أو

الدخول بواسطة حسابك بمواقع التواصل

#1

15 79 كيف نعالج الفطريات

لقد صنّفَ العلماء الفطريات على أنّها فصلة من فصائل الكائنات الحيّة الرئيسيّة، حيث تمّ اكتشاف ما يقارب على 200 ألف نوع مختلف، وهناك 100 نوع تُصيب الإنسان وتسبّب الأمراضَ لديهِ منها مايصيب الإنسان في الأظافر والجلد وتعتبر إصابة سطحيّة وهي الاكثر شهرة بالإصابة بالفطريات، وهناك أخرى تدخل في الدم وتصيب أعضاء الجسم المختلفة، وأكثر الأشخاص عرضة للإصابة بالفطريات هم الذين يعانون مشكلة في ضعف في جهاز المناعة ولا أقصد الإيدز ولكن ضعف بشكل عام.
أخطر أنواع الفطريات
كانديدا: وهي تصيب مناطق الجلد الأكثر تعرّقاً والمناطق التي يوجد فيها خلل في التوازن على سطح جلد الإنسان، وأيضاً تكثر في مناطق الفم والاعضاء التناسليّة، ويمكن علاجها بسهولة باستخدام الأدوية المضادّةِ لها. ديرمافيتوز: وهي فطريات تنتقل بالعدوى بين إنسان وآخر، أو عن طريق الحيوان المصاب بهِ، فإنّ هذا المرض يسهل إنتقالهُ عن طريق الأظافر والحل هو الحفاظ على النظافة الشخصيّة وتقليم الأظافر لعدم تناقل العدوى بالنسبة للفطريات والأمراض الأخرى.
علاج الفطريات
هناك نوع من الفطريات التي تصيب أقدام الرياضيين لشهر هذا المرض الذي تصيبهم وتصيب أيضاً الآخرين الذين تكون أقدامهم قد تعرّضت للرطوبة وقلّة التهوية وكثر التعرّق ممّا يتيح الفرصة بتكاثر الفطريات بين أصابع الأقدام وربّما تلاحظ بوجود أشياء بين الأصابع فهي فطريّات يجب أن تنظّف القدمين لتقليل تكاثرها واستخدام الكريمات الخاصّة بهذه الفطريات لمدّة لا تقل عن شهر.




الوقاية من الإصابة بالفطريات
إنّ الفطريات بشكل عام غير خطيرة على الإنسان ولا تحدث خلل كبير في أعضاء وأجهزة جسم الإنسان، فأفضل طريقة للحماية من الفطريات هي الوقاية ويكون الوقاية كالتالي : النظافة العامّة : إنّ الأشخاص الذين يحافظون على نظافتهم وصحّة جسمهم هم الأقلّ عرضة للإصابة بالأمراض بشكل عام، ولا يكون هناك فرصة للإصابة بالفطريات. استخدام المنظّفات : يجب الاهتمام بالنظافة من ناحية الخروج من الحمّام وغسل اليدين، وتنظيف اليدين بعد الطعام باستخدام الصابون، واستخدام كريمات الجلد التي تحافظ عليها. فإذا أصبت بالمرض بنوع من أنواع الفطريات عليكَ زيارة الطبيب حتّى يرشدكَ إلى استخدام أنواع خاصّة من الصابون والكريمات وبعض الأدويّة التي تساعد على قتل الفطريّات.
بسم الله الرحمان الرحيم



#2

افتراضي رد: كيف نعالج الفطريات

يِـ؏ـطَيِگ اّلـ؏ـاّفُيِھَہ مُوُضوُـ؏ـ فُيِ غَاّيِھَہ اّلروُـ؏ـھَہ

ننتظر گل جَديِدگ بگل شوُقً

إظهار التوقيع
توقيع : ЙǑŏƒ
#3

افتراضي رد: كيف نعالج الفطريات

مشكوووووووووووووورررر


قد تكوني مهتمة بالمواضيع التالية ايضاً
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى
الإصابة بالفطريات المهبلية علاج الفطريات المهبلية الوقاية من الفطريات المهبلية سوبر مامى العيادة الطبية
اكتشاف 80 نوعاً من الفطريات في القدمين هبة هيثم منوعات x منوعات - مواضيع مختلفة
80 نوعاً من الفطريات في القدمين والكاحل,نوعيات الفطريات في القدم والكاحل ام الاء وبيان2 العيادة الطبية
اكتشاف دور الفطريات في الاضطرابات الهضمية dodo modo العيادة الطبية
دليلك الشامل لعلاج الفطريات المهبلية لؤلؤة الايمان العيادة الطبية


الساعة الآن 10:20 PM


جميع المشاركات تمثل وجهة نظر كاتبها وليس بالضرورة وجهة نظر الموقع


التسجيل بواسطة حسابك بمواقع التواصل