أو

الدخول بواسطة حسابك بمواقع التواصل

#1

افتراضي الأرانب 2024 , معلومات عن الأرانب 2024 , انواع و سلالات الأرانب 2024

[IMG]https://www.***- /vb/storeimg/img_girls-ly1380272456_114.jpg[/IMG]
الأرنب من الثدييات المستأنسة التي يربيها الناس من أجل لحومها وفرائها الناعم، كما أنها تربى أحياناً كحيوانات أليفة شأنها شأن القطط والكلاب. وهي حيوانات تتطلب تربيتها عناية خاصة ذلك أنها من الحيوانات العالية الحساسية للأمراض والظروف البيئية المختلفة. تنشط الأرانب فجراً وعند غروب الشمس. وهي حيوانات في غاية الحذر والهرب السريع إذا تطلب الأمر.وعادة ما تكون الأرانب البرية هدفاً للصقور والطيور الجارحة، لذا كانت الأرانب أحد أفضل أهداف رحلات الصيد، إما عن طريق القنص بالطيور أو بالكلاب السلوقية، حتى أنه تجري سباقات للكلاب السلوقية يكون الهدف فيها شكل أرنب بري يجري على قضبان حول المضمار.وتوجد الأرانب في جميع أجزاء العالم وحتى في القطبين الشمالي والجنوبي ويكون لونها في تلك المناطق أبيض.


تتنوع ألوان الأرانب وتتعدد من أبيض وبني وأسود ورمادي كما قد تكون مرقطة أو بها بقع ملونة بعدة ألوان. القوائم الخلفية أطول من الأمامية كما أنها أقوى.طول اذانها يشير إلى قوة حاسة السمع لديها. تمتلك أسنانا قاطعة في مقدمة الفك لتساعدها على قطع الخضروات والفواكه كما أن لديها حاسة شم قوية. والأرانب لا تمشى أو تجري مثلما تفعل سائر الحيوانات رباعية الأرجل، وإنما يتحرك الأرنب وثبا على رجليه الخلفيتين الأكثر طولا وقوة من رجليه الأماميتين. كما يستعمل الأرنب رجليه الأماميتين عندما يتحرك. وتقوم الأرانب بحفظ توازنها مستخدمة الأرجل الأمامية، ويستطيع الأرنب القفز بسرعة تصل إلى 30 كم في الساعة إذا طارده عدو ما. تتنوع ألوان الأرانب وتتعدد من الأبيض والبني والأسود والرمادي كما قد تكون مرقطة أو بها بقع بعدة ألوان. طول آذانها يشير إلى قوة حاسة السمع لديها. تمتلك أسنانا قاطعة في مقدمة الفك لتساعدها على قطع الخضروات والفواكه كذلك لديها حاسة شم قوية. ويصل طول الأرنب البري المكتمل النمو إلى نحو 20 - 35سم طولاً ويزن نحو 9 ,0 - 3 ,2 كيلو جرام. وحجم الإناث غالبا أكبر من الذكور، وقليل منها يعيش لأكثر من عام تحت الظروف البرية نظراً لعدم توافر الحماية الكافية من الأعداء.وهناك أنواع عديدة منها
الفلاندرجينت: الوزن: 5كجم الوصف: لونه رماضي- شعر البطن أبيض – العيون عسليه- عريض الراس – طويل الاذان النضج الجنسي: ينضج جنسينا عند 8 شهور.
البوكسات: الوزن: من4,5 الي 6,5 كلغ. الوصف: لونه أبيض- ذو عيون قرنفليه- الراس مستطيل- الاذن طويله
النيوزيلاندي: الوزن: من 4,5 الي 6,5 كجم. الوصف: لونه أبيض - ذو عيون قرنفليه - الوجه عريض - الاذان قصيره.
الشانشيلا: الوزن: من4 الي 5,5 كجم. الوصف: ذو لون رمادي مفضض أو رمادي مزرق. النضج الجنسي: ينضج جنسيا عند 7 شهور.
الفلمش جاينت: الوزن: من6 الي 9 كجم. الوصف: نشأ في إنجلترا – ويوجد منه عدة الوان مختلفه. عدد الخلفات: عدد الخلفات في البطن 8 خلفات.
اللوب الإنجليزي: الوزن: في حدود 5,5 كجم. الوصف: يتميز بتدلي الاذنين علي جانبي الراس - وهو سريع النمو يستخدم في الهجن مع الانزاع الاقل حجما. عدد الخلفات: تنتج الام 48 خلفه في السنه.
النيوكاليفورنيا: الوصف: هو هجين النيوزيلاندي والكاليفورنيا ليعطي أوزان ثقيلة ويكون له نفس وصف الكاليفورنيا علي فاتح - الاذن والانف والارجل والذيل باللون الاسود. وتزيد الاناث عن الذكور في الوزن. عدد الخلفات: تنتج الام 48 خلفه في السنه.
الكاليفورنيا: الوزن: من 4 الي 5 كجم. الوصف: أمريكي الاصل – لونه أبيض عدا الانف والاذنين والارجل والذيل فيكونوا باللون الاسود القاتم. عدد الخلفات : تنتج الام حوالي 48 في السنه.




الإنجليزي المنقط (البابيون) : الوزن: من 5 الي 7 كجم. الوصف: أبيض وتغطي حول العينين والانف والاذنين اللون (الاسود أو ألازرق أو السلحافي أو الشيكولاتي).مع وجود خط علي الظهر وعدد من النقط علي الجانبين من نفس اللون. ولايمكن تهجينه فالوانه ثابته. عدد الخلفات : حوالي 54 خلفه في السنه. البولندي: الوزن: من 4 الي 6 كجم. الوصف: يمتاز بالوانه المختلفه والجذابه فالأبيض واضح ونقي مع تدرجات اللون علي الفروة الواحده ما بين الاصفر والاسود والأبيض والتي تشبه الدخان ويسمي عادتا (هافانا بيانك) لتعدد اللون علي الفروه دون تقطيع.
الهولندي : الوصف : يمتاز بثبات اللون وتقسيمها علي الجسم فمقدمه الوجه والبردعه ومقدمه الارجل لونهم أبيض أمل باقي الراس والاذنين وباقي الجسم لونهم (أسود أو أزرق أو شيكولاتي أو سلحافي أو بني محروق).
الهيمالايا : الوزن: 2 الي 2,5 كجم. الوصف: أبيض منقط باسود حول الاذنين والفم الغرض من التربيه: يربي من أجل اللحم وأنتاج الفراء.
أرجنت كامبيجن : الوزن : من 3,5 الي 4 كجم. الوصف : لون السطح السفلي رمادي داكن وباقي الجسم يكون (أزرق أو أبيض أو فضي). الغرض من التربيه : يربي من أجل إنتاج اللحم وأنتاج الفراء.
الجيانت الإنجليزي : الوزن: من 5 الي 6 كجم. الوصف: لونه (أبيض أو بني أو رمادي أو الاسود). الغرض من التربيه: يربي من أجل أنتاج اللحم.
السيمنوار : الوزن : حوالي 4 كجم. الوصف: يكون لونه أسود لامع – وهو يتحمل الاجواء المصرية. عدد الخلفات : حوالي 55 خلفه في السنه.




إظهار التوقيع
توقيع : ЙǑŏƒ
#2

افتراضي رد: الأرانب 2024 , معلومات عن الأرانب 2024 , انواع و سلالات الأرانب 2024

موضوع جميل

ربي يسعدك
موفقه

#3

افتراضي رد: الأرانب 2024 , معلومات عن الأرانب 2024 , انواع و سلالات الأرانب 2024

نورتي
إظهار التوقيع
توقيع : ЙǑŏƒ
#4

افتراضي رد: الأرانب 2024 , معلومات عن الأرانب 2024 , انواع و سلالات الأرانب 2024

رد: الأرانب 2024 , معلومات عن الأرانب 2024 , انواع و سلالات الأرانب 2024
إظهار التوقيع
توقيع : حياه الروح 5
#5

افتراضي رد: الأرانب 2024 , معلومات عن الأرانب 2024 , انواع و سلالات الأرانب 2024

نورتي
إظهار التوقيع
توقيع : ЙǑŏƒ
#6

افتراضي رد: الأرانب 2024 , معلومات عن الأرانب 2024 , انواع و سلالات الأرانب 2024

طول عمري نفسي اعمل مشروع تربية الارانب
يا مسهل الحال يجي اليوم اللي اخد فيه الخطوة
الجريئة واعملوه
مشكورة حبيبتي علي المعلومات

أدوات الموضوع


قد تكوني مهتمة بالمواضيع التالية ايضاً
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى
طهي لحم الارنب طرق مختلفه لطهي لحم الارنب بشكل جديد لولو حبيب روحي مطبخ اللحوم
جميع انواع الأرانب بالصور ومعلومات عن كل نوع ريموووو عالم الحيوانات والطيور
الموسوعة الشاملة في تربية الحيوانات , أكبر موسوعة عن تربيةالحيوانات , موسوعة شاملةج 2 ana menna عالم الحيوانات والطيور
تربية الأرانب ، معلومات عن الأرانب ، معرفة سلالات الأرانب وطرق تربيتها حنين الروح123 عالم الحيوانات والطيور
معلومات عن الارانب مع صور ؟؟؟؟؟ همس الوجود عالم الحيوانات والطيور


الساعة الآن 04:17 PM


جميع المشاركات تمثل وجهة نظر كاتبها وليس بالضرورة وجهة نظر الموقع


التسجيل بواسطة حسابك بمواقع التواصل