أو

الدخول بواسطة حسابك بمواقع التواصل

#1

خبر اليابان تضع الخطوط الاسترشادية لبناء الإستاد الخاص باولمبياد 2024 دون تقدير للتكلفة

وافقت اليابان على الخطوط الاسترشادية الخاصة ببناء الإستاد الاولمبي الجديد متعهدة ببناء استاد يكون محببا للرياضيين وبتكاليف محدودة بقدر الإمكان بحلول مارس آذار 2024 أي بعد عام من الموعد الذي كان مقررا في السابق دون أي تقديرات للتكاليف.

وألغت اليابان الخطة الأصلية لبناء الإستاد الوطني الجديد الشهر الماضي بعد موجة غضب كبيرة على خلفية ارتفاع التكاليف بصورة كبيرة لتصل إلى 2.1 مليار دولار مقتربة من ضعف التقديرات الأصلية وذلك في خطوة غير معتادة ومتأخرة بالنسبة لمدينة تستضيف مثل هذا الحدث الكبير.


ووافقت اللجنة الأولمبية الدولية على قرار تعديل خطة بناء الإستاد الذي سيشكل محورا للدورة الاولمبية التي ستقام في صيف 2024 لكنها قررت كذلك أن تشارك في البت في أي عطاءات تتعلق بالإستاد الجديد لتضمن أن كافة الأمور تسير في طريقها الصحيح.


ووافق شينزو آبي رئيس الوزراء الياباني على الخطوط الاسترشادية لبناء الإستاد وأكد مسؤولون آخرون في وقت لاحق أن التكاليف سيتم تقليصها بقدر الإمكان دون وضع أي حدود قصوى أو تقديرات للتكلفة.





وسيتم تسليم خطط إدارة الإستاد لشركة خاصة بعد انتهاء الاولمبياد.


وقال آبي "يجب علينا بناء استاد يحرك مشاعر الجماهير في جميع أنحاء العالم. بالطبع تقليص التكاليف أولوية ويجب علينا تقديم أفضل وأكثر الخطط واقعية."


وتنص الخطة على أن أعمال البناء ستنتهي بحلول مارس آذار 2024 أي بعد عام كامل مما كان مخطط له.


وأشارت تقارير إعلامية إلى أن أعمال البناء لن تبدأ فعليا قبل نهاية 2024 أو بداية 2024 وهو ما يعني أنها ستكون متأخرة بنحو عام عما كان مخطط له في الجدول الزمني الأصلي.

رويترز



إظهار التوقيع
توقيع : سارة سرسور



الساعة الآن 12:53 AM


جميع المشاركات تمثل وجهة نظر كاتبها وليس بالضرورة وجهة نظر الموقع


التسجيل بواسطة حسابك بمواقع التواصل