أو

الدخول بواسطة حسابك بمواقع التواصل

#1

14 من هو عبد العزيز الفغم - السيرة الذاتية عبد العزيز الفغم ومعلومات عنه

من هو عبد العزيز الفغم - السيرة الذاتية عبد العزيز الفغم ومعلومات عنه
عبد العزيز الفغم التحق في كلية الملك خالد العسكرية بداية عام 1410هـ وتخرج فيها بنهاية عام 1412 وعين باللواء الخاص ونقل خدماته إلى الحرس الملكي بعد دمجه مع اللواء الخاص وعمل ضابط الارتباط لموكب جلالته وحارساً شخصياً مرافقا للملك عبدالله بن عبدالعزيز، رحمه الله، ومن أبرز الدورات التي حصل عليها وأهلته ليكون الحارس الأمين هي الصاعقة ودورة صاعقة متقدمة ودورة أمن شخصيات والعديد من الدورات المختلفة.

اثار ظهور عبدالعزيز الفغم بدون الملك عبدالله حالة من اليأس والاحباط لكل محبي الملك ومتابعة منا وللجميع سوف نقدم لكم السيرة الذاتية للحارس الشخصي للملك الذي لم يفارقه بته الا بعد وفاة الملك عبدالله بن عبدالعزيز

ورتبة “المطيري” حالياً هي عقيد في الحرس الملكي، وكان قد التحق بكلية الملك خالد العسكرية مع بداية عام 1410هـ وتخرج منها بنهاية عام 1412 وعيّن باللواء الخاص وتم نقل خدماته إلى الحرس الملكي بعد دمجه مع اللواء الخاص.

ويعمل “المطيري” حالياً ضابط الارتباط لموكب الملك الراحل وحارساً شخصياً مرافقاً للملك في حله وترحاله، وكان يتفانى في عمله بعد أن نذر نفسه لخدمة خادم الحرمين الشريفين.

ووالده هو بداح بن عبد الله بن هايف الفغم الذي يعمل مرافقاً شخصياً لخادم الحرمين الشريفين ورتبته العسكرية “لواء” وهو من الرجال الذين لازموا الملك عبد الله بن عبد العزيز منذ أكثر من 30 سنة، قبل أن يتم تعيين ابنه “عبدالعزيز” في اللواء الخاص من الحرس الوطني السعودي.

عبدالعزيز بن بداح الفغم من قبيلة مطيررر وهو عقيد او مقدم في الحرس الوطني في اللواء الخاص وبعد ان تولى الملك عبدالله بن عبدالعزيز حفظه الله ورعاه الحكم اصبح اللواء الخاص مع الحرس الملكي وانضم له عبدالعزيز بن بداح الفغم وهو شخص عملي ومتفاني في ادا عمله


وفاته

تداول أمراء ومسؤولون سعوديون، فجر اليوم الأحد 30 المحرم 1445 هـ الموافق 29 سبتمبر 2024 بمدينة جدة، في منزل صديقه فيصل السبتي في حي الشاطئ ، تقارير عن وفاة اللواء عبدالعزيز الفغم، الحارس الشخصي للعاهل السعودي، الملك سلمان بن عبدالعزيز والذي أدى الوظيفة ذاتها مع الملك الراحل، عبدالله بن عبدالعزيز, كما ان صحيفة عكاظ السعودية قالت في تقرير أن الفغم "قتل" دون تقديم تفاصيل إضافية عن الحادثة، وهو ما أثار تكهنات بين نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، قال البعض منهم إنه القتل جاء على يد صديق قديم خلال جلسة خاصة.



الكشف عن اسباب وتفاصيل مقتل اللواء عبد العزيز الفغم الحارس الشخصي للعاهل السعودي..

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)—كشف المتحدث الإعلامي باسم شرطة مكة، أن مقتل اللواء في الحرس الملكي السعودي، عبدالعزيز الفغم، جاء بنيران أطلقها صديقه، خلال زيارة لمنزل صديقه في جدة.

وقال المتحدث وفقا لما نقلته وكالة الأنباء السعودية الرسمية: "في مساء يوم السبت الموافق 29 / 1 / 1445هـ وعندما كان اللواء بالحرس الملكي / عبدالعزيز بن بداح الفغم، في زيارة لصديقه تركي بن عبدالعزيز السبتي، بمنزله بحي الشاطئ بمحافظة جدة، دخل عليهما صديق لهما يدعي / ممدوح بن مشعل آل علي، وأثناء الحديث تطور النقاش بين اللواء (عبدالعزيز الفغم) و(ممدوح آل علي) فخرج الأخير من المنزل، وعاد وبحوزته سلاح ناري وأطلق النار على اللواء / عبدالعزيز الفغم رحمه الله".

وأضاف المتحدث أن إطلاق النار "أدى إلى إصابته واثنين من الموجودين في المنزل، هما شقيق صاحب المنزل، وأحد العاملين من الجنسية الفلبينية، وعند مباشرة الجهات الأمنية للموقع الذي تحصن بداخله الجاني، بادرها بإطلاق النار رافضاً الاستسلام، الأمر الذي اقتضى التعامل معه بما يحيد خطره".

واردف: "أسفر ذلك عن الآتي:

1 - مقتل الجاني على يد قوات الأمن..
2 - استشهاد اللواء / عبدالعزيز الفغم (رحمه الله) بعد نقله للمستشفى جراء اصابته من رصاص الجاني..
3 - إصابة تركي بن عبدالعزيز السبتي سعودي الجنسية، وجيفري دالفينو ساربوز ينغ فلبيني الجنسية الموجودين بالمنزل, كما أصيب خمسة من رجال الأمن بسبب طلق النار العشوائي من قبل الجاني، وقد جرى نقل جميع المصابين إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم وحالتهم مطمئنة..

والجهات المختصة تواصل تحقيقاتها في هذه القضية. والله ولي التوفيق".

من هو عبد العزيز الفغم - السيرة الذاتية عبد العزيز الفغم ومعلومات عنه







من هو عبد العزيز الفغم - السيرة الذاتية عبد العزيز الفغم ومعلومات عنه

من هو عبد العزيز الفغم - السيرة الذاتية عبد العزيز الفغم ومعلومات عنه




إظهار التوقيع
توقيع : وغارت الحوراء
#2

افتراضي رد: من هو عبد العزيز الفغم - السيرة الذاتية عبد العزيز الفغم - معلومات عن عبد العزيز

يسلموووووو
إظهار التوقيع
توقيع : زاهرة الياياسمين
#3

افتراضي رد: من هو عبد العزيز الفغم - السيرة الذاتية عبد العزيز الفغم - معلومات عن عبد العزيز

الف شكر غاليتي
إظهار التوقيع
توقيع : صفاء الحياة
#4

افتراضي رد: من هو عبد العزيز الفغم - السيرة الذاتية عبد العزيز الفغم - معلومات عن عبد العزيز

منوورين ♥
إظهار التوقيع
توقيع : وغارت الحوراء
أدوات الموضوع


قد تكوني مهتمة بالمواضيع التالية ايضاً
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى
قرآن كريم كامل استماع وتحميل مباشر بصوت اكثر من قارئ جزء 7 سلمى سالم8 القرآن الكريم
قرآن كريم كامل استماع وتحميل مباشر بصوت اكثر من قارئ جزء 2 سلمى سالم2 القرآن الكريم
قرآن كريم كامل استماع وتحميل مباشر بصوت اكثر من قارئ جزء 5 سلمى سالم4 القرآن الكريم
قرآن كريم كامل استماع وتحميل مباشر بصوت اكثر من قارئ جزء 4 سلمى سالم2 القرآن الكريم
قرآن كريم كامل استماع وتحميل مباشر بصوت اكثر من قارئ جزء 6 سلمى سالم4 القرآن الكريم


الساعة الآن 08:02 AM


جميع المشاركات تمثل وجهة نظر كاتبها وليس بالضرورة وجهة نظر الموقع


التسجيل بواسطة حسابك بمواقع التواصل