





فحص منبت الشعر و علاقته بمرض " الغده الدرقية " فعندما لا تعمل الغدة الدرقية ، اي الغدة في العنق لانتاج الهرمونات بشكل صحيح فان ذلك يوثر عله جميع انحا الجسم بما في ذلك الهرمونات المرتبطة بنمو الشعر ... وان فقدان الشعر المتعلق بمشكلة في الغدة الدرقية يمكن ان يتبعه تغييرات اخره مثل جفاف و خشونة الشعر قبل السقوط و تسبب ايضا ترقرق الحاجبين .


* التجاعيد :

الانعكاس و علاقته بالنوبة القلبية و يشير الباحثون في مستشفه كوبنهاغن الي الاشخاص فوق ال 35 عاما تبدو عليهم علامات الشيخوخة من الشيبة الي الصلع و التجاعيد و الترسبات الدهنية عله الجفون معرضون لخطر الامراض القلبية بنسبة 40 بالمية و التعرض لنوبة قلبية بنسبة 75 بالمية مقارنة بكبار السن المعرضين دوما لخطر المتاعب القلبية .


* التنفس :

وعلاقته بعدم القدرة عله الانتصاب " تقول الدراسة ان رايحة التنفس الكريهة هي علامة منبهة الي امراض اللثة التي هي بدورها مرتبطة بعدم القدرة عله الانتصاب ، و وجد الباحثون ان من بين الرجال الذين يعانون من مرض اللثة الشديد و تتراوح اعمارهم بين 30 و 40 عاما هم اكثر عرضة بثلاث مرات للمعاناة من مشاكل الانتصاب عند الرجال المتمتعين بلثة صحية.


* السمع :

و علاقته بمرض السكري حيث اكد تقرير صادر عن الباحثين في جامعة نيجاتا في اليابان ان الاشخاص الذين يعانون من مرض السكري اكثر عرضة لفقدان السمع . وان المستويات العالية من السكر في الدم المرتبطة بمرض السكري قد تودي الي تلف اللوعية الدموية في الاذن لذلك يجب عند الشعور بضعف في القدرة عله السمع التوجه للطبيب لمعرفه الاسباب الكامنة ورا ذلك الضعف.



في امان الله و حفظه



#2

افتراضي رد: تعرف علي علامات الشيخوخة

تسلمى

إظهار التوقيع
توقيع : فتاة بالحياء تجملت
#3

افتراضي رد: تعرف علي علامات الشيخوخة

بارك الله فيكي
أدوات الموضوع


قد تكوني مهتمة بالمواضيع التالية ايضاً
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى
10 أطعمة تسبب الشيخوخة والوفاة المبكرة,ما هي الاطعمه التي تسبب الشيخوخه والوفاه جنا حبيبة ماما الطب البديل
أفضل 10 نصائح لتأخير الشيخوخة والحفاظ على الشباب ساره ساسو1 العناية بالبشرة
9 اطعمة صحية تخلصك من اعراض الشيخوخة نهائيا اماني 2011 الطب البديل
سبعة اخطاء غذائية ورياضية تعجل الشيخوخة rose23 العيادة الطبية
الصلاة تؤخر الشيخوخة جنان الخلد منوعات x منوعات - مواضيع مختلفة


الساعة الآن 05:14 PM


جميع المشاركات تمثل وجهة نظر كاتبها وليس بالضرورة وجهة نظر الموقع


التسجيل بواسطة حسابك بمواقع التواصل