أو

الدخول بواسطة حسابك بمواقع التواصل

#1

افتراضي تعلم قواعد اللباقة “الإيتيكيت” في المكاتب


تعلم قواعد اللباقة “الإيتيكيت” في المكاتب


قد يمكث الموظفون أحياناً وقتاً مع زملائهم أطول كثيرًا مما يمضونه مع أفراد عائلاتهم؛ وهذا سبب يكفي للعمل من أجل إيجاد مناخ طيب في مكان العمل، ومراعاة بعض من قواعد التعامل “الإتيكيت” غالباً ما تكفي للتواصل مع الزملاء في العمل، فهناك الكثير من الأخطار بين مطبخ المكتب وغرفة الاجتماعات.


فالأشخاص الذين يريدون العمل في مكتب يسوده مناخ لطيف يجب أن يراقبوا تصرفاتهم إجمالاً أثناء وجودهم في العمل؛ وهذه قائمة بأكثر القواعد أهمية بالنسبة للسلوك في المكتب:

كن دقيقاً في مواعيدك و لا تشتكي كثيرا

تقول سوزان هيلباخ جروسر معلمة لفن الإتيكيت في ألمانيا أن “معظم الناس يشعرون بالضيق عندما يضيع أحد وقتهم”؛ لذلك يجب على الموظفين أن يطلبوا المساعدة مبكرًا عندما لا يستطيعون التعامل مع العمل المنوط بهم، ولكنهم يجب أن يدركوا أيضاً أنهم إذا اشتكوا باستمرار من ضغط العمل، فإن ذلك يمكن أن ينعكس على أعصاب زملائهم في العمل.

تناول الطعام على المكتب

قالت أجنيس جاروش من منظمة ألمانية مخصصة لمنح استشارات بشأن الإتيكيت “عندما يتناول شخص ما مصادفة تفاحة على مكتبه أو مكتبها، فإن هذا أمر مقبول تماماً”؛ و أضافت جاروش “لكن عندما أجلس على مكتبي وأفتح لفافة بها شريحة لحم ساخنة تنشر رائحتها في أنحاء المكتب، فإن هذا غير مناسب تجاه الزملاء”، فمن الأفضل تناول مثل هذه الوجبات في غرفة الاستراحة أو في المطعم.

حرارة الجو وفتح النوافذ





هذا خلاف تقليدي لأنه غالباً ما تكون درجة حرارة الغرفة شديدة بالنسبة لزميل، ولكنها تكون باردة للغاية بالنسبة لآخر؛ في هذه الحالة قالت هيلباخ جروسر “في الغالب يكون هناك خلاف عندما يقوم زميل بفتح نافذة على مصراعيها أو يخفض درجة حرارة التكييف دون أن يسأل أولاً”، وهناك حل بسيط لهذه المشكلة و هي “على الزملاء أن يتحدثوا مع بعضهم بعضا ولا سبيل غير ذلك”.

ملابس المكتب للرجال

تقول استشارية الموضة رينت سبيربر، أن الأمر بالنسبة للرجال أسهل منه للنساء عندما يختارون الملابس المناسبة للمكتب، إلا أن الرجال دائماً لا يضطرون إلى ارتداء بدلة للعمل؛ مضيفة أنه “من المهم أن تكون ملابسه معتنى بها جيداً؛ فالقميص ذو اللياقة له تأثير مختلف تماماً عن تي شيرت بسيط”؛ وأضافت “لكن أي زميل يرتدي تي شيرت غير مهندم في العمل يشير إلى الزملاء بأنه لا يبالي بالانطباع الذي يتركه لديهم، وهذا ليس محل تقدير”.

ملابس المكتب للنساء

قالت سبيربر “يجب أن تلتزم النساء بنظام ملابس العمل بكل صدق”، فارتداء الملابس المثيرة أمر محظور، والنساء يمكن أن يكن مثيرات بارتداء ملابس ذات ألوان براقة هذه الأيام؛ وقالت “لكن هذه الصيحة تتجه نحو الأناقة والشبابية؛ كما يجب أن ترتدي أحياناً لوناً محدداً”؛ وأضافت أن الماكياج المعقول ضرورة مطلقة.

آداب التحدث في المحمول

طالما أنه ليست هناك أحاديث خاصة باستمرار، فإن استخدام الهاتف المحمول الخاص في المكتب عادة لا يسبب مشكلة، وفقاً لقول هيلباخ جروسر؛ مضيفة “لكن كن حريصاً بشأن النغمات؛ فتلك التي بصوت طفل يبكي أو طيور تغرد على سبيل المثال لا تناسب جو العمل”.


منقول


تعلم قواعد اللباقة “الإيتيكيت” في المكاتب



إظهار التوقيع
توقيع : NINAKAHINA
#2

افتراضي رد: تعلم قواعد اللباقة “الإيتيكيت” في المكاتب

رد: تعلم قواعد اللباقة “الإيتيكيت” في المكاتب
إظهار التوقيع
توقيع : حياه الروح 5
#3

افتراضي رد: تعلم قواعد اللباقة “الإيتيكيت” في المكاتب

رد: تعلم قواعد اللباقة “الإيتيكيت” في المكاتب
إظهار التوقيع
توقيع : NINAKAHINA


قد تكوني مهتمة بالمواضيع التالية ايضاً
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى
هل تعلم موسوعة هل تعلم - اكبر موسوعة معلومات قيمة ونادرة - معلومات قيمة [ ام الزهراء حكم واقـوال
مجموعه معلومات عن القرآن الكريم للجنة اسعى❤ القرآن الكريم
موسوعة هل تعلم؟ sara paxton عالم المعرفة
هل تعلم عن الصلاة حكم وكلام عن الصلاة مؤثر عاشقة كتاب ربي المنتدي الاسلامي العام
هل تصدق ان 00!!! رحيق الفردوس المنتدي الاسلامي العام


الساعة الآن 01:46 PM


جميع المشاركات تمثل وجهة نظر كاتبها وليس بالضرورة وجهة نظر الموقع


التسجيل بواسطة حسابك بمواقع التواصل