أو

الدخول بواسطة حسابك بمواقع التواصل

#1

خبر فورمولا ئي للسيارات الكهربائية تتطلع للوصول لافريقيا والهند

تتطلع سباقات فورمولا ئي للسيارات الكهربائية إلى التوسع والوصول إلى افريقيا والهند بعد بداية ناجحة للموسم الأول في آسيا والأمريكتين وأوروبا.

وقال أليخاندرو عجاج المدير التنفيذي لفورمولا ئي للصحفيين بعد منافسات السباق الأخير في البطولة بلندن "نريد الوصول إلى أكبر منطقة ممكنة من العالم. ربما نبحث عن أماكن في أفريقيا أيضا."





وأضاف عجاج أنه من المرجح إضافة مدينتين في الموسم المقبل لاستضافة سباقات ببطولة العالم - التي أحرز لقبها البرازيلي نلسون بيكيت الابن سائق فريق تشاينا - رغم توقعات ببقاء نفس عدد سباقات الموسم الأول أو ربما تزيد بسباق واحد.

وقال الاسباني عجاج "نريد أن نعطي البطولة استقرارا فيما يتعلق بالفرق المشاركة وربما يتم إضافة فريقين في الموسم الثالث."

وواحد من الفريقين قد يكون من الهند بعدما قال باوان جونكا رئيس قطاع السيارات في شركة ماهندرا اند ماهندرا لرويترز إنه من المرجح أن يكون الاختيار بين نيودلهي وبنجالور.

وقال المسؤول "لا يمكن أن يحدث ذلك في موسم 2024-2023 لأن الوقت متأخر جدا لذلك لكن سنود المشاركة بموسم 2024-2017. لدى المنظمون اهتمام بصفة عامة بإقامة سباق في الهند."

ويرى عجاج أن الموسم الأول الذي انطلق في بكين في سبتمبر أيلول الماضي وأقيم في عشر مدن حقق "نجاحا باهرا خاصة عند الأخذ في الاعتبار مدى الصعوبة لكي تتحول البطولة إلى واقع."

وكان الملياردير البريطاني ريتشارد برانسون مالك فريق فيرجين - الذي فاز سائقه البريطاني سام بيرد بالسباق الأخير - أبلغ الصحفيين أن فورمولا ئي ستتجاوز شعبية فورمولا 1 في غضون خمس سنوات.

لكن عجاج قلل من صحة ذلك وقال "نحن نحب فورمولا 1 ونعتقد أنها رائعة لكننا نعتقد أن فورمولا ئي مختلفة. سنرتكب خطأ كبيرا إذا حاولنا التنافس مع فورمولا 1 والتشابه مع فورمولا 1."

رويترز



إظهار التوقيع
توقيع : سارة سرسور
#2

افتراضي رد: فورمولا ئي للسيارات الكهربائية تتطلع للوصول لافريقيا والهند

تسلمي ع الخبر ياقمر

إظهار التوقيع
توقيع : جويريه
#3

افتراضي رد: فورمولا ئي للسيارات الكهربائية تتطلع للوصول لافريقيا والهند


المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جويريه
تسلمي ع الخبر ياقمر
مرسيه حبيبتي
نورتيني يا عدولة بوجودكِ الرائع

إظهار التوقيع
توقيع : سارة سرسور


قد تكوني مهتمة بالمواضيع التالية ايضاً
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى
ملف شامل كامل متكامل عن الكهرباء جاسمين77 منوعات x منوعات - مواضيع مختلفة


الساعة الآن 04:41 PM


جميع المشاركات تمثل وجهة نظر كاتبها وليس بالضرورة وجهة نظر الموقع


التسجيل بواسطة حسابك بمواقع التواصل