أو

الدخول بواسطة حسابك بمواقع التواصل

#1

افتراضي الملك نارمر ، معلومات عن الملك نارمر، من هو الملك نارمر ؟

الملك نارمر ، معلومات عن الملك نارمر، من هو الملك نارمر ؟

نعرمر أو نارمر من مصر العليا "الصعيد" ملك مملكة الجنوب موحد مصر العليا "مملكة الجنوب" ومصر السفلى "مملكة الشمال" في القرن الثاني والثلاثين قبل الميلاد، ومؤسس الأسرة الفرعونية الأولى. ويعتقد أنه خلف الملك سركت، آخر ملوك ما قبل الأسرات. ويعتقد العديد من العلماء أن سركت هو نفسه نارمر. لوحة نارمر الشهيرة، المكتشفة في 1898 في هيراكونپوليس، تظهر نارمر حاملاً شعاري مصر العليا (الصعيد) ومصر السفلى (الدلتا)، مما عزززززززززززز نظرية أنه كان موحد المملكتين. تقليدياً يعزى هذا الإنجاز للملك مينا، وهذا ما تذكره قائمة مانيتو بجانب كونه أول الملوك الفراعنة. بعض العلماء يعتقدون أن مينا ونارمر هما نفس الشخص، بينما يعتقد علماء آخرون أن مينا هو حورس آخا وأنه ورث حكم مصر التي وحدها نارمر من قَبْلِه. علماء آخرون يعتقدون أن نارمر بدء عملية التوحيد وإما أنه لم ينجح أو نجح جزئياً؛ تاركاً إكمال المهمة لمينا. وهناك نظرية أخرى مساوية في الاحتمال وهي أن نارمر أعقب مباشرة الملك الذي وحد مصر (والذي ربما كان الملك عقرب الذي وُجد اسمه على صولجان في هيراكونپوليس)، ومن ثم اتخذ نفس رموز توحيد الشطرين التي كانت مستعملة قبله لمدة جيل. ويجب ملاحظة أنه بينما كان هناك الكثير من الأدلة الملموسة على وجود فرعون اسمه نارمر، فلا يوجد أي دليل عدى قائمة مانيتو والأسطورة على وجود الملك مينا. قائمة الملوك المكتشفة حديثاً في مقبرتي دن وقاعا تذكر نارمر كمؤسس هذه الأسرة المالكة.

اسم نارمر يمثل صوتياً بالرموز الهيروغليفية "نعر" أي قرموط و"مر" أي مطرقة (أو قادوم). وتلك الرموز يمكن نطقها كذلك كما يلي: "نارمرو" أو "مرونار"، إلا أن العرف جرى على أن تنطق "نارمر". والاسم يعني: القرموط الغاضب. زوجته يعتقد أنها كانت نعيث حوتپ آ، وكانت أميرة من مصر السفلى. وقد وجد اسمها في مقابر خلفاء نارمر المباشرين حور آحا ودجر، مما يدعو للاعتقاد أنها كانت أم أو زوجة حور آحا.




ويعتقد أن مقبرته كانت تتألف من غرفتين متصلتين (b17 و b18) وجدا في منطقة أم القعب في أبيدوس.
ملحوظة هامة : بالنسبة إلى ذكر الترجمة لاسم نعرمر لم تستطيع علماء اللغة المصرية القديمة حتى الآن معرفة اسم نعرمر فربما يرجح انا اسمه يعنى القرموط الغاضب ولكنى استبعد هذا الاسم لملك استطاع لم شمل القطرين بتسميت نفسة بهذا الاسم بدلا من تلقيب نفسة ملك مصر السفلى والعليا
الملك نارمر ، معلومات عن الملك نارمر، من هو الملك نارمر ؟



إظهار التوقيع
توقيع : وغارت الحوراء
#2

افتراضي رد: الملك نارمر ، معلومات عن الملك نارمر، من هو الملك نارمر ؟

الف شكر يا عدوله
إظهار التوقيع
توقيع : صفاء الحياة


قد تكوني مهتمة بالمواضيع التالية ايضاً
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى
الملك اووفـــا ريكــــس حــاكــم انجلتــرا المسلـم !,من هو,ماذا تعرف عنه ربي رضاك والجنة شخصيات وأحداث تاريخية
تكملة قصة حكاية زواج الملك بدر باسم بن عطور الجنه قصص - حكايات - روايات
حكاية زواج الملك بدر باسم بن شهرمان ببنت عطور الجنه قصص - حكايات - روايات
عبد الملك ابن مروان زاهرة الياياسمين شخصيات وأحداث تاريخية
مينا موحد القطرين توتة واحلى بنوتة شخصيات وأحداث تاريخية


الساعة الآن 07:11 PM


جميع المشاركات تمثل وجهة نظر كاتبها وليس بالضرورة وجهة نظر الموقع


التسجيل بواسطة حسابك بمواقع التواصل