أو

الدخول بواسطة حسابك بمواقع التواصل

#1

افتراضي علاج الحساسية: تعرفوا على كل الطرق

علاج الحساسية: تعرفوا على كل الطرق

يمكن أن تكون الحساسية للنبات, الغبار, الحيوانات أو حتى للطعام وهي ليست بالأمر الهين. تعرفوا على كل شيء عن علاج الحساسية.
اذا قمنا باجراء استطلاع بين الاصدقاء والمعارف، فمن المرجح ان لكل واحد منا صديق يعاني من حساسية معينة. يمكن ان تكون هذه الحساسية للنبات، الغبار، الحيوانات او حتى للطعام. مع ان الامر ليس بالسهل، ولكن، يمكن علاج الحساسية! في الوضع الطبيعي والسليم، يستطيع جهاز المناعة تمييز وتحديد العناصر الغريبة التي تسبب ضررا للجسم ويقوم بازالتها. اما الشخص الذي يعاني من الحساسية، فان جهاز المناعة لديه، يتعامل مع المواد التي هو حساس تجاهها، على انها عامل غريب يغزو الجسم، ولذلك يبدا بمقاومتها ومحاربتها. عندئذ تظهر اعراض الحساسية المختلفة، مثل: الطفح الجلدي، الربو، الاورام الحميدة (البوليبات)، حمى الكلا (Hay fever) وغيرها. من المهم ان نتذكر ان هذه المواد التي تسبب الحساسية هي مواد لا تضر بالصحة، الا ان الجهاز المناعي لدى هؤلاء الاشخاص، يعتبرها ويتعامل معها على اعتبار انها عناصر ضارة.
هنالك عدة طرق لعلاج الحساسية. الطب التقليدي يؤمن ان العلاجات الصحيحة تعتمد على مضادات الهيستامين او الاستروئيدات. في كلتا الحالتين، تعالج هذه الادوية اعراض المشكلة، وليس المرض نفسه. في مثل هذه الحالة، يتناول المريض الدواء بشكل دائم، وغالبا ما يبقى انفه مسدودا او يبقى مصابا بالرشح المزمن. اما الطب البديل فيقترح، ايضا، طريقة المعالجة المثلية (Homeopathy). تقوم المعالجة المثلية بتحفيز الجهاز المناعي دون استخدام الادوية الكيميائية، ودون ادخال المريض الى غرفة العمليات الجراحية. علاوة على ذلك، فانها لا تعالج المرض او اعراضه فقط، انما تاخذ بعين الاعتبار ايضا نمط حياة المريض وشخصيته.
يؤمن اسلوب العلاج هذا، بوجود علاقة مباشرة بين الجسد والنفس، لذلك فهو يقترح معالجة المشكلة عن طريق النفس. من اجل القيام بذلك، يبحث عن دواء ملائم للوضع الذي بسببه اصيب المريض بالمرض. عند وجود الحساسية، يعتمد هذا الاسلوب على البحث عن العامل الذي تسبب باصابة المريض بهذه الحساسية. لكي يصاب شخص ما بالحساسية، يجب ان يتحقق امران: وجود ميل للحساسية لدى هذا الشخص، ووجود عامل يؤدي الى ظهورها - بمعنى حدث عاطفي او جسدى. في مثل هذه الحالة، من الضروري تقوية جهاز المناعة، لكي يستطيع المريض مواجهة هذا الميل وكذلك مواجهة العامل الذي ادى الى ظهور الحساسية.
وجدت الابحاث التي فحصت نجاعة العلاج المثلي (Homeopathy) ان تحسنا طرا على معالجة انواع مختلفة من الحساسية، لدى اكثر من ثمانين بالمائة من الذين تمت معالجتهم. والعلاج لا يساهم في معالجة الحساسية فقط، انما يساهم ايضا في تحسين الحالة الصحية العامة للمريض، لان الهدف ليس حل مشكلة بعينها فقط، بل توفير حل مجموعي شامل. يتم القيام بالعلاج على النحو التالي: اولا، تجرى مقابلة المريض لفهم شخصيته، طبيعته واسلوب حياته، ولمعرفة كيفية اصابته بالحساسية. بعد ذلك، تتم ملاءمة دواء مثلي يناسبه بشكل شخصي. مع البدء بتناول الدواء، يشعر المريض بتحسن في حالته. اذا كان يتناول ادوية عادية، فانه يواصل تناولها حتى يقوي الجهاز المناعي، عندها يمكن الاستغناء عنها تدريجيا. من المهم ان نعرف ان هذه الادوية لا تسبب الادمان ولا تسبب اثارا جانبية.
تلخيصا للموضوع نقول: تكمن افضلية العلاج المثلي (Homeopathy) في كونه لا يعالج المشكلة بشكل محدد فقط، وانما بشكل مجموعي شامل، من خلال ازالة العوامل التي تسبب ظهور المرض بشكل عام (والحساسية، في هذه الحالة) بحيث انه يقوي جهاز المناعة ويحافظ عليه ليكون قادرا على حماية الجسم بشكل يومي ودائم.







إظهار التوقيع
توقيع : ЙǑŏƒ
#2

افتراضي رد: علاج الحساسية: تعرفوا على كل الطرق

يسلمو
إظهار التوقيع
توقيع : أنٌثًى ٱسًتُثًنٌٱئيّة
#3

افتراضي رد: علاج الحساسية: تعرفوا على كل الطرق

نورتي
إظهار التوقيع
توقيع : ЙǑŏƒ
#4

افتراضي رد: علاج الحساسية: تعرفوا على كل الطرق

يسلموووو حبيبتي
إظهار التوقيع
توقيع : حياه الروح 5
#5

افتراضي رد: علاج الحساسية: تعرفوا على كل الطرق

رد: علاج الحساسية: تعرفوا على كل الطرق

إظهار التوقيع
توقيع : العدولة هدير
أدوات الموضوع


قد تكوني مهتمة بالمواضيع التالية ايضاً
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى
الحساسية .:. أسبابها .:.طرق العلاج A7sas العيادة الطبية
الحساسية عند الاطفال عمة طلائي العناية بالطفل
طريقة علاج الحساسية بالاعشاب, كيفية علاجح الحساسية بالاعشاب , الاعشاب و علاج الحساسية العدولة هدير الطب البديل
وقاية طفلك من الحساسية خير من علاجها,حساسية الاطفال وسبل الوقاية منها ام الاء وبيان2 العناية بالطفل
الحساسية المفرطة,أعراض الحساسية المفرطة,علاج الحساسية المفرطة مايا علي العيادة الطبية


الساعة الآن 05:03 PM


جميع المشاركات تمثل وجهة نظر كاتبها وليس بالضرورة وجهة نظر الموقع


التسجيل بواسطة حسابك بمواقع التواصل