أو

الدخول بواسطة حسابك بمواقع التواصل

#1

افتراضي طرق فطام الطفل.كيفية فطام الطفل.متى يتم فطم الطفل

رار فطام الطفل ليس قراراً هيناً فالعديد من الأمهات تتساءل عن العمر المناسب للطفل كي تقوم بفطامه و ما الطرق الصحيحة لها. نقدم لكِ في هذا المقال الحالات التي ينبغي عليكِ فيها تأخير فطام طفلكِ و الطرق الصحيحة لفطام الطفل.

- الحالات التي ينبغي فيها تأخير فطام طفلكِ:

- بعض الأبحاث الطبية تؤكد على أنه يجب على الطفل أن يرضع طبيعياً في أول ستة أشهر من عمره و لا ينبغي عليه أن يستخدم لبن الأبقار أو أي نوع آخر فهذا من شأنه أن يساعد في منع إصابته بالحساسية من لبن الأبقار في طفولته المبكرة.


- إذا شعرتِ أن طفلكِ مريض أو يمر بمرحلة التسنين فيجب عليكِ أن تأجلي فطامه حتى يتعافى تماماً و تصبح حالته الصحية أفضل لأن في هذه الفترة تكونين أنتِ و طفلكِ معرضين للتعامل بشكل أفضل عندما يكف عن الرضاعة إذا كانت حالته الصحية جيدة.


- لا تبدأي فطام طفلك إذا انتقلت أسرتكِ إلى منزل جديد أو قمت بتغيير طريقة رعايتكِ له فالتوتر و القلق اللذين ينجمان عن هذا سيؤثران سلبياً في مرحلة الإنتقال إلى عدم الرضاعة.
- أفضل الطرق لبدء الفطام :

- لا تتوقفي عن إعطاء طفلكِ ثدييكِ مرة واحدة بل إبدئي العملية ببطء و قللي من طول وقت الرضاعة فهذا سيؤدي إلى عدم إنتاج اللبن في ثدييكِ بقدر كبير مما يجعل الطفل يشعر بالتدريج أنه يرغب في مصدر آخر للغذاء.






- ضعي جدولاً زمنياً لبدء عملية الفطام فحددي تاريخاً معيناً تودين فيه أن تبدأي في الكف عن إعطاء طفلكِ ثدييكِ و هذا من شأنه أن يساعدكِ بشكل أفضل و دعي لنفسكِ شهراً كاملاً حتى تتم عملية الفطام فهذا من شأنه أن يساعدكِ أنتِ و طفلكِ على عدم التعرض لأية معوقات من جراء التعجل في الفطام.


- يجب أن تعرفي أن طفلكِ ليس الوحيد الذي عليه أن يتكيف مع الكف عن إرضاعه بل أنتِ أيضاً ستواجهين هذا فستشعرين بالحنين للوقت الذي كان طفلكِ يعتمد عليكِ فيه و سيؤلمك الشعور بأنه لا يحتاج إلى ثدييكِ مرة أخرى و للتغلب على هذا يمكنكِ أن تحتضني طفلكِ بين الحين و الآخر و أن تعلمي بأن هذا الأمر طبيعي و يجب أن يحدث في النهاية.


- عندما يبدأ طفلكِ في الحصول على الطعام الصلب فيمكنكِ أن تبدأي بملعقة واحدة من الحبوب المدعمة بالحديد و قومي بمزجها بخمس ملاعق من لبن ثدييكِ و بعد ذلك يمكنكِ أن تقدمي له الخضروات و الفواكة و اللحوم المهروسة.



إظهار التوقيع
توقيع : ЙǑŏƒ
#2

افتراضي رد: طرق فطام الطفل.كيفية فطام الطفل.متى يتم فطم الطفل

تسلم إيدك يا قمر ..
إظهار التوقيع
توقيع : زاهرة الياياسمين
#3

افتراضي رد: طرق فطام الطفل.كيفية فطام الطفل.متى يتم فطم الطفل

الله يسلمك
إظهار التوقيع
توقيع : ЙǑŏƒ
#4

افتراضي رد: طرق فطام الطفل.كيفية فطام الطفل.متى يتم فطم الطفل

رد: طرق فطام الطفل.كيفية فطام الطفل.متى يتم فطم الطفل
إظهار التوقيع
توقيع : حياه الروح 5
#5

افتراضي رد: طرق فطام الطفل.كيفية فطام الطفل.متى يتم فطم الطفل

نورتي
إظهار التوقيع
توقيع : ЙǑŏƒ


قد تكوني مهتمة بالمواضيع التالية ايضاً
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى
التغلب على بكاء الطفل ، بكاء الطفل اثناء نومه وغارت الحوراء العناية بالطفل
المفاتيح السبعة لفهم عالم الطفل i miss you العناية بالطفل
ملف شامل وكامل لحل مشكلات الأطفال بأمر الله (كامل) لولومونو العناية بالطفل
تنمية المهارات الحسية لدى الأطفال المعاقين بصرياً للجنة اسعى❤ ذوي الاحتياجات الخاصة
تعريف التقليد ودوره في تنمية لغة الابن المعاق,لتنمية لغة الابن المعاق,التعريف,النمذجة ربي رضاك والجنة ذوي الاحتياجات الخاصة


الساعة الآن 05:36 PM


جميع المشاركات تمثل وجهة نظر كاتبها وليس بالضرورة وجهة نظر الموقع


التسجيل بواسطة حسابك بمواقع التواصل