أو

الدخول بواسطة حسابك بمواقع التواصل

#1

افتراضي مصر.. السجن لضابط أدين بقضية قتل 37 إسلاميا

مصر.. السجن لضابط أدين بقضية قتل 37 إسلاميا


أصدرت محكمة استئناف مصرية حكما بسجن ضابط شرطة لمدة خمس سنوات وثلاثة آخرين لسنة مع وقف التنفيذ، بعد أن أدانتهم في القضية المعروفة اعلاميا في مصر بـ"سيارة ترحيلات أبو زعبل"، التي لقي فيها 37 سجينا إسلاميا مصرعهم عن طريق الخطأ عام 2024.




وجاءت الأحكام التي أصدرتها محكمة جند مستأنف الخانكة ضمن جلسات إعادة محاكمة المتورطين في القضية، بعد أن أصدرت محكمة أخرى في آذار/مارس 2024 أحكاما بسجن الضابط، وهو برتبة مقدم، لـ10 سنوات، وسنة مع وقف التنفيذ لثلاثة آخرين. لكن محكمة الاستئناف ألغت تلك الأحكام في حزيران/يونيو من العام نفسه.
وفي كانون الثاني/يناير الماضي، قررت محكمة النقض، أعلى هيئة قضائية جنائية في البلاد، إلغاء أحكام البراءة وإعادة المحاكمة.

ويمكن للمتهمين الطعن في الأحكام للمرة الأخيرة أمام محكمة النقض والتي ستؤكد الحكم نهائيا أو تلغيه.

وكان الضحايا الـ37 قد لقوا مصرعهم اختناقا بعد أن أطلق رجال الشرطة قنبلة غاز مسيل للدموع داخل سيارة السجن التي كانت تقلهم إلى محبسهم، وهي سيارة أشبه بصندوق مغلق به فتحات تهوية صغيرة للغاية.
هذه الحادثة وقعت بعد أربعة أيام فقط من فض قوات الأمن المصرية لاعتصامين لمؤيدين للرئيس الإسلامي محمد مرسي بالقوة، في ساحة رابعة العدوية (شرق القاهرة) والنهضة (غرب القاهرة)، في ما وصفته منظمة هيومان رايتس ووتش في حينه بأنه "واحدة من أكبر عمليات قتل المتظاهرين في يوم واحد" في مصر.



إظهار التوقيع
توقيع : ЙǑŏƒ
أدوات الموضوع


قد تكوني مهتمة بالمواضيع التالية ايضاً
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى
احذرى من قتل البعوضة وهي على جلدك محبه لله العيادة الطبية
مصر: السجن 15 عاما لفهمي وسالم بقضية الغاز المصري لافالانتينا اهم الاخبار - اخبار يومية


الساعة الآن 05:10 PM


جميع المشاركات تمثل وجهة نظر كاتبها وليس بالضرورة وجهة نظر الموقع


التسجيل بواسطة حسابك بمواقع التواصل